سياسية

وزارة الصحة تطالب بتتبيع ملف النفايات لها


طالبت اللجنة الدائمة لازالة التقاطعات بوزارة الصحة الخرطوم بتبعية النفايات لوزارة الصحة مع اعطائها الأولوية وحق التصرف فيها وانتقدت اللجنة في اجتماعها الدوري الذي ناقشت فيه الوصف الوظيفي للعاملين بالصحة العامة وصحة البيئة انتقدت وجود تقاطعات في الاختصاصات والمهام مع بعض الجهات وخاصة المجلس الأعلى للبيئة.

وشددت اللجنة على ضرورة تبعية النفايات للوزارة وتحويل كافة مهام وامكانيات المجلس الأعلى للبيئة للصحة ولفتت الى أهمية الصرف على انشطة الوقاية باعتبارها تقلل من تكلفة العلاج فيما دعت الى التنسيق مع الحكم الاتحادي لازالة التقاطعات في المهام.

وكشف ممثل الادارة العامة لصحة البيئة بوزارة الصحة الاتحادية عبدالماجد مردس الذي استعرض مقترح الوصف الوظيفي عن اختفاء بعض الوظائف الهامة مثل وظيفة رئيس عمال النظافة وقال مالم نهتم بصحة البيئة لن نتقدم خطوة الى الامام وأكد أهمية الوصف الوظيفي لتجويد الخدمات فضلاً عن تحديد المهام والصلاحيات والتركيز على الجانب المهني واختيار الشخص المناسب للعمل بصحة البيئة.

ومن جهتها رهنت مدير ادارة النماذج المعززة للصحة لمياء عبدالرحمن التحكم في النفايات بتبعيها للوزارة مشيرة الى أهمية مضاعفة الجهود عبر النظام الصحي لمعالجة المشكلة وأشارت الى ان كافة شركات النظافة لا تتبع للوزارة واقترحت المطالبة بملف النفايات عبر ورقة رسمية تقدم عبر مؤتمر خاص بقضايا الصحة.

الخرطوم: شذى الشيخ
صحيفة الجريدة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *