سياسية

يوسف الضي:تطور وتأهيل الانسان مرتبط بتطور الدولة


أكد الدكتور يوسف آدم الضي وزير الحكم الاتحادي علي حتمية التدريب حتي يجسد تحديات أهداف ثورة ديسمبر المجيدة مشيرا الي أن تطور وتأهيل الانسان مرتبط بتطور الدولة.

ولفت الضي لدي مخاطبته ختام دورة الجدارات لمنسوبي وزارة الحكم الاتحادي من المركز والولايات ظهر اليوم بقاعة الوزارة الي وجوب ادارة الوزارة بجدارة لخلق تغيير حقيقي في المرحلة المقبلة مشيدا بالجهد والحضور النوعي للمتدربين داعيا لتقديم نموذج الكادر ذو الخبرة وفقا لشعارت الثورة التي اقتلعت النظام البائد مشيرا لوجود فرصة للاضطلاع بدور التغيير من خلال المؤسسات ،مطالبا بارتباط التخصص بالمهارات الانسانية والفكرية التي تكسب المدرب القدرة علي حل المشكلات.

وأكد الضي علي أهمية جانب التواصل وتجاوز النظرة الضيقة الي النظرة البعيدة والشاملة ،مشددا علي أن الحكم المحلي يمثل تقوية عود الدولة ،مشيرا الي أن كل المهام تبدأ من المحليات لافتا الي أن قانون الحكم المحلي والادارات الأهلية وقانون الحكم الامركزي جاء لبناء المؤسسات، مؤكدا أن الوضع الراهن بالدولة شئ طبيعي ،منبها الي أن الفرق بين الثورة والفوضي شء بسيط يضبط بالقوانين.

من جانبها أكدت الدكتورة سناء ابراهيم جادالله الامين العام للمجلس القومي للتدريب جاهزية المجلس لتحقيق برامج التدريب علي مستوي الولايات وذلك بعد الدخول في شراكات مع الولايات مبينة أن سياسة المجلس هي أن التدريب للجميع كاشفة عن إعدادهم لخطط تدريبية لرفع كفاءة موظفي الدولة بكل مستوياتهم الوظيفية .

فيما أوضح الاستاذ جمال البدوي ممثل وكيل الوزارة أن الدورة إستهدفت 45 موظفا من الضباط الاداريين مناصفة بين المركز وخمس ولايات هي شرق دارفور ، نهر النيل ،

سنار ، النيل الابيض والخرطوم استمرت 45يوما مؤكدا تطلع الوزارة لخطة أساسية بين الولايات والمجلس القومي للتدريب في العام 2021

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *