سياسية

إطلاق منصة مشروع صوت 50 مليون أمراة افريقية


أكد الأستاذ محمد مدني الشابك وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن فكرة إطلاق مشروع منصة إعلامية لصوت 50 مليون إمرأة افريقية، تهدف إلى إنشاء وخلق التواصل بين سيدات الأعمال لدول شرق وجنوب أفريقيا.

وقال لدى مخاطبته الورشة الإعلامية لمناصرة إطلاق منصة لصوت 50 مليون أمراة أفريقية اليوم بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قال إن إطلاق المشروع يعتبر فرصة للتسوق والتبادل التجاري والحصول على فرص التمويل، مؤكداً أن هذا المشروع فرصة نوعية لمشاركة المرأة السودانية وبناء شراكات فعّالة.

وأوضح أن المشروع أطلقه بنك التنمية الإفريقي لتكون سيدات الأعمال جزء من 50 مليون امرأة وفرصة للتبادل التجاري بينهم.

ومن جانبها قالت الأستاذة منازل الشريف حسن مدير الإدارة العامة للمرأة والأسرة بالوزارة إن المشروع يهدف لبناء قدرات رائدات الأعمال ومكافحة الفقر والجوع والمساهمة في التنمية المستدامة والاقتصاد الوطني، بالإضافة لتمكين المرأة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً في الولايات.

ومن جهتها أكدت مها محمد الحسين استشاري سابق للمشروع، أن المرأة لها دور رئيسي في الاقتصاد العالمي والأفريقي في قطاعات الزراعة والصناعة وغيرها، مما يتطلب خلق منصة إعلامية ورقمية للحصول على معلومات عن التمويل والخدمات المصرفية لسيدات الأعمال للمساهمة في التنمية للفرد والأسرة والمجتمع والدولة.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *