سياسية

النيل الازرق تستقبل المدير القطري لمكتب الامم المتحدة ( اوشا)


إلتقى الأستاذ عبد الرحمن نورالدائم التوم والي ولاية النيل الأزرق رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني بالولاية إلتقى بمكتبه اليوم بالمستر مناقو نائب المدير القطري لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشــئون الإنسانيــة (أوشا) يرافقه الدكتور أحمد بابكر مدير مكتب أوشا بالولاية، ذلك بحضور الأستاذ حسن النور البشير مفوض العون الإنساني بالولاية .

وتناول اللقاء أهداف زيارة الوفد للولاية في مقدمتها الوقوف على مجمل الأوضاع الإنسانية بالولاية والانجازات التي تمت والمشروعات التي يجري العمل على تمويلها وآفاق العمل المشترك مع حكومة الولاية في مجالات التنسيق وتمويل المشروعات وتبادل المعلومات والمناصرة والدعم السياسي للمشروعات المشتركة .

وأعرب الواليعن تقديره لمواقف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية بالولاية والاسهامات الكبيرة في دعم التنسيق مع حكومة الولاية في سبيل توظيف جهد المنظمات غير الحكومية بالولاية.

وأكد عبد الرحمن نورالدائم إلتزام حكومتة بتسهيل السبل الكفيلة بتمكين المنظمات من الوصول للمجتمعات المستهدفة ببرامج الدعم الإنساني , مؤكداً على أهمية الوصول للمستهدفين بمناطقهم المختلفة بأعجل ما يكون ، ووجه بضرورة العمل على توظيف جهد المنظمات وتوجيهه نحو دعم الخدمات الصحية على مستوى المحليات بالولاية.

كما وجه الوالي بضرورة العمل على إحكام حلقات المتابعة لكافة المشروعات بالولاية . وقدم الوفد من جانبه تنويرا حول أهداف الزيارة بمحاورها المختلفة , مؤكدين حرصهم على دعم التعاون والتنسيق مع حكومة الولاية عبر مفوضية العون الإنساني في مجالات الصحة والتغذية والبيئة والزراعة .

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *