اقتصاد وأعمال

الطاقة: انفراج كبير في الغاز والجاز الأسبوع المقبل


أكد وكيل وزارة الطاقة والتعدين حامد سليمان حامد، عدم وجود إتجاه لتحرير غاز الطبخ، وشدد على التزام الدولة بدعم الغاز.
وكشف حامد لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق، عن تفريغ باخرتي جازولين وفي طريقها لمحطات الخدمة المختلفة بالبلاد، بجانب البدء في إجراءات تفريغ ثلاث بواخر غاز طبخ، وتوقع أن تكتمل الإجراءات خلال يومين مما يكون له أثر مباشر في إنفراج كبير للجازولين والغاز في الفترة المقبل.

وقال وكيل الوزارة، إن مصفاة الخرطوم تعمل بطاقتها القصوى، ونوه إلى أن العجز في الاستهلاك يتم تغطيته عن طريق الاستيراد للمواد البترولية.

وأشار إلى أن الإنتاج المحلي للوقود يتم تخصيصه للقطاعات الإستراتيجية (الزراعة، الكهرباء، القوات النظامية وترحيل الدقيق) ولا يباع تجارياً، بجانب جميع المحليات بالولايات لمقابلة احتياجات القطاعات الخدمية.

المصدر: باج نيوز



تعليق واحد

  1. جهز عباراة الاعتذار من الان لانك قد تضطر لقولها اذا اصر الاعلام الحر لا المطبلاتية لمتابعة الامر زمانيا كما حددت. والمثل يقول الكذب حبله قصير … بالعقل والمنطق لو كان الامر بهذه البساطة كما هو في حديثك ما كان ليحدث ما حدث وحدوث ما حدث دليل علي عدم قدرتك في التحكم فيما يحدث وقتها ستضطر لقول وحدث ما حدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *