أبرز العناوينسياسية

فيديو: القوات المسلحة المصرية والسودانية تنفذان التدريب الجوى المشترك نسور النيل – 1


وصلت إلى قاعدة ” مروى ” الجوية بجمهورية السودان الشقيقة وحدات من القوات الجوية وعناصر من قوات الصاعقة المصرية للمشاركة فى تنفيذ التدريب الجوى المصرى السودانى المشترك ” نسور النيل – 1″ والذى يتم لأول مرة بين البلدين الشقيقين ويستمر حتى السادس والعشرون من شهر نوفمبر الجارى، والذى يأتى فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة.

ومن المقرر أن يشهد التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها تخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة بين القوات الجوية المصرية والسودانية، وقيام المقاتلات متعددة المهام من الجانبين بالتدريب على تنفيذ عدد من الطلعات الجوية الهجومية والدفاعية على الأهداف موضوع التدريب، وتدريب قوات الصاعقة على أعمال البحث والإنقاذ القتالى.

حيث بدء التدريب بتنفيذ العديد من المحاضرات النظرية والعملية والتى تساهم فى توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات بين الجانبين.

يأتى التدريب فى إطار دعم علاقات التعاون العسكرى المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وتعزيز القدرة على إدارة أعمال جوية مشتركة باستخدام أسلحة الجو المختلفة.

كتب زكى القاضى
اليوم السابع



‫3 تعليقات

  1. مبروك لمصر والسودان هذا هو التعاون والأخوة واتحاد الأشقاء تاريخ واحد وفرعون واحدة نطالب أن ينضم شمال السودان كله لمصر وباقي السودان ينقسم بين تشاد واثيوبيا وجنوب السودان وبذلك يرتاح المصريين في شمال السودان لانهم تسودنوا رغما عنهم والبقاء للاذكي والأشهر مش كده وألا ايه

  2. المصريين من زمان عينم على الولاية الشمالية خوفا من قيام دولة النوبة عند تقسيم السودان

  3. و حلايب يا ملاعين يا اولاد الملعونة
    الموت للخونة
    يسقط البرهان و حماره حميرتي
    ما صدقنا ارتحنا من كوزقاع جونا المرتزقة الجبناء عديمي الحيا الما بخجلوا ديل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *