سياسية

مناوي يكشف أسباب استعانته بطاقم حراسة نسائي بـ (تغريدة)


قال رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي؛ في تغريدة بتويتر: (تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي مع مظهر العنصر النسوي في الحراسة.

إنه يوم 25 نوفمبر 2020م وهو (يوم مندولا للسلام واليوم العالمي للتمييز ضد المرأة) وهذا الظهور كان تعبيراً رمزياً لليوم 25 نوفمبر بأنه يوم للتمييز ضد المرأة، فهذه الخلية على دراية ما تقوم به، وما العيب إذا شاركن في الحراسة)؟.

وأثار رئيس حركة جيش تحرير السودان (مني اركو مناوي) تعليقات مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، بظهوره بمرافقه حرس من النساء، على طريقة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وبدا (مناوي) خلال لقاء لأمانة المرأة والطفل، محاطاً بحرس من الفتيات، في مشهدٍ غير مسبوق عند المسؤولين السودانيين.

وتساءل البعض إن كان قد استمد هذا التقليد من القائد معمر القذافي، ابان اقامته في ليبيا، مُبدين دهشتهم على هذا التقليد الغير معروف عند السودانيين.

السوداني


تعليق واحد

  1. يا الاخ مناوى المراة السودانية ما محتاجه تجيش بل تريد الستر والعمل الشريف وتلبية طموحاتها وتهيئة سبل العيش الكريم لهن ولابنائهن من ماكل ومشرب وسكن وعلاج ومواصلات وخدمات كمثل الدول الاخرى وهل حراسة رجل ويمشن حوله عما يدل وهل الاحتفال ياتى بالحراسة الشخصية ام التواضع والمرور عليهن فى القرى والبوادى لو كنت تريد رفع شان النمراة السودانية فى الريف المظلومه وايضا فى الحضر وما يعانهن من ضيق اقتصادى وارهاق وامراض نفسيه سببها الشرزمه الحاكمه الفاسدة والبطانات الفاسدة والى اليوم نتعامل بنفس اسلوب الطغاه واليوم لك وغدا لغيرك ولم يدم الحال ولا بد من ياتى اليوم وتتغير الاحوال ويهب الوطن بابنائه وليس حملا للسلاح بالبطش والقتل بل بالعصيان المدنى كثورة الشباب فى ديسمبر المجيدة وامل ان يتغير الوضع قريبا وليس بعيدا وترجع الثورة لشباب الثورة بدون حركات قتل ودمار للوطن وانتم والنظام السابق شركاء فى تدمير الوطن وكنت انتمنى ان تفتح محاكم لمن ظلم وشرد وقتل بدون انسانية للمواطن السودانى البسيط وحتى فى الحركات وشباب الوطن من ماتوا فى سبيل العدل والديمقراطية وليست لافراد سطوة وكراسى وده الظاهر اليوم جرى وراء الكراسى ؟ وحنشوف الى اى منطلق انتم سائرون؟؟؟ لان السنماء لا تمطر دهب وفضة بل زراعه وانتاج وعمل واين انتم من الامر ؟ كسوة الجبار والطاؤؤس الحالم ؟ ومعه ننون النسوة والله مهزله الوطن اصبح لمن لا يستحق له مثل هؤلاء ؟ والله يرحم الامام الصادق المهدى والشرفاء فى الوطن عبر تاريخه والله المستعان