سياسية

تجمّع المهنيين السودانيين يدعو للتصعيد السلمي


يمدّ تجمعّ المهنيين السودانيين أياديه لجميع قوى الثورة الحية رفضا لمثل هذه المحاولات المكشوفة لإجهاض الثورة.

أعلن تجمّع المهنيين السودانيين رفضه لتكوين مجلس شركاء الفترة الانتقالية، داعيًا إلى التصعيد السلمي والفعالية الجماعية لمقاومة محاولات ضرب الثورة وتجييرها.

وأوضح أنّ إعلان تكوين ما يسمى بمجلس شركاء الفترة الانتقالية كان يجب أنّ يتمّ بمعايير تعكس وزن وتنوع القوى الثورية.

وقال التجمّع في بيانٍ صادرٍ، الجمعة، أطّلع عليه”باج نيوز”، إنّ مضي الشركاء في تجاهل مستحقات الفترة الانتقالية واستبدالها بمثل هذه الأجسام المصطنعة يؤكّد مفارقتهم لحدود مهامهم وضربهم بأهداف الفترة الانتقالية عرض الحائط.

وأضاف” يوضّح ذلك أنّ اجتراء هذه الأطراف على تجاوز كلّ تفويض إنّما يراهن على تشرذم قوى الثورة واستحالة وحدتها، وهو ما يفرض على قوى الثورة أن تنبذ خلافاتها المفتعلة وتدرك ضرورة توحدها خلف أهدافها المشتركة وشعارات ثورتها”.

والخميس، أصدر رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، قرارًا بتشكيل مجلس شركاء الفترة الانتقالية.

ويضم المجلس في عضويته، إلى جانب البرهان من العسكريين بمجلس السيادة، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وياسر العطا، وشمس الدين كباشي، وإبراهيم جابر، وقائد ثاني قوات الدعم السريع، عبد الرحيم دقلو، ورئيس مجلس الوزراء، عبد الله حمدوك، كما يضمّ”13” عضوًا، من قوى الحرية والتغيير، َو5 من قيادات الجبهة الثورية.

باج نيوز



‫4 تعليقات

  1. والله البلد بقت تحكمها بلطجيه هسه عليك الله شنو مجلس شركاء يضم ناس اميين يلا يفرزون بين القاف والغين يعنى السودان يحكمو حميدتى وعبدالرحيم دقلو وعصابات التمرد اصحى ياترس نحن نرفض هذه المهازل

  2. ياخ بدل الجوطة والزعل خليكم عمليين وابدوا في مشروع إنتخابات برلمانية بدعم من الأمم المتحدة والدول الكبرىوالقوى السياسية والشعب السوداني أولا وأخيرا.. كرهنا التصعيد والعنف والقتل.

  3. ما انتم ؟
    لا نعرفكم !
    نعرف الاصم وطه فقط وهم الان من اعضاء اعلي مجلس
    اول قرارات المجلس الثوريه حل تجمع اللامهنيين الشيوعي
    ومحاكمات فوريه بالقانون لاي فرفره من مذبوح
    علي المجلس ان يتقدم ف اول خطاب للشعب اعتذار عن فشل القحط والشيوعي ويعلن عن اوملفات المجلس الملف الاقتصادي ومحاربه الغلاء وعودة الاسعار لزمن الانقاذ او اقل منها..لكي يكسب ود الشعب
    وثاني ملف المحاكمات لاي سرقه وعماله تمت ف زمن القحط
    اي ملف اخر وسفريات وحوارات وجوبا وبطيخ مصير المجلس الفشل واللعنات
    الشعب اولا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *