سياسية

وزير الصحة: إضراب الطبيب الكامل عن العمل بالطوارئ غير أخلاقي وغير مهني


وصف د.أسامة احمد عبدالرحيم وزير الصحة الاتحادي المكلف إضراب الطبيب الكامل عن العمل بالطوارئ بأنه غير مهني وغير أخلاقي .

وكشف الوزير في تصريحات صحفية محدودة (على خلفية الانسحاب الشامل لجميع نواب الاختصاصيين من المستشفيات) عن اتفاق مع نواب الاخصائيين على مسارين، مسار الطبيب والوظيفة الثابتة .

واضاف الوزير ان الوظيفة الثابتة لها اشتراطات والتزامات حسب المجلس القومي للتدريب وهو قانون لايستطيع الوزير إلغائه.
وقال ” نحن في الصحة اوجدنا نظام التعاقدات وهو استثناء النواب بمنحهم تعاقدات باستحقاق مالي على الرغم من ايقاف مجلس الوزراء للتعاقدات في الدولة. وقال تم التعاقد مع نواب الاختصاصيين مقابل عملهم في المستشفيات، وأضاف قائلا ” إن النواب رفضوا التعاقد وطالبوا بوظيفة ثابتة دون اشتراط او التزام ”
وفيما يتعلق بمسار الطبيب قال هناك مشكلة ويحتاج إلى عمل وسيرى النور قريباً

الخرطوم 5-12-2020 (سونا)



‫5 تعليقات

  1. اهيا الكذاب قبل كدا في النظام الانقاذ ماذا كنتم تفعلون ..ما هو الاضراب ذاتوا ..

    1. صدقت يا ود بندة , لي اثنين من اقاربي ( رجل وامرأة ) ماتوا بسبب اضراب الاطباء ضد الكيزان ايامها وكان هذا الوزير من الناشطين ( قميصوا انشرط زي مدني عباس , عشان كدا بقى وزير ) في ذلك الاضراب , الان بقى ليكم بمبي , يلا ورونا عرض اكتافكم ان شاء الله يبقى الرئيس مني اركو مناوي برضو احسن منكم يا بتاعين اركان النقاش

      1. لهم الرحمة أقربائك..
        السفلة الشيوعيين ليس منهم فايدة دمروا البلد.
        الحمد لله العسكر ادارو المعركة مع القحاتة بامتياز حتي تم سحبهم القحاتة من المشهد بواسطة الحركات المسلحة شركاء المرحلة الانتقالية الجدد.
        سوف نطاردهم في الشوارع قريبا.

  2. أن الطبيب ماق اقدر ياكل ولا يترحل دة أخلاقي – يا راجل ما خليتوا فيها أخلاقي ولا مهني دمرتوا كل حاجة ، ومنتظرين جولتك مع كرونة البلد ما فيها ابسط العلاجات بندول تلف ليهم 10 صيدليات – عند أحد الشباب زوجتوا أصيبت بحساسية أكزما ما لقى ليها دنانات وعاجت غليها الحساسية لحدى ما عملت ليها نفسيها لو شفتها كأنو تفجر فيها لقم ودهانات الحساسية دي أبسط حاجة – شوف بدل تتكلم في إضراب الأطباء تكلم فيما تقصرون فيه وفر الأدوية دا الممكن يوصف بأنه ليس أخلاقي في جميع أنحاء العالم – والبلد الآن في كارثة صحية وكرونا مستشرية رقم التعتيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *