أبرز العناوينسياسية

نافع علي نافع لـ(الإخباري): والي نهر النيل (هبلة) ويجب تغييرها


هاجم الدكتور نافع علي نافع، القيادي بحزب المؤتمر الوطني المحلول، والي نهر النيل، د.آمنة أحمد المكي، ووصفها بالمستفزة، وقال في تصريحات خاصة لموقع (الإخباري)، إنه يدعم مطالب أهل الولاية بتغييرها، لفشلها في إدارة شؤون الناس، وتساءل نافع: ”كيف لمسؤول أن يهدد بفصل أي شخص ولو كان نزيهاً وأخذ الوظيفة بالحق لمجرد انتمائه السياسي؟”، واعتبر ذلك نوعاً من (الهبل) – حد وصفه، قائلاً: “دي والي هبلة يجب تغييرها”.

ومن داخل جلسة محاكمة مدبري انقلاب الـ(30) من يونيو 1989، تقدّمت هيئة الدفاع بطلب إيقاف إجراءات المحاكمة، وذلك لاعتراضهم على تشكيل المحكمة الخاصة ومحتواها، بما فيها القاضي الجديد، إلى جانب اعتراضهم على أحد قضاة المحكمة وهو “محمد المعتز”، الذي طعنوا فى نزاهته من قبل، واعتبروه خصماً للمتهمين، وقال الدفاع إن المتهمين لا يطمئنون له، كما أن تواجده يشكل خطراً على مستقبل قضيتهم.

وتقدم محامي دفاع المتهم (صديق فضل)، الذي يحاكم غيابياً بطلب لدى قاضي المحكمة بإيقاف النشر الإعلامي في القضية، نسبة لما وصفه بالأخطاء الواردة.

يُشار إلى أن البلاغ المعروف باسم بلاغ انقلاب الـ(30) من يونيو 1989م، يُواجه فيه المتهمون بلاغاً تحت المادة 96 من القانون الجنائي السوداني لسنة 1983 وهي تقويض النظام الدستوري، والمادة 78 من نفس القانون وهي الاشتراك في الفعل الجنائي، والمادة 54 من قانون قوات الشعب المسلحة.

لإخباري- عزمي عبد الرازق


‫11 تعليقات

  1. عندما تلحس كوعك سوف يتم تغييرها لك …. ربما تكون هي كذلك – لكن انت في خروف قتلت نفس ايها المجرم

  2. هبلة هي بارها والجابوها كمان..
    ههه انهيار تام للعملة اليوم امام الدولار 310 ج دولار واحد الي مزبلة التاريخ يا قحاتة

    1. يا ود بندة عندما استلم هؤلاء الحكم كم كان يساوي الدولار؟؟ وتصريحات صلاح دولار !!!
      الاساليب التي ينتقدها د. نافع الآن كان يتفوه بأفظع منها ..
      إلى مزبلة التاريخ الذين دمروا السودان ثلاثة عقود..

  3. والله مافي اهبل منك انت وحزبك الوسخ ، قال المتعافي قال ، تبا لك ولمؤتمركم اللا وطني ياخ ، صحيح والله الاختشوا ماتوا!!.

    1. يا حبيبي النادر لو انك اكملت المعلومة بوصف الحاكمين الان كما وصفت الحاكمين زمان لان كليهم له دور في الوضع المتردي الذي نعيشه والله وحده يعلم كيف سيكون غدا اذا عبرنا الي المجهول الذي لا يعرفه حتي من يتمني العبور اليه.

  4. كيف شخص متهم وبالسجن ويطلق في تصريحات ضد والى ولاية؟؟
    حقيقة محاكمات هزلية وفوفضى

    ربنا يكون في عون السودان وأهله وينتقم من الذين تسببوا في دماره عاجلاً غير آجلا

  5. وكيف يتاح له أصلا إبداء رأيه في أي شأن عام وكأنه لا يزال في السلطة !؟
    يجب أن يمنع منعا باتاً اجراء اي لقاء صحفي مع مدبري الانقلاب .

  6. شعب جاهل بمعنى الكلمة.. كل القطيع ماسك للرجل كلمة لحس الكوع دي و هذه جريمته و لا تعدو كونها ابداء رأي و قناعة بنظام و اشخاص و ده من حقه و لا يمثل جريمة و لا حتى تهمة.. تكميم افواه و دكتاتورية بلشفية بامتياز. و الله البقولوا ليهو شيوعي ما خلوا ليهو اساءة في اللغة.

  7. الرجال فى السجون وال*كش يمرحون سؤال للحركة الأسلامية قدمتم 30.000 ثلاثون ألف شهيد فى الجنوب أليست الخرطوم أولى من توريت والميل 40 وراجا أم أنكم كغثاء السيل