رياضية

أسر كروية في السودان.. أشقاء في المنزل ومتنافسون في الملعب


تمثل كرة القدم في السودان عشقا لا ينتهي، وتجري في عروقهم مجرى الدم، كانت ومازالت تحظى بشعبية جارفة، ونجومها هم الأشهر والألمع في المجتمع السوداني الذي فتح المجال واسعا للأبناء ليمارسوا هوايتهم المحببة التي تدر عليهم أموالا وفيرة، لتطل الظاهرة المتفردة في الدوري السوداني حاليا بوجود الكثير من الأشقاء الموزعين بين أندية الدوري المختلفة، لتكون مواجهاتهم في المباريات جاذبة ومثيرة للجماهير ولأسرهم.

أشقاء في المنزل ومنافسون في الملعب
لم تكتف أسرة نجم المريخ والمنتخب السوداني محمد حامد التش بتقديم أفضل لاعب سوداني فقط، وإنما قدمت لنادي هلال الأبيض شقيقه الأصغر محمود وللخرطوم الوطني محمد، لتكون مواجهة الأشقاء جاذبة للغاية عندما تلتقي أنديتهم في مباريات الدوري، بيد أن موهبة المريخ الأفضل متوفقا على شقيقيه.

المريخ يبدو القاسم المشترك بين الأشقاء في أندية الممتاز، إذ ينشط فيه أيضا محمد هاشم التكت فيما يعد شقيقه معتز أحد أفضل نجوم الوسط في نادي هلال الأبيض،
مواجهات الأشقاء في الدوري ستكون أكثر إثارة عندما يلتقي مهاجم المريخ الواعد عبد الكريم عبد الرحمن بشقيقه محمد عبد الرحمن مهاجم الهلال في الديربي المرتقب في الجولة الثامنة من المسابقة حينها ستكون أسرة النجمين في حيرة أيهما تؤازر وتشجع.

وستكون مواجهة محور المريخ الدولي ضياء الدين محجوب مثيرة عندما يواجه شقيقه جاهد محجوب حارس مرمى مريخ الفاشر، ويقول ضياء الدين عن مواجهة شقيقه، إنه يحرص على إحراز هدف في شباك جاهد لاعب مريخ الفاشر، مبينا أن المهمة استعصت عليه بيد أنه لم ييأس مشيرا إلى أن الأسرة تكون متنازعة بينه وشقيقه عندما يتواجهان في إحدى مباريات الدوري.

وقدمت أسرة نجم المريخ ومدافعه السابق، الشقيقين عمار وعمر سفاري وينشط الأول في صفوف النادي الأهلي شندي، فيما يلعب عمار لنادي توتي الخرطوم.

صفوت يقسو على شقيقه السموأل

ظاهرة الأشقاء في الملاعب السودانية امتدت حتى للتحكيم ولعل أشهر مواجهة تلك التي جمعت بين لاعب الهلال ونجم المنتخب السوداني السموأل ميرغني مع شقيقه الحكم الدولي صفوت الذي أدار آخر ديربي ولم يتردد في إشهار أول بطاقة صفراء في المباراة للسموأل بعد تدخله العنيف على مهاجم المريخ سيف تيري.

صحيفة اليوم السابع



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *