سياسية

د.جبريل يؤكد حرص الدولة واهتمامها بمعالجة قضايا الموانئ البحرية


اكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور جبريل إبراهيم حرص الدولة واهتمامها بمعالجة قضايا الموانئ البحرية وتطويرها لجذب أكبر قدر من التجارة الإفريقية عبر الموانئ السودانية.

وقال د.جبريل لدى مخاطبته اليوم الأربعاء بقاعة بانوراما بمباني السلطة المينائية بمدينة بورتسودان الجلسة الافتتاحية لورشة عمل ميناء الحاويات (التحديات والآفاق والحلول) إن مشاكل الميناء ذات الطابع الإداري يمكن حلها بالتعاون مع مجتمع الميناء وكذلك مشاكل الرسوم وأسعار الصرف يمكن حلها في اطار الجوانب التي تلي وزارة المالية الاتحادية، مشيراً إلى ضرورة ايجاد رؤية جديدة وشراكات استراتيجية خارجية لتطوير الموانئ السودانية دون أن تضار مصالح السودان والعاملين بالموانئ.

من جهته اكد وزير النقل والبنية التحتية مهندس ميرغني موسى لدى مخاطبته الورشة أن زيارة وزراء المالية، النقل والثروة الحيوانية لولاية البحر الأحمر تأتي من أجل التعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لاستكمال العمل اللوجستي بميناء بورتسودان الجنوبي ومعالجة المشاكل التي تواجه صادر الماشية ومتابعة تنفيذ برامج مصفوفة تطوير الموانئ.

وأضاف وزيرالنقل أن أزمة الميناء تعتبر أزمة بلد بأكمله، مما يستوجب فتح حوار مباشر مع مجتمع الميناء لايجاد الحلول اللازمة لكل القضايا.

هذا وقد حضر الورشة والي ولاية البحر الأحمر مهندس عبد الله شنقراي والمدير العام لهيئة الموانئ البحرية والمجلس الاستشاري لتطوير الصادر وإدارات التشغيل بالهيئة وشركاء العمل المينائي.

يذكر أن وزراء المالية ،النقل، والثروة الحيوانية وصلوا إلى ولاية البحر الأحمر مساء أمس الثلاثاء ، وكان في استقبالهم بمطار بورتسودان والي ولاية البحر الأحمر وقيادات العمل بالولاية.

سونا