سياسية

عبدالرحيم دقلو: تم حل قضية موسى هلال بالصبر والحكمة


أعلن عضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية، قائد ثاني قوات الدعم السريع، الفريق عبدالرحيم دقلو أن قضية رئيس مجلس الصحوة الثوري الشيخ موسى هلال تم حلها بالصبر والحكمة.

وقال دقلو خلال مخاطبته لقاء جماهيري بمنزل موسى هلال بالعاصمة الخرطوم بمنطقة (سوبا شرق) اليوم (إن هلال ألجم المتربصين وأسكتهم داخل السجن وخارجه والمقيمين خارج السودان، وكان سبباً رئيساً في حل القضية).

وأشاد دقلو بصبر وحكمة وحِنكة أصحاب القضية إلى أن أنه تم حلها بمهنية عالية بحسب وصفه، وأشار إلى أن التوافق الذي شهدته البلاد بتوقيع اتفاق السلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح، وقال إنه يُعد نموذجاً جديداً مشابهاً لما حدث في دولة رواندا .

وانتقد دقلو ما وصفها بالحملة الإعلامية ضد تواجد  قوات حركات الكفاح المسلح المتواجدة بالخرطوم.

من جانبه قال موسى هلال، إنه لا ينسى جميل كل من أسهم في حل قضيته، وأعرب عن شكره للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، وقائد ثاني قوات الدعم السريع، الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو، والإدارة الأهلية ومشايخ الطرق الصوفية لمساهمتهم في إطلاق سراحه.

ودعا هلال الحكومة إلى الاهتمام بالإدارة الأهلية للم شمل السودان، وترحّم هلال على شهداء حادث مستريحة بولاية شمال دارفور من الطرفين.

فيما أكد نائب رئيس الحركة الشعبية شمال، ياسر سعيد عرمان، على جهود النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، في حل قضية الشيخ موسى هلال.

وأثنى على دور  القوات المسلحة السودانية وقائدها، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، والإدارة الأهلية في التصدي للمشاكل التي تواجه البلاد، وقال  إن :(السودان يسع الجميع).

المصدر: باج نيوز