جرائم وحوادثمداراتمنوعات

استشارة هزت مواقع التواصل الاجتماعي.. سيدة سودانية تعترف: مارست الزنا مع أحد الشيوخ من أجل المحافظة على زوجي والآن أنا “حامل” ولا أعلم إن كان الجنين من زوجي أم من الشيخ!!


هزت استشارة بعثت بها إحدى السيدات مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان وذلك بسبب خطورة ما تحتويه الاستشارة التي تم تداولها على نطاق واسع عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب الاستشارة التي قرأتها محررة موقع النيلين فقد بدأتها السيدة التي وصفت نفسها بالمتعلمة وعرفت نفسها على أنها موظفة ومتزوجة زواج عن حب دام أربعة سنوات وتوج بالزواج.

السيدة أكدت أن مشاكلها مع زوجها بدأت بسبب مرور عامين ونصف دون انجاب وهو ما دعى أهل الزوج لتحريضه على الزواج عليها, وقالت: (نسابتي نقنقو لي زوجي في الزواج من زوجة ثانية وحتي رشحو ليهو. وانا الكلام وصلني. وواجهتا زوجي بالكلام ونكر لي. واصبحتا في دوامة شكك وظنون. ولاحظتا تغير زوجي مني. وقعادو الكتير بقي مع اهله وبكونو بتكلمو لما اجي انا بسكتو. استشرتا زميلة لي. وكان الحل انو نكتب زوجي. بالاول رفضت).

وتابعت سرد قصتها التي أثارت ضجة اسفيرية كبيرة: (لما ضاق بي الحال وافقتا. ومشينا للشيخ فعلا. وطلب مني حاجات اجيبها ليهو وقال لي جيبيها براك. اشتريت الحاجات وجبتها. وابتداء يشتغل لي والاستلام بعد 3 ايام وبرضو اكد علي تجي تستلمي براك. لما جيت فاجاني بي اني لازم ازني معاهو بالاول حتي العمل يمشي في زوجي وقال لي اشتغلتا ليك برضو في موضوع الحمل).

وواصلت بحسب ما نقلت محررة موقع النيلين من بعض الصفحات الناشرة لتفاصيل الاستشارة: (انا رفضتا وسمعتو كلام فاضي وطلعتا منو. وحكيت لي زميلتي الودتني ليهو واستغربت من تصرفو معاي. وبعد القصة دي بي شهر لاحظتا لي تغير زوجي تغير 180 درجة مني. بقي م بتحمل مني ولا كلمة ومشاكلنا بقت كتير اتصلتا علي الشيخ لانو شكيت انو هو حبة ينتقم مني لانو نبذتو واهنتو. لكن الشيخ استقبلني بي كل اريحية وقال انو هو م ممكن يفكر يخرب بيت حلال. وانو نسابتي كتبو زوجي عشان يتزوج فيني. وقال لي تعالي لي. لما مشيت ليهو طمني انو هو واقف معاي وانو مشاكلي ح تتحلها وانو الجماع معاي ح تكون مرة واحدة وبس عشان الشغل وانو هو متزوج يعني م محروم. عشان يفكر فيني وانو عشان العمل يشتغل لازم يحصل كدا.).

وتابعت السيدة حديثها قائلة: (الله ينعل اليوم الفكرتا فيهو امشي ليهو وفكرتا في اني اغضب ربنا. وفعلا يا جماعة حصل الحصل وشلتا حاجاتي ومشيت عملتا الحاجات القالها لي. وزوجي اتغير معاي وبقي يحبني زي الاول ورجعنا هادين زي الاول. اسي انا حامل ي جماعة وداخلني شكك انو الحمل دا من الشيخ ولا من راجلي).

وختمت السيدة استشارتها بسؤال للمتابعين لمشكلتها ( حتي الآن ما كلمت راجلي. اها يا جماعة الحصل حصل وانا عارفة غلطي ومن يوم مرقتا من الشيخ انا بصلي وبدعي ربنا يغفر لي ذنبي.

اسي استشارتي دي عشان اسالكم هل في فحص لي DNA للجنين وهو لسة في بطني؟

هل اعمل عملية اجهاض واتخلص من الجنين دا. رغم انو دا تصرف غلط وح اغضب ربي ولا اسكت بس واتم حملي؟ ولا اسوي شنو؟).

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين


‫44 تعليقات

  1. كذابة والناشر ماكان يتعرض لمثل هذه الامور الغير حقيقية اطلاقا وكما ذكرت انها متعلمة فمن البديهي انها تعلم الصواب من الخطأ اضف الي ذلك ذكرت ان الامور مع زوجها رجعت لطبيعتها، فهل يعقل ان يقبل رب العزة هذا الدجل والعصيان ويعيدها الي زوجها،، مالكم لا تحكمون… وبلاش عبط ولعب علي العقول.

    1. اول حاجة هنالك استدراج من رب العالمين – والدنيا دار اختبار وليست دار جزاء ونسال الله ان يتوب علينا وعليها فالندم توبة .
      تاني شيء مشهور من بعض مشايخ الصوفية مثل هذه الاعمال وسمعناها مرارا وتكرار – خاصة الذين يدعون انهم يهبون الذرية – وممكن تستمع لحلقات الشيخ التائب حامد

      1. أخي إبراهيم …. السلام عليكم يا أخي … أنت قلت …..تاني شيء ؟
        مشهور من بعض مشايخ الصوفية مثل هذه الأعمال !!!!
        يا أخي … أيش اللي دخل الصوفية في هذا الموضوع ؟ وهل أي دجال وزاني ومشعوز هو صوفي؟
        أخي إبراهيم … يا أخي استهدأ بالله واعد تصحيح كلامك فأنت اخطأت يا أخي في حق الصوفية وأنت تُسأل من مثل هذا الكلام ….. كل السودان ولد ونشأ وترعرع على الصوفية لا اقول لك الصوفية البدع والخرافات التي تراها أنت اليوم من بعض من يقومون بها في بعض مدن وقرى السودان وبالذات في مناطق الجزيرة ومدني، ككل أو الصوفية في غالبية السودان ولكن يا أخي الصوفية (خلق وأخلاق ودين واحترام وأدب) كل من يُدخِل بدعة من البدع المصطنعة والتي بها أشياء مستغربة غالبية الناس يقولون لك هؤلاء هم الصوفية والصوفية براء منهم ….. والله ثم والله يا أخي نعرف من الصوفية من هم لا يصافحون النساء ومن هم يُأدون فرائضهم على أكمل وجه ولا (يلفون ويدورون) على شيء مُحرّم ….. أما أن يكتب عن الصوفيه بأنهم هم من يقومون بالزنا وخداع النساء أمثال هؤلاء فهذا شيء لا يُقبل من أحد يكون متفهم للوضع الصوفي …… الصوفية نعم هناك من هم يدعون بأنهم صوفية ويقومون بأفعال لا قبل لها باسم الصوفية صدقني يا أخي الصوفية برئية منهم ……

        1. يازول كل الطرق الصوفية غرقانة في الشرك والبدع والخرافات والدجل وأكل أموال الناس بالباطل ..
          واتحداك تذكر لي إسم طريقة واحدة من الطرق الصوفية ماعندها دجل وشرك وبدع و ماشة على الكتاب والسنة فعلا ؟؟؟

    2. كتير ضحايا شيوخ الدجل بس مافي واحده بتكون صريحة يعني في اكتر من كده حالة محتاجه لفتوه لأن العقوبه الرجم وربنا أصلح حالكم
      امابالنسبة للتعليم كل الناس بتشترك في حب الأمتلاك ولو ادعى الأمر إلى التحالف مع الشيطان

    3. ربنا ما بعاملش حد باللي هو يستاهلو ربنا بعاملنا باللي هو اهلو

    4. طبعا اعداء الله ورسوله ودينه فرحانين بعبارة شيخ زاني ……. ونسوا ان الشيخ بشر والفاسق بشر والصالح بشر وابونا ادم ابو البشر اول من عرفنا علي ان البشر يخطئون….. فما الغريب في الامر…… اذا انت يابنيتي معترفه بانك زانية وعايزه تتطهري يقام فيك الحد…طالما انك جاهرتي بالمعصية….. ويجب رفع دعوي قضائية لانك اسأت لكل من يقال له شيخ

      1. و هل تريدها ان تسكت على جريمته لمجرد انه شيخ.. كثير من المشعوذين يمارسون الفاحشة مع الجاهلات من النساء و بعضهن جاهلات بشهادات.. اذا ارادت ان تكفر عن سيئتها اعتقد ان عليها فضح هذا الشيخ و ذلك برواية الامر لمن تثق فيه حماية لغيرها منه لان الشيخ يستحق الرجم قبل المرأة.

      2. أولا من يقوم بهذه ليس شيخ والشياخة براءة منه هولاء دجالون ومشعوذون سحرة حدهم في الاسلام القتل

      3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
        اصبت ي اخي الكريم طالما م اعترفت بالزنا وعلي م يبدو أنها ناااادمة جدا بدلاله كتابتها في العام لكل الناس أن يستفتونها دينا ورائيآ ومنطقآ فيما اقترفت من ذنب (أن الاعتراف سيد الأدلة والله أعلم) …
        وان ترفع فيها قضية رأي عام والدولة واميرها تنفيذ حكم الله فيها عظة وعبرة لمن يعتبر

        1. اختي الفاضله انصحك تعملي فحص دي ان اي عشان تطلعي من الحرمه اختلاط الأنساب اكبر من الزنا في حال تأكد انه أطفل من زوجك الحمدلله واستغفري وتربى الي الله اما في حال انه من الشيخ الدجال دا لازم تسقطي الجنين فورا قبل اكتمال نموه في بطنك او تطلقي من زوجك قبل ولادته وتتحملي تربيته وما يجيك خصوصا ماراح يطلع شبه زوجك ولاشبهك بيطلع للشيخ او تتزوجي منه الله يهديك ويصلح حالك هو

    5. جزاك الله خيرا اصبت ولا فض فوك.انت رجل والله.هي زانية ومنافق تظن أنها بهذه الحبكة ستفتن الناس في دينهم وتشوه صورة رجال الدين.لعنة الله على العلمانية والعلمانيين.وطبعا ناس موقع النيلين يتحملون المسؤولية الكبرى لنشرهم مثل هذه الرزيلة.اذ لماذا يتناولون هكذا قصص وحكايات. ما الغرض من ذلك

  2. زنا محرم في الكتاب والسنة وساء مصيرا
    انت مخطئة ولكن عليك بالصبر حتى تضعي ولا تقلقي ومن ثم تذهب الى مشفى للفحص اذا حقه فلله الحمد فيما اتاك واليك بتوبه والاستغفار

  3. منتهى السذاجة والغباء تصديق كلام هذا الزاني الذي يسمى نفسه شيخ بأن تزني معه عشان الشغل يمشي!!! يمشي فيك قطر ان شاء الله يفتفت لحمك وعضامك حتة حتة ويريح الناس منك يا زاني. بالله كم من نساء الناس زنيت وكم عيال حرام ماشين في الشوارع الان وكم زوج مخدوع بسببك، لعنة الله عليك.
    اما انت يا زانية ما عليك إلا التوبة النصوح عسى الله أن يتقبل توبتك.

  4. ارجح ان القصة عبارة عن حبكة درامية ولو افترضنا انها قصة حقيقية فالراجل المشت ليه الولية دي ليس شيخاً وانما دجالاً مثله مثل كثيرين يضحكون على البسطاء باستغلال ضعفهم الفكري وظروفهم النفسية والاجتماعية والمادية لكسب مادي او جنسي رخيص و ليس شيخاً .
    و لا يخفى على القارئ الفطن ان مثل هذه الحاكايات لا تعدو ان تكون قصصاً لترسيخ فكرة اهانة الدين ورجال الدين في المجتمع حتى يحلو لدعاة الانحلال فعل ما يريدون و نشر ما يريدون , تماما كالقصص التي يالفونها عن خلاوي القران و ما يتم فيها من انتهاك لحقوق الانسان كما يدعون , لكن هيهات لن تنالوا من الدين شيئاً ( و الله متم نوره ) يا دعاة العلمانية .
    قال مدنيااااااااااااو قال

    1. أخي أبو خليل أنار الله عقلك سمعت بالازيرقاب بعملوا نفس الشي لي اي سيدة جات من أجل الإنجاب بقول ليك معمول ليك عمل بالنجاسات الا تعملي معي نفس الشيء عشان يفك

    2. ابو خليل هناك دجالين كثر فى المجتمع السودانى وكثير من شيوخ الدجل اغتصبوا الاولاد والبنات
      والسجون مليانه اذهب وتحقق وما تدخل الدين فى الموضوع الدين برئ من هؤلاء الدجالين
      وفى كثير من الخلاوى توجد بلاوى وحكايات تشيب الرأس وكل الشعب السودانى يدافع عن الدين
      وليس الدجالين والحرامية والله المستعان

  5. السلام عليكم نسأل الله أن يتجاوز عنك اولا عليك التوبه من عمل والرجوع إلى الله لأن الله حذر من الذهاب إلى الشيوخ والدجلين لمافيه دعاء غير الله وإشراك معه الانداد ثم إكمال مدة الحمل والرضاع كما فعلت الغامديه التي أتت إلى النبي صلى الله عليه وسلم.
    ثم الرجوع إلى الحاكم يقيم الحد
    والله هو الستير الغفور ما دام في النفس التوبة والرجوع إلى الله

  6. هههههه استغفر الله العظيم
    ما عارف لو كانت القصة مصطنعة أم حقيقية ..
    لكن انتظروا تعليق ” تباً لك ”
    ههههههه

  7. دي قصه خياليه غير صحيحة من طريقه السرد نقنقو وابو اليوم العملته فيهو حتي الاسم المستعار المتعلمه وقصه سودانيه علي الاسافير
    ياخي بطلو كذب الناس اتعلم مافيه الكفايه الحمد لله انو الشباب او الجيل الحالي بخير
    مع وجود كل الاطياف لكن نحترم الشباب انو قادرين علي صد الإشاعات والتشويش
    ونسأل الله أن يحمينا من مثل هذه الخزعبلات والاوهام
    وان لايرد الله دعوة الأمهات والأطباء لصلاح أبنائهم

  8. قصة من وحي الخيال لانه ما ممكن واحدة متعلمة تصدق دجال بهذه الطريقة

  9. اولا استغفرالله العظيم واتوب اليه ربنا يتوب عليك،
    من المفترض أن الدجال العمل معاك الحركة الوسخة دي لازم يرجم حتى الموت في ميدان عام ليكون عبرة لغيره عشان نتخلص من مثل هذه الأشخاص،،، وصية لكي انت لازم تواصلي في حملك حتى تضعيه بسلامة عشان ما تقضبي ربك ونفسك والناس أجمعين وبعد ذلك تمشي لأقرب معمل تشوفي مشكلة الDNA ربما يكون من زوجك وربما لا ،،،بالتوفيق

  10. انت الآن اعترفت بالزنا وبذلك ثبت عليك الحد الشرعي وهو الرجم انت والشيخ الذي زنى بك… ولكن يتوقف التنفيذ حتى تضعي حملك ثم ترضعيه سنتين وبعدها يقام عليك الحد الشرعي رجما انت والشيخ الزاني ويشهد رجمكما طائفة من المؤمنين.
    هذه ما فيها توبة فيها رجم بس انت قائلة الشغل لعب.. وبعد الرجم نتمني أن يعفو الله عنك

  11. هل خلقنا الله تعالي لنطلب الدنيا ونعيش الدنيا لأجل الدنيا فقط ؟؟؟!!!.
    القيم العليا هي فخر الإنسان ، وأكبر نعم الله تعالى على خلقه ، وإنسان بلا تلك القيم المعصومة ينحط ويفقد ذاته نفسه (بوصلته) ، فتنطلق غرائزه من عقالها ، متحكمة وغاشمة وضارية تستبد بعقله وقلبه ، وتلهب فيه أوضع الميول و أحط الرغبات وتدعوه الي أحط معيشة ، أسفل سافلين في المعيشة ، أي تجعله يطلب الدنيا ويعيش الدنيا لأجل الدنيا فقط ، مصيره قال تعالي :{مَن كَانَ يُرِيدُ الحياة الدُّنْيَا وزينتها نوف ِّإليهمْ أعمالهم فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لَا يُبْخَسُونَ (15) أولئكَ الذين ليسَ لَهُمْ فِي الآخرة إِلَّا النار ۖ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وباطل مَّا كَانُوا يعملونَ (16)[هود]  ، وفصل الدين أي نوع من أنواع الفصل وأي حجم من أحجام الفصل وأي لون من ألوان الفصل هو إلغاء لسيادة الخالق المطلقة جل وعلا عن وضع وتعديل قوانين الدولة قوانين السودان ، أي إبعاد خالق كل ذرة فينا جميعا بل وخالق السودان والعالم بأسره عن السيادة علي وضع وتعديل قوانين السودان وعن الحكم المطلق علي السودان لا يوجد إجرام أكبر منه ، هذا الإجرام بكل تأكيد أكبر من القتل  ، قال تعالى : وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِينِ (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ  (5) إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6) سورة التين.. وقد فصل هذا المعنى فيما ملخصه: ” أقسم – سبحانه – أنه قوم الإِنسان أحسن تقويم ، وركبه أحسن تركيب ، صورة ومعنى ، وأكد – سبحانه – ذلك بالقسم ، لأن كثير من الناس بسبب غفلتهم عما كرمهم الله به صاروا كأنهم ظنوا أنفسهم كسائر أنواع العجماوات ، يفعلون كما تفعل ، لا يمنعهم حياء ولا تردهم حشمة ولا يردعهم خوف ولا يحفزهم رجاء ، فانحطت بذلك نفوسهم عن مقامها بما تقتضيه الفطرة ، فهذا قوله: { ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ } ، أى : صيرناه – بسبب إختياره أحكاَم الهوى على أحكام الهدى – أسفل من كثير من الحيوانات التى كانت أسفل منه ، و إذا فسد الإِنسان فلا تسل عما يصدر عنه من هذيان وعدوان بفصل دين الرحمن (أو مايأول اليه حاله من ندم وكمد  وضياع و خسران) ، لأن الحيوان المفترس – مثلاً – إنما يصدر فى عمله عن فطرته التى فطر عليها ، لم ينزل عن مقامه، ولم ينحط عن منزلته فى الوجود ( تفسير الوسيط ) . فبقاء النفس ( مطمئنة ) لنداء العقل والقلب منوط بارتفاعها أي بربط الدنيا بالآخرة وربط الدين بالدنيا ولا رقى ولا تزكية لها إلا بتلك القيم ، تنسكب في الوجدان ، وتنمو وتندمج في المشاعر ، فتكبح الغريزة ، وتضبط الشهوة وتذكى في العقل قواه المفكرة ، وفى القلب حرارته المحيية ، وفى الإرادة مضاء ها الثابت ، وتدفع دفعا إلى التفوق والاستعلاء بالايمان عن كل ما يحط من قدر الإنسان. وكما يستعلى المؤمن فى دنياه بايمانه على كل ما يخالف دينه من شهوات النفس وما يعبده لغيرخالقه ، ويسارع فى التوبة كما أمره ربه – مع عدم اليأس من رحمة الله – خشية أن يحال بينه وبينها، يعليه الله تعالى– بسبب إختياره أحكام الهدى على أحكام الهوى – فى دينه ودنياه وآخرته بهذا الايمان نفسه (وبقدره ) عما يؤلمه ويكرهه من عذابه تعالى وناره المحرقة ..
    قال تعالى : (مَّا يَفْعَلُ اللَّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنْتُمْ وَكَانَ اللَّهُ شَاكِراً عَلِيماً ) النساء 147، ( وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ .. ) الاعراف 176 ، (وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ ) ابراهيم 7.
    قال ابن القيم رحمه الله : تأمل قوله تعالى : ( وَإِنَّآ أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَىٰ هُدًى أَوْ فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ ) سبأ 24 ، فان طريق الحق تأخذ علوأ صاعدة بصاحبها الى العلى الكبير ، وطريق الضلال تأخذ ســفلا ، هاوية بسالكها فى أسفل سافلين ( التفسير القيم) .فكلما زاد التمسك بالدين الإسلامي وإجتناب المخالفات صغيرها وكبيرها زاد رقي الإنسان  معنويا وماديا وفي الدارين والعكس صحيح ، قال تعالي : (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ)[سورة طه 124] ، وتمكين الشريعة من الذكر حتما وأهم الذكر لمن يهدف لسعادة الدارين ، فالكافر في كل الأحوال ومع ضنك الدنيا الذي يعيشه في قلبه (علي الأقل) هو في جنة بالنسبة لما سوف يلاقيه من العذاب المستمر الأليم ،  وهذا هو منبع ضنك الكافر ينبع أساسا من إحساس باطني قلبي لا شعوري وبلا إرادة منه بأنه مقبل علي أمر بشع جدا (عذاب الله) لأن جسد الكافر يسبح بحمد ربه رغما عن الكافر وخلافا لما في قلب الكافر ( فينقل) له رغما عنه ماهو مقبل عليه بلا تلفيق ولا مواربة فيشعر بالضنك والضيق والحزن مع وجود المظاهر التي قد توحي بغير ذلك ، قال تعالي : (وإن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم )[اﻹسراء 44] ، والمؤمن في كل الأحوال ومع السعادة التي يشعر بها في قلبه (علي الأقل) هو في سجن بالنسبة لما ينتظره من النعيم المقيم ، قال تعالي :(كلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا )[اﻹسراء 20] فعطاء الدنيا الظاهري من مال وغيره متاح ( بقدر)  غير محظور ب(سنن الله أو عطائه) للكافر والمؤمن بنص الآية ،  وشعور المؤمن اللإرادي بأنه مقبل علي أمر ( مبهج جدا ) هو سر وأساس نعيمه العاجل والآجل وإحساس داخلي قلبي لا إرادي أيضا ، لأن جسد المؤمن أيضا يسبح بحمد ربه ((متوافقا)) مع ما في قلبه فينقل له الطمأنينة والبشريات ، وكلما إقترب الإنسان من الكفر وعبادة الشيطان (فساد القلب) كلما إقترب من ضنك المعيشة دنيويا لأن القلب هو أداة السعادة الأولي والأساسية والمصادر الأخرى تساهم فى زيادة الأساس ، فإذا فقد الأساس لم تفد الفروع الا مظهريا فقط بينما هو محطم وخرب وحزين قلبيا ، كمن فقد حاسة الذوق داخليا لن تنفعه الأطعمة الشهية خارجيا ، وكما تسبب في عمي قلبه في الدنيا يحشر يوم القيامة أعمي أي يعذب في النار وهو أعمى ، ومن أصدق من الله قيلا ، قال ابن القيم رحمه الله  : ” لا تظن أن قوله تعالى: {إن الأبرار لفي نعيم . وإن الفجار لفي جحيم} يختص بيوم المعاد فقط ، بل هؤلاء في نعيم في دورهم الثلاثة: الدنيا ، والبرزخ ، والآخرة ، وأولئك في جحيم في دورهم الثلاثة ! وأي لذة ونعيم في الدنيا أطيب من بر القلب ، وسلامة الصدر ، ومعرفة الرب تعالى ، ومحبته ، والعمل على موافقته؟.

  12. القصة هذه غير حقيقية وواضحة ولكن لنفترض انها حقيقية ،هى أخطأت ولا يمكن ان تصلح الخطأ بخطأ اكبر واشنع ، عليك اولاً معرفة يوم الجماع بالفكى وهل كان فى أيام التبويض إذا كانت دورتها منتظمة و إذا كانت فى غير ذلك او دورتها غير منتظمة ربما لم يحدث من الفكى المزعوم وعليها ان تقابل طبيب نساء وولادة لمعرفة تاريخ الحمل فإن يصادف وقت الجماع مع الفكى فهو من زوجها وإن كان العكس يكون هناك شك فى الجنين وفى هذه الحالة تستشير فقيه عالم بأمور الحالات هذه ويكون من الراسخين فى العلم وليس اولئك المهووسين ممن يفتون بغير علم ولا كتاب مبين ،
    عليها ان تقرأ وتفهم و تقيس قصتها بهذه القصة ( مناسبة حديث النّبي صلى الله عليه وسلم الولد للفراش اختلاف الصحابي سعد بن أبي وقاص وعبد بن زمعة رضي الله عنهما في ثبوت نسب أحد الأولاد، فكان سعد يرى أنّ هذا الولد لأخيه عتبة، بينما كان عبد بن زمعة يرى أنّ هذا الولد أخوه وابن أبيه من أمَته، وقد وُلِد على فراش والده، فلما رأى النّبي الشبه الكبير بين هذا الولد وبين عبد بن زمعة قضى به إليه قائلاً: الولد للفراش وللعاهر الحجر.[٣]

    الحكمة من إلحاق الولد بأبيه

    تتجلى الحكمة في أنّ الولد يلحق في نسبه إلى أبيه أنّ هذا الأمر يحفظ أنساب الناس من الضياع والادعاء، فالولد يلحق بأبيه حتى لو كانت الزوجة غائبة عن زوجها عشرين سنة إلا أن ينفي الزوج هذا النسب باللعان.[٤]

  13. الفتوى التالية هى التى تنطبق عليها وعليها ان تعمل بها :

    الولد للفراش


    السؤال: سماحة الشيخ: امرأة (من اسكوتلنده) متزوجة ولها ثلاثة أطفال، وحملت بالطفل الرابع سفاحًا، فهل يجوز لها أن تجهض الجنين، أو تحتفظ به. وإذا احتفظت به فهل تخبر زوجها أم لا؟ ثم ما هو الواجب على الزوج في هذه الحالة؟ أفتونا مأجورين حيث إننا لا ندري ماذا نفعل وجزاكم الله خيرا؟

    الجواب: لا يجوز لها إجهاض الجنين، والواجب عليها التوبة إلى الله سبحانه، وعدم إفشاء الأمر، والولد لاحق بالزوج؛ لقول النبي ﷺ: «الولد للفراش وللعاهر الحجر»[1] أصلح الله حال الجميع[2].

    مفتي عام المملكة العربية السعودية
    عبدالعزيز بن عبدالله بن باز

    الحديث : أخرجه البخاري في (كتاب البيوع) برقم (1912)، ومسلم في (كتاب الرضاع) برقم (2645).

  14. قد لا يصدق البعض ويظن أن القصة غير حقيقية لكنها في الواقع موجودة ومنتشرة في جميع أرجاء السودان، والدليل هو وجود السحرة والدجالين الكفرة في السودان بصورة لا تكاد تخلو منهم مدينة أو ضاحية أو قرية ويمارسون عملهم الكفري المخرج من ملة الإسلام بكل اطمئنان وعدم خوف من أحد، وهم بذلك يخربون بيوت المسلمين، وما الذهاب إليهم إلا دليل على عدم معرفة المسلمين بدينهم الذي يحرم هذا الفعل ويخرج من يذهب إليهم من الملة ويضعه في صف الكفر والشرك وبالذات النساء اللاتي لا يعلمن أن الذهاب إلى المشعوذين والدجالين الكفرة ممن يسمون زوراً وبهتاناً بالشيوخ وما هم إلا شيوخ ضلال وكفر وزندقة وخروج من ملة الإسلام وعبادة للشياطين الكفرة وطاعة الشيطان قد تصل إلى الكفر البواح وهو لا يتعاون مع الإنس إلا بعد أن يكفر الانسي كفراً صريحاً وبذلك يستطيع الجن والشياطين الوصول إلى الإنسان والإيذاء والتسلط عن طريق إنسان آخر رضي بالكفر والتعامل مع الجن والشياطين لإيذاء أحد المسلمين سواء قريبه أو بعيد مننه لأسباب كثيرة أولها الحسد والانتقام والظلم الذي هو ظلمات يوم القيامة
    والواجب على كل مسلم ومسلمة عدم إيتان الكهان والدجالين ومن يستطيع محاربتهم وإيقافهم وله سلطة في البلد فليفعل فهو مأجور على هذا الفعل من الله سبحانه وتعالى، وهو بذلك يدفع شرهم عن بقية الناس، والحكم الشرعي بالاجماع هو قتل السحرة رجالاً أو نساءً بعد ثابت تعاطيهم للسحر وإيذاء المسلمين

  15. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اللهم لاسهل الا ماجعلته وان شات جعلت الحزن سهلا كونك تحملي ولا ماتحملي دا شي ثاني اولا اعرفني حكم الثيب الزاني سواكان ذكرا اوانثي لو الجنين زاد على الأربعة أشهر وحاولتي اجهاضه تكوني ارتكبت جريمتين جريمة القتل وجريمة الثيبة الزانية وكونك تعرفي بالغلط دا نسبة ٧٠٪ من حل المشكلة الصحابية التي إنت في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحابة صخروا منهالانها زانية لما قام عليها الحد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم والله لو وزعوا حسناتها على الجميع لكفتهم في الحقيقه انا مامتاكد من الحديث بالصورة المطلوبة والله ورسوله أعلم وخير الخطأ ون التوابون وعلى كل حال انت حتى ولو غلطت ماشة في طريق الحل ومامعصوم الا نبي وكلنا مذنبين الا ان يتغمضنا الله برحمته الناس بتدخلال الجنة

    تم بفضل رب العالمين لا بأعمالها

  16. قلتي القصة انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي؟!
    نحن المواقع دي ما لاقتنا فيها القصة دي (تقع فيك حيطة.)
    راوي القصة هو من يبحث عن الكسب الرخيص عن طريق التلفيق.

  17. يستاهلوا الناس البيمشو ليهم..من يبحث في القمامة لن يجد رائحة العطر

  18. كلنا بشر نعصي ونتوب
    حاولي اخرجي اي عمل عملتيه لزوجك
    وتوبي واستغفري
    الطفل ( وديه مكان حضانة للمواليد ) لانه من غير المحارم
    لا تخبري زوجك حتى لا تخربي بيتك
    عند الولادة اذهبي لمستشفى واخبري من تثقين فيه بان يخبر زوجتك بأن الطفل قد مات ( وتصرفي في الطفل بدار حضانة )
    عندما ترزقين لا يجب ان يدخل اي طفل غريب لدارك لانه ليس من المحارم لانه اجنبي وليس له ميراث ولا يجب ان يختلط مع بناتك ويرى عوارت البيت
    ادعوا الله كثيرا وتضرعي له بالتوبة وسوف يرجع لك زوجك بصدق نيتك
    حاولي الحج فهو من العبادات القوية
    لبعض المعلقين ما يفعله الولد حلال وما تفعله البت حرام

  19. تبلغي علي المجرم المسمي نفسه شيخ دا
    عشان يرجم حتي الموت وانت عقوبتك بعد أن تلدي وترضعي وتربي طفلك إلا أن يكبر وتنفذ العقوبة لأجل مسمى بعد ذلك …العقوبة الرجم أنتما متزوجان
    حسب ما سمعت.. أسأل الله أن يتوب عليك ويغفر لك

  20. طبعا اعداء الله ورسوله ودينه فرحانين بعبارة شيخ زاني ……. ونسوا ان الشيخ بشر والفاسق بشر والصالح بشر وابونا ادم ابو البشر اول من عرفنا علي ان البشر يخطئون….. فما الغريب في الامر…… اذا انت يابنيتي معترفه بانك زانية وعايزه تتطهري يقام فيك الحد…طالما انك جاهرتي بالمعصية….. ويجب رفع دعوي قضائية لانك اسأت لكل من يقال له شيخ

  21. اولا:
    توبي واندمي ندما شديدا الي الله تعالي
    ثانيا :
    يجب عليك فضح هذا الملعون قاتله الله ومن ثم يمكن لاولي الأمر القبض وإقامة الحد عليه في ميدان عام
    ثالثا :
    بعد تتمي عدة الحمل تسليم نفسك وابنك لاولي الأمر وإقامة الحد عليك في ميدان عام …