سياسية

السودان يبحث مع صندوق أبو ظبي انفاذ متبقي المنحة الإماراتية


أجرت وزيرة الخارجية مريم المهدي نقاشات بالإمارات، أمس، مع مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية حول انفاذ متبقي المنحة الإماراتية ومعالجة مديونية الصندوق على السودان.

وبحثت وزيرة الخارجية مع محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية في مقر الصندوق سبل التعاون المستمر مع الصندوق بتمويل مشروعات تنموية في السودان، وأبدت الوزيرة أملها في تمويل المزيد من المشروعات الجديدة في الزراعة والطاقة والتعدين وأعربت عن شكرها للصندوق على تسهيل انسياب المنحة الإماراتية مؤكدة على ثقة السودان في انفاذ ما تبقى منها.

وناقشت مريم المهدي مع السويدي معالجة مديونية الصندوق على السودان، مشيرة إلى أنه من المأمول أن يحقق مؤتمر باريس نتائج ايجابية في إعفاء ديون السودان الخارجية.

من جانبه أفاد السويدي أن الصندوق يسعى لزيادة نشاطاته التنموية في السودان، مشيراً إلى أن الصندوق يعمل في مجال تمويل المشاريع الإنمائية والاستثمارية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد التزام الإمارات بالوفاء بالتزاماتها في المنحة والوقوف مع الحكومة الانتقالية، ووعد بالمساعدة في إعفاء الديون الخارجية على السودان، موضحاً أن الإمارات تسعى لتحقيق مساهمة فعالة في عجلة التنمية بالسودان.

صحيفة الجريدة