سياسية

دقلو يبحث مع رئيس بعثة”يونيتامس” التطورات في تشاد


استقبل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم رئيس بعثة “يونيتامس” السيد فولكر بيرتس في حضور السفير عمر الشيخ رئيس اللجنة الوطنية للتنسيق مع البعثة.

وبحث اللقاء سير تنفيذ اتفاق سلام السودان الموقّع في جوبا ومشاركة الموقّعين في حكومة الفترة الانتقالية وسبل ضم غير الموقّعين للعملية السلمية.
وأكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة خلال اللقاء، على التوافق والتعاون الكامل بين مكونات الحكومة الانتقالية، مشيراً إلى الخطوات الجادة لتكملة هياكل السلطة الانتقالية فضلاً عن تشكيل قوات حماية المدنيين في دارفور وتنفيذ بنود اتفاق السلام كافة موضحاً أن التأخير في تنفيذ بعض البنود خاصة الترتيبات الأمنية، يعود إلى بعض الصعوبات التي تسعى الأطراف للتغلب عليها.

وأمّن سيادته على أهمية التعاون والتنسيق بين مؤسسات الحكومة والبعثة في المجالات كافة.
من جانبه قدم رئيس البعثة السيد فولكر بيرتس للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة، تنويراً شاملاً بمهام بعثة “يونيتامس” في السودان.
مؤكداً التزام البعثة بتقديم العون المطلوب للحكومة الانتقالية لاستكمال مهام الانتقال السياسي والمساعدة في بناء القدرات. وأبدى فولكر استعداد البعثة لتقديم كافة المساعدات الممكنة لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية لا سيما في مجال التدريب .

وفي سياق مختلف ناقش اللقاء تطورات الأوضاع في تشاد، على خلفية وفاة الرئيس إدريس ديبي، والمعارك التي تدور بين القوات الحكومية والمعارضة، ومدى تأثير ذلك على الأوضاع في السودان والمنطقة، وأكد الجانبان على أهمية التهدئة حفاظاً على استقرار تشاد.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *