رياضية

“سبورتاق” ينفرد بتفاصيل اجتماع “الفيفا” و”شداد”


تحصل سبورتاق على التفاصيل الكاملة للاجتماع الذي انعقد أمس عبر “الهاتف” بين لجنة الحوكمة بالاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم د. كمال شداد إلى جانب الأمين العام للاتحاد د. حسن أبوجبل.

وبحسب ما تحصل عليه “سبورتاق”، فإن الاجتماع انعقد عبر الهاتف بعد مشاكل تقنية في الشبكة الخاصة بالاتحاد السوداني لكرة القدم عجزت معها مسئولة “فيفا” عن التواصل عبر الفيديو لتجري اتصالًا هاتفياً بالأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم د. حسن أبوجبل لتستفسر عن عدم دخول الاتحاد للغرفة المخصصة بالاجتماع على تطبيق زووم.

وبعد إحاطة مسئولة فيفا بالمشاكل التقنية، أشارت للأمين العام أنها يمكن أن تعقد الاجتماع عبر الهاتف وأن المعني بالاجتماع هو رئيس الاتحاد د. كمال شداد الذي كان متواجداً مع الأمين العام، لينطلق بعدها الاجتماع مع شداد عبر الهاتف الخاص بالأمين العام للاتحاد.

ووجهت مسئولة الفيفا عددا كبيراً من الأسئلة لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم حول أزمة المريخ وأسباب استمرارها حتى اللحظة وعدم تنفيذ خارطة الفيفا السابقة رغم المدى الزمني الكبير وتدخلات الاتحاد في الأزمة إلى جانب خلفية تاريخية كاملة عن القضية منذ بدايتها ودور اتحاد الكرة وتحديداً الرئيس فيها.

وبحسب متابعات “سبورتاق” فإن النقاش شهد تناولًا مكثفاً للجمعية العمومية التي انعقدت بتاريخ “٢٧ مايو” وخلاله أشار د. شداد لأن السلطات هي التي ألغت الجمعية لأسباب أمنية وصحية واستدل بجمعية نادي الهلال إلى جانب خطاب من مكتب والي الخرطوم بشأن جمعية المريخ.

وبحسب مصادر “سبورتاق”، فإن مسئولة لجنة الحوكمة طلبت وضع حد عاجل لهذه القضية في أقرب فرصة ممكنة وإطلاعها على أي خطوة تتم بهذا الشأن واشترطت توقيع الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم د. حسن ابوجبل على كل خطاب أو مستند يصدر من الاتحاد بشأن القضية.

وتفيد المتابعات أن د. حسن أبوجبل تداخل في المكالمة بعد أن طلب فرصة للحديث مع مسئولة الاتحاد الدولي حيث اقترح عليها أن يقوم بإصدار خطاب مستعجل لوزارة الداخلية وخطاب آخر لوزارة الصحة لتحديد موعد يمكن فيها إقامة الجمعيات العمومية للأندية مع التزام الاتحاد فيما يلي توفير كل الاشتراطات الصحية خصوصاً في الأندية الجماهيرية المريخ والهلال، وعلى ضوء التنسيق مع تلك الجهات يتم تحديد موعد للجمعية العمومية لتعديل النظام الأساسي.

ووافقت لجنة الحوكمة بالفيفا على المقترح وألزمت الإتحاد بإرسال نسخة من أي مخاطبة تتم سواء لوزارة الداخلية أو الصحة أو أي من أجهزة الدولة أو مع نادي المريخ، للجنة الحوكمة مع مطالبة الاتحاد بعمل تلك الخطوات بصورة عاجلة.

صحيفة الصيحة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *