سياسية

الخطيب: نسعى لاصطفاف قوى الثورة وصولاً للعصيان المدني


اتهم سكرتير الحزب الشيوعي السياسي محمد مختار الخطيب المكون العسكري ببناء تحالف بمشاركة قوى إقليمية ودولية والتماهي مع قوى الهبوط الناعم التي طرحت مشروع التسوية بمشاركة امريكية وشن هجوماً عنيفاً على الحكومة الانتقالية وأكد أنها تكونت من رجال أعمال لهم مصالح دولية وأشار الى ان الحكومة رفضت مراجعة عقودات الأراضي الزراعية وطبقت ذات السياسات التي اتبعها النظام البائد وأكد رفضهم للإفلات من العقاب والمساومة مع النظام البائد.

وقال الخطيب في المؤتمر الصحفي الذي عقده الحزب بمقره أمس، الحكومة بشقيها المدني والعسكري تآمرت على الثورة مؤكداً أنه لا عودة للوراء بل التقدم للأمام من أجل تصفية الرأسمالية الطفيلية وإسقاط كل الحكومة (مدنيين وعسكريين) من أجل إعادة اصطفاف قوى الثورة وصولاً للعصيان المدني.
وأعلن رفضهم لاستهداف لجان المقاومة والترويع بمناطق النزاع ونوه الى أن الحكومة لم تعمل على استكمال الأجهزة العدلية واتهمها بالتماطل في كشف لجان التحقيق وتسليم المطلوبين للجنائية وتعطيل المجلس التشريعي وقطع بأن الهدف من ذلك تمرير القوانين المعادية للثورة.

وأكد سكرتير الحزب الشيوعي بأن الثورة اندلعت من أجل تحقيق التغيير الجذري وتفكيك الرأسمالية الطفيلية وترسيخ الديمقراطية ومشاركة الثوار.
وأوضح الخطيب أن موكب اليوم للاحتفاء بالذكرى الثانية لمجزرة فض الاعتصام من أجل استعادة حقوق الشعب والسلطة التي سطت عليها قوى الهبوط الناعم.

الخرطوم: عثمان الطاهر
صحيفة الجريدة