أبرز العناوينسياسية

مجلس الوزراء والحرية والتغيير: عمليات تخريب الممتلكات العامة والخاصة وترهيب المواطنين لا يمثل الثورة


انعقد ظهر السبت بالقاعة الكبرى لمجلس الوزراء اجتماع طارئ مشترك بين وزراء القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء وممثلي المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير، وترأس الاجتماع دولة رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك.
واستمع الاجتماع لتنوير من وزراء المالية والتخطيط الاقتصادي، والتجارة والتموين، والطاقة والنفط حول الإجراءات الاقتصادية الأخيرة الخاصة بتحرير أسعار البنزين والجازولين، والأسباب التي دعت لذلك، وحزمة المعالجات التي من شأنها أن تخفف من آثار هذا القرار على المواطنين.

وتناول الاجتماع بالنقاش مجمل الأوضاع الاقتصادية بالبلاد، وضرورة العمل على تنشيط برامج الدعم الاجتماعي وإزالة المعوقات الإدارية والإجرائية التي تبطئ العمل في تنفيذ برنامج الدعم الأسري (ثمرات)، وتنشيط عملية تسجيل المستفيدين والإسراع في استكمال قاعدة البيانات المطلوبة لتنفيذ البرنامج في كل الولايات، حيث أكّد كل من وزيري المالية والتخطيط الاقتصادي والاتصالات والتحول الرقمي اكتمال تسجيل أكثر من ٧٠٠ ألف أسرة ستتلقى التحويلات المالية المباشرة، بهدف الوصول لتسجيل ٦ مليون ونصف أسرة مستحقة لبرنامج ثمرات، بتمويل أكثر من ٨٠٠ مليون دولار.

كما تم استعراض تجربة برنامج سلعتي والعمل على تعميمه واستدامته. وشدد المجتمعون على ضرورة إيجاد معالجات لمشكلة المواصلات تسهيلاً لحركة المواطنين.

واستمع الاجتماع لتقرير من وزير الداخلية الفريق أول عز الدين الشيخ، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال عبد المجيد حول الأوضاع الأمنية بالبلاد على ضوء الأحداث التي وقعت في اليومين الماضيين وخطة وزارة الداخلية للتعامل معها، حيث أكد الاجتماع على حق المواطنين في التعبير السلمي عن آرائهم كحق يجب على الدولة حمايته، فقالب الثورة مبني على السلمية وبالضرورة فإن عمليات تخريب الممتلكات العامة والخاصة وترهيب المواطنين هو ما لا يمثل الثورة ولا الثوار.


‫4 تعليقات

  1. لا بالعكس يمثل الثورة المصنوعة و القحاتة و الشيوعيين و حلفائهم من الحركات المتمردة ..تعملوها و تشجعوا الصعاليك على التتريس و الفوضى و تقولوا لا يمثل ..يمثل و نص لانكم نبت شيطاني لا يمت لهذا الشعب يصلة

  2. ما فصلت لينا الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف اثار
    قرارات رفع الدعم
    كذب حكومي وتطبيل اعلامي اجوف
    يا حليل البشير والاسلاميين

  3. دايما تصحوا متاخرين وبعد خراب مالطة. دعم الاسر دا تم طرحه في الميزانية الفاتت ولحدي السنه انتهت مافي زول عمل فيهو حاجة وتم طرحه في الميزانية هذا العام وانتهى النصف الاول منها ومافي زول عمل فيهو حاجة لكن الزيادة في الاسعار تقرر وتطبق قبل ان تعلن في المؤتمر الصحفي للوزير !!!! شفتو غباء وزراءنا يصل لياتو درجة؟ المواطن هو الممول لميزانية البلاد وهو من يدفع مرتب الوزير ويدفع له مخصصاته والوزير يعمل بسلطة ممنوحة له من المواطن لكن اخر ما يهتم به الوزير هو المواطن !!!؟؟؟.
    ازالة الدعم تحتاج لخطتين تسير معه جنبا الى جنب . خطة لامتصاص الاثار على المواطنين وذوي الدخل المحدود حتى لا ينهار الوضع وتعم الفوضى. وخطة لمسابقة الزمن في الانتاج حتى يتوقف انهيار العملة ويتوقف التضخم وهما المسببين الرئيسيين للحاجة المستمرة والمتكررة لازالة الدعم ورغم ذلك لم نسمع في هذا الاجتماع كلاما عن الانتاج . فمالم تسير هاتين الخطتين (خطة معالجة الاثار الجانبية وخطة مسابقة الزمن في الانتاج) جنبا الى جنب مع تطبيق ازالة الدعم فلن تتعافى البلاد.
    ففتحوا عينكم يا وزراء واشتغلوا كويس والا فالمواطن مصدر السلطة والمال له كلمته..

  4. وكيف وصلتم أنتم للسلطة ألم تصلوا إليها بتتريس الشوارع وحرق اللساتك حتى قال فيلسوفكم الدقير قولته المشهورة ( المجـــــــد لللســــــــاتك !! ) وقمتم كذلك بترهيب الناس فى شوارعهم وأحياءهم وبيوتهم وأسواقهم أم أن هذا حلال عليكم وحرام لمن يُريد إسقاطكم … لقد فشلتم وفضحكم الله ورفع الشعب وبل الثوار عنكم الغطاء وأصبحتم مكشوفين إلا من حماية بندقية برهان وحميدتى حيث تُشكلون معهم تحالف الدم !!