منوعاتمدارات

صحفية سودانية معروفة تثير ضجة لا مثيل لها بتحريض النساء على الزنا: (ممكن تستعيني بصديق يوم ان يذهب زوجك الى زوجته الجديدة لأن فكرة التعدد لا يداويها سوى فكرة الاستعانة بصديق)


أثارت الصحفية والناشطة السودانية المعروفة أمل هباني ضجة اسفيرية لا مثيل لها وذلك بتدوينة تصدرت التريند وتم تداولها بشكل غير مسبوق على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وبحسب ما نقلت محررة موقع النيلين فقد كتبت هباني في تدوينتها التي دافعت من خلالها عن النساء المقهورات ونالت بها سخط وغضب الأسافير (للنساء المسكينات المقهورات المذلولات بنار التعدد وليس لديهن أي مقدرة على الطلاق خوفا من(بشتنة )الأطفال وزيادة القهر بالطلاق ..ممكن تستعيني بصديق يوم ان يذهب زوجك الى زوجته الجديدة لأن فكرة التعدد لا يداويها سوى فكرة الاستعانة بصديق).

منشور هباني

ووفقاً لمتابعات محررة موقع النيلين لردة فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فقد تبارى جميع المعلقون والمتابعون على انتقاد الصحفية المعروفة والسخرية منها.

فيما وصفها بعض النشطاء البارزين بالصحفية المثيرة التي تبحث عن الشهرة وتصدر التريند, وأكدوا أن تدوينتها فيها تحريض واضح للنساء على ممارسة الزنا, وطالب البعض متهم الجهات المختصة بضرورة محاسبتها وحسم هذه الأمور التي لا تشبه المجتمع السوداني.

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين


‫15 تعليقات

  1. دام انتي بتشجعي الشغل دا ليه زعلتي من عضو اللجنة المركزية لاحد الاحزاب لانو شحدك ولا اتحرش بيك ما عارف
    وما بتخجلي من الاسم الذي تحمليه (هباني) كان تسمي نفسك امل مايقوما أو أمل عرمة أو أمل خرمة

  2. يكون راجلك ماعندو حاجه. مامكفيك لو ناترك ماكنتي قلتي كده ودي امراض نفسيه نسال الله لك السلامه.

  3. ما عندنا أي تعليق غير نصيحة للمتزوجين من ناس هباني اليمشو يعملةفحص البصمة الوراثية لأولادهم عشان ما يكونوا قاعدين يربوا في اولاد غيرهم والعياذ بالله من سقوط زي ده …

  4. يعني ان قدسية الزواج عند النساء تعني المضاجعة فقط ؟؟؟…انتي تقولين خوفا من بشتنة الاولاد والطلاق ….هل الام صاحبة الاولاد تتخيل بنتها المتزوجة او غير المتزوجة ومعها صديق في المنزل ينام معها بالحرااااااااام وهي تقبل ذلك ….
    كل ما تبتعد المراة عن تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف وتنظيمه للحياة عااامة وللاسرة خاصة ….كل ما تبتعد يقل شأنها وتضيع معاني حياتها الكريمة ….وتصبح ناقصة عقل ودين…
    والتعدد نعمة للنساء والرجال في قدسية الزواج الكامل وليس للمضاجعة فقط ….هداك الله ان كنتي انتي من كتبت هذا الكلام ….(الاستعانة بصديق )…….ــلأ لأ لأ

  5. لماذا لا يتحدث مزمل فقيري عن امثال هؤلاء ويهرول نحو المشايخ ورجال الدين فقط

  6. دايرة ليها واحد يهفها بس الشينة
    اصلو الحاجات دي ما بتجي الا من القبيحات امثال وئام والنكرة دي

  7. هل انت تفعلين هذا ؟ هل تقبلين به لامك واختك وخالتك وعمتك وعشيرتك ؟ اظنك سترفضين لو كنت سوية اذا لماذا تقبلين لعامة نساء المسلمين اظن ان هذه الدعوات بها هوس العلمانيين والذين يكرهون الاسلام وفيه مزايدة وتطرف في ارضاء الغربيين علي حساب شعبنا وعقيدتنا .
    هذا الطرح يمثل دعوة للفساد لابد من محاكمات حفاظا علي حوزة الدين من تطاول الجهلاء والعملاء وصونا لكرامة المرأة السودانية العفيفة
    يجب تكوين جمعيات نسوية تدافع عن المرأة ضد من ينتهكون حقها في العفاف .
    يجب علي الاحزاب ورجال الطرق الصوفية وزعماء المجتمع ان يقفوا في وجهة التطاول علي القيم ولا يستمروا في الجبن والسكوت عن قول الحق .
    يجب اعادة جمعية الاحتساب وتفعيل واجب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

  8. اولا

    مافي داعي لعلم السوان على شقك الايمن لان السودان و شعبه لا يحتاج لعاهرة تلبس علمه و انت اصلا ما سودانية و الحق على اسرة هباني اللمتك و تعبت في تربيتك و منحتك اسمها.

    بالله عليك خسع انا كان سكرات لط و مسطول نوعك دا كان دفع مليار دولار بقرب ليهو!!!!!
    الظاهر عليك حاقدة على السودانيات بنات الناس و صاحبات الدين و الاخلاق و القيم و المثل وهن في نعيم و احضان ازواجهن بينما انت مافي سوداني قبلان يقرب ليك ي نتنه ي نجسه.
    و اميد اصحابك الرجال من وسخ افريقيا و الكاريبي و مدمني المخدرات و السكرجيه.

    و الملام دا ما دام فيهو رندا مارجوانا ……رندا الاسباني…..

    ….

  9. اه ي بصل الديك المعاك دا يده الشمال وين! و علاقة مكانها على الهواء و ابتسامة المساطيل شنو؟ هذا هو الصديق الديك في غياب التيس تبعك عن البيت.

    ي ربي انت متزوجه؟ خنزير ولا قرد؟

  10. الناس دي تعبانة بترد وتناقش على شنو؟ ما عارفين إنو الناس ديل علمانيين ما عارفين علمانية يعني شنو؟ أحكام الزواج والطلاق هذه من ضمن أحكام الدين الإسلامي وبالنسبة للعلمانية لا علاقة للدين بتنظيم حياة الناس في الدولة

  11. الرجل بشرع رب العالمين محلل ليهو اربعة وهو يعاشر زوجاته بالحلال وبعلم زوجاته جميعا وعلم كل المجتمع وفي كل معاشرة له اجر صدقة من رب العالمين لكن البتستعين بصديق بتكون شرموطة وهي تمارس الزنا ولو علم بها زوجها فسيكون الطلاق مصيرها ولو علم بها المجتمع لعيرها بالشرمطة . بس انتي اوعي تكوني بتستعيني بصديق؟ عشان نسميكي امل الشرموطة بدل امل هباني . لانو اي شرموطة وسخانه عايزة توسخ معاها باقي النسوان حسدا منها على نظافتهم.

  12. الظاهر عليك من إنتاج عملية الاستعانة بصديق .. عشان كده العمليه دى واقعه ليك .. وظابطه معاك ..
    وشكلك معرسه ليك جردل زباله .. عشان كده ماهاميهو كمية القاذورات التى تتكالب على الخروج .. من منافذك النتنه

  13. قال الله تعالى : ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) أسأل الله تعالى أن يريحنا من المنافقين والمنافقات ويخزيهم في الدنيا والآخرة