سياسية

الفاشر تكمل ترتيباتها للاحتفال بتنصيب حاكم إقليم دارفور بالثلاثاء


فرغت اللجنة العليا المعنية بالإعداد للاحتفال بتنصيب حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي والذي سيقام يوم غد الثلاثاء بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور بتشريف كل من رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك وعدد من أعضاء مجلسي السيادة والوزراء وولاة ولايات دارفور وسفراء بعض الدول، فرغت من إعداد اللمسات الأخيرة لاستقبال ضيوف الولاية وانجاح الاحتفال.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية للاحتفال رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام بالولاية مالك عبدالله دهب أن اللجنة العليا للاحتفال واللجان الفرعية المكلفة بالاعداد لإنجاح الاحتفال قد عكفت خلال الايام الماضية على عقد سلسلة من الاجتماعات تم خلالها مناقشة كافة الترتيبات الضرورية لإنجاح الاحتفال، مؤكدا في ذلك أكتمال كافة الترتيبات الرسمية والشعبية لاستقبال ضيوف الولاية من الحكومة الاتحادية بشقيها السيادي والوزراء وسفراء الدول ووفود الولايات الاخري الذين سيشاركون في احتفال تنصيب حاكم الاقليم كجزء من استحقاقات السلام التي نصت عليها برتكولات اتفاقية جوبا للسلام في السودان.

وأضاف دهب بحسب سونا، أن الولاية قد بدأت في استقبال الوفود الشعبية القادمة من الولايات الاخرى للمشاركة في هذه المناسبة ، بجانب استقبال عدد من الوفود الإعلامية وممثلي القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية والصحف التي ستقوم بتغطية الاحتفال.

الخرطوم: (كوش نيوز)



تعليق واحد

  1. (بتنصيب حاكم إقليم دارفور) , سبحان الله يعني هي مشكلة دارفور كلها واللي مات فيها الالاف كانت ( تنصيب ) و احتفال بالتنصيب , كان الله في عونكم يا حفظة القران من مساكين دارفور ويا مساكينها من كل الفئات , بل كان الله في عون السودان كله ورحمكم الله يا من كنتم ترسلون الكسوة للكعبة وتحفرون الابيار في ( ابيار علي ) , وهذا زمانك يا مهازل فامرحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.