أبرز العناوينسياسية

بيان هام من التنسيقيه العليا لكيانات شرق السودان


بسم الله الرحمن الرحيم
التنسيقيه العليا لكيانات شرق السودان
بيان هام
تؤكد التنسيقية علي الآتي :
التصعيد الثوري السلمي الشامل لإغلاق شرق السودان إغلاقا كاملا لحين إنتزاع الحقوق
كما تدين التنسيقيه المطالبات الغير مسؤوله من الناشطين السياسيين خالد سلك والسنهوري وآخرين بإستخدام القوه مع أهل الشرق .ونقول لهم موتو بغيظكم فالشرق علي قلب رجل واحد بكل قبائله وإثنياته وأعرافه وأعراقه خلف الرجل العظيم الناظر سيد محمد محمد الأمين ترق .
ومطالبنا مشروعه وواضحه كالشمس في رابعه النهار ولا تراجع عنها مهما تطاول المتطاولون .
لا لمسار الشرق
لا للحكومة الفاشله
لا لوزراء الغفله
ولابد لنا من إشاده بالمكون العسكري لموقفه المحايد من كل الأطراف وبالدكتوره المنصوره مريم الصادق والسيد التوم هجو لمواقفهم التي تؤكد أصالة معدنهم وصدق نواياهم تجاه قضية أهل الشرق العادله .
ونؤكد للشعب السوداني أننا في التنسيقيه العليا لكيانات شرق السودان نرفض الجلوس مع أي لجنه يكون خالد سلك عضوا فيها لعلمنا التام بأنه غير محايد بل متربص بنا .
كما نؤكد تمسكنا بتحالفنا الإستراتيجي مع الشمال والوسط ونسعي لمزيد من التحالفات من أجل قضايا المظلومين والمهمشين
كما نؤكد ثقتنا وتقديرنا لكافة الأجهزة النظاميه بالبلاد ونطالبها بحفظ الأمن وحماية المتظاهرين السلميين في كل أرجاء البلاد
السبت ١٨ سبتمبر ٢٠٢١
لا لمسار الشرق
نعم لمنبر تفاوض جديد
التصعيد الثوري السلمي مستمر لحين إنتزاع الحقوق .



‫6 تعليقات

  1. لا والله يا كيان الشرق المعلومه الجاتكم غلط من هاجمتوهو هو من دعي للحوار وتكوين مجلس من المسار وعضويتكم والجلوس مع بعض لحل المشكله واكد حقكم في المظاهرات السلميه اما اشدتم به يا جهله المكون العسكري هو من طالب بسحقكم ارجو ان تتوخوا الاخبار من مصادرها التوم هجو يوديكم في ستين داهيه يا التنسيقيه كنت احسبكم من العقلاء ولكن خاب ظننا فيكم ونؤيد ما اقترحه برهان بالتفويض الكامل للعسكر لبلكم وبعدين يا خايبين مين عمل اتفاق جوبا غير العسكر بطلوا المداهنه والمراوغه.

  2. علن وزير شؤون مجلس الوزراء في السودان، خالد عمر يوسف، أن حل قضية الإقليم الشرقي وميناء بورتسودان، لا يتم بطريق العنف، وإنما عبر الحوار والنقاش، مؤكداً أن الحل سياسي في المقام الأول، وأن الحلول الأمنية لن تشفع في معالجة قضايا الشرق، مشيراً إلى وجود بعض الأجندات تستخدم مثل هذه القضايا لتقويض الانتقال في البلاد.

    ويعد حديث المسؤول السوداني، أول رد فعل رسمي من الحكومة المدنية إزاء الخطوة التصعيدية لعدد من زعماء القبائل والإدارات الأهلية بعزل الإقليم الشرقي وقطع الطريق القومي الذي يربط ولايات الإقليم الثلاث (البحر الأحمر وكسلا والقضارف) بالعاصمة القومية الخرطوم لليوم الثاني على التوالي، بما في ذلك إغلاق ميناء بورتسودان الرئيسي بالبلاد.

    ويطالب عدد من زعماء القبائل والإدارات الأهلية بإلغاء مسار الشرق في اتفاقية جوبا للسلام الموقعة بين الحكومة الانتقالية وعدد من الفصائل المسلحة والمدنية في عدد من ولايات البلاد، فيما تتزايد المخاوف من أن يؤدي التصعيد الحالي الذي يقوده ناظر قومية البجا محمد الأمين ترك إلى مواجهة حادة بين المكونات القبلية والاجتماعية تنسف الأمن والاستقرار بشرق البلاد.

    وأضاف يوسف، في فيديو مسجل نشر على صفحته الرسمية بـ«فيسبوك» أن الحكومة الانتقالية متمسكة بأن حل قضية الشرق يتم بالنقاش والحوار بين المكونات القبلية والاجتماعية، وليس بالتنافر الذي يمكن أن يحدث داخل هذه المكونات.

    وأضاف أن الحكومة الانتقالية ستتواصل مع جميع الأطراف للوصول إلى الحل الشامل. وأشار إلى أن الحكومة تدرك أن هناك الكثير من الأجندات التي تسعى لتقويض التغيير والانتقال في البلاد، وتستخدم قضايا مختلفة، في إشارة إلى ما يحدث بشرق البلاد.

    وقال وزير شؤون مجلس الوزراء: «سنعالج الأزمة في شرق السودان بمنهج شامل وعادل دون استثناء أو إقصاء أي طرف، ويجب على كل مكونات الإقليم إنهاء المواجهة والجلوس مع الحكومة للوصول لحل عبر الوسائل السلمية والنقاش والحوار». وأكد يوسف أن الحكومة ليس لديها أي مصلحة فيما يحدث الآن، ولن تعمل بنهج النظام المعزول، بالاستثمار في الانقسامات الداخلية لتقوية طرف ضد الآخر.

    وأقر وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني بأن اتفاق مسار شرق السودان ناقص لأنه لم يشمل كل الأطراف في الإقليم، مشيراً إلى أن «الحكومة الانتقالية سبق وأن اقترحت عقد مؤتمر جامع لأهل الشرق لتجاوز الخلافات، وحتى عندما رفضت بعض الأطراف، وافقنا على أن يكون هناك منبراً منفصلاً للمكونات الأخرى التي لم تشارك في اتفاق مسار الشرق».

    شفتو كيف ضحكت عليكم الفلول بمعلومات خاطئه هذا راي سلك وراي برهان كان التفويض والبل.

    1. 🔴 بلدنا وقعت  وقعه كعبه

      وقعنا مع ناس جربنديه
      لا براعو لدين ولا لحدود شرعيه.. و لابراعو لامن قومي ولا لمهددات مجتمعيه.. و لا براعو لعادات و تقاليد و لا كرم ولا شهامه سودانيه…ولابعرفو نخوة و لابعرفو  فزع ولا بحسو بالم الصبيه.. و لابحسو بجوع شعب و لا بقتل شعب ولا حتي احساس بشعب معلم البشريه…

      لا امل فيهم ولو بعد حين
      اقلعهم من الجزور شعبي الحزين
      ولا تاخذك فيهم رحمه ولا حنين
      الرحمه لا تجوز مع اعداء الدين
      بكتاب الله وسنه رسوله الامين

      🔴SGS NEWS✔
      Sep 19
      21
      ✒/العمده

  3. مبروووك للزعيم ترك المنصورة نطت السلك ومسكت في المرق زي ما عمل ابوها شالوا خيمتهم والثوار نيام وخلو الفلول تدرشهم بالدوشكات دريش …غالبا تعليمات ال نهيان وصلتها انو نسقي مع ناس الشرق ديل وبيعي القحاطة

  4. المطالب الاعلنتو عنها دي مطالب انتو بطالبو بان تشيلو حكومة جايبها الثورة لو كان مطالبكم بخصوص دعم التنمية في الشرق وان الشرق مهمشة معقولة لكن الظاهر انتو مشحونين من الكيزان الحرامية والمجلس العسكرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *