سياسية

شمال السودان يطالب بالحكم الذاتي ويدعم التصعيد الثوري لولايات الشرق


انهي المجلس الأعلي لكيانات الشمال مساء الأحد اجتماعه المعلن الذي بدأ من الساعة الرابعة عصرا برئاسة الشيخ مبارك عباس رئيس المجلس بمنزل الاستاذ ابو القاسم برطم نائب رئيس المجلس و أدار الإجتماع الأخ أمام الدين محمد احمد الأمين العام للمجلس.
مثل التحالف في هذا الإجتماع:-
▪️اللواء صلاح الدين حسين
▪️الاستاذ أمام الدين محمد
▪️الأستاذ يحي حسين
▪️معتصم عبد القادر
الإجتماع خرج بالقرارات و التكليفات الآتية: –
▪️التأكيد علي موقف المجلس الأعلي لكيانات الشمال الداعي لرفض اتفاقية جوبا
▪️المطالبة بالحكم الذاتي للشمال
▪️دعم و تأييد التصعيد الثوري لنظارات البجا و المشاركة في اعتصامهم المعلن
▪️تكوين لجنة عمليات لوضع تصور للبدء في التصعيد الثوري بالاقليم الشمالي
▪️تكوين لجنة للإتصال السياسي للتواصل مع مجموعات الشمال لاستيعابها في المجلس و توحيد الجهود الرسمية و الشعبية لرفض اتفاقية جوبا
▪️تكوين لجنة عليا للتواصل مع رئيس مجلس كيانات البجا الشيخ ترك لتنسيق الجهود
▪️تشكيل الهيكل التنظيمي الإداري للمجلس الأعلي لكيانات الشمال من عشرة امانات متخصصة
▪️تم إشراك المجموعات الموقعة في المجلس الأعلي لكيانات الشمال في جميع اللجان و الأمانات المتخصصة
▪️تحريك العمل التعبوي في الخرطوم و الإقليم الشمالي للتنوير و إعلان التعبئة العامة
▪️سنوافيكم لاحقا بتكوينات اللجان و الأمانات المتخصصة و تمثيلنا فيها
الأمين العام للمجلس الأعلي لكيانات الشمال
للاستاذ أمام الدين محمد احمد



‫12 تعليقات

  1. لاحت بشريات دولة النهر والبحر ..لابد من التنسيق بين اهل الشرق والشمال ودعم تحرك الشرق حتي لا يظن اهل الشرق انهم تركوا وحيدين في المعركه القائمه الان …الشرق والشمال كيانات وقبائل متجانسه و متعايشه في ولايات الشرق ونهر النيل والشماليه يمكن ان تؤسس دوله عظمي بعد بتر الاطراف المريضه مثل دارفور والتي هي اصلا فقيره وعديمة الموارد ولا تضيف شئ للناتج المحلي فقط تصدر البنقو والمرتزقه …

  2. 🔴 بسم الله
    حقوق اهل الشرق شرعيه ..وحق كل اقليم اخذ ما اخذه متمردي دارفور.. وما اخذته دارفور 40٪ من الثروه لاهل كل اقليم.. الدراسه ف الجامعات مجاني لكل اهل الاقليم.. تنصيب حاكم للاقليم من اهل الاقليم.. من حق حاكم كل اقليم ان يسافر و يعقد صفقات للاقليم بعيدا عن المركز كما سمح لحاكم دارفور.. الي اخر بنود اتفاق دارفورحرفا حرفا تطبق ع الكل.. من الافضل للقياده العسكريه ان تحل الحكومه العلمانيه العميله وفق ما جاء ف الوثيقه الشيطانيه المسميه دستوريه..انه ف حال الفوضي تحل الحكومه وتقام انتخابات ف اعجل وقت..
    بلدنا بلد احرار
    معا لدحر الاستعمار
    ثوره شرعيه ف بلاد الانهار

    🔴SGS NEwS✔
    Sep 19
    21
    ✒/حر الراي

    1. مافهمنا حاجه …خرمجه كتيره بدون فهم ما عندك راي خالص حتي تكون حر بس ظاهر جدا انك من الزواحف(وين الحق دا قريتو في الوثيقه البدي القيادة العسكريه تحل الحكومه )الظاهر عليك فاقد تربوي وغاشي نفسك انك فاهم.الله يكفينا شر امثالك.

  3. الله اكبر
    ده الشغل ده الشغل
    ارمو قدااااااااااااااااااااااام
    معاااكم اسوووووووووووود

  4. في البدء لم نكن يوما نحمل البغض والكره لأهل الشمال وكنا نعتقد أنهم بوصلة ورمانة السودان وذلك باعتبار أنهم أكثر وعيا وحلما، ولكن مع كل الأسف طفت في الآونة الأخيرة أصوات نشاز تقيح وتكيل سبا لبعض الأقاليم وبالأخص دارفور، فهذه الأصوات فات عليها أن من تولى زمام الأمور في هذا الوطن منذ الاستقلال هم نخب الشمال النيلي فلم يستطيعو إحداث إختراق يذكر في مختلف مجالات الحياة، وعليه ما يحدث من تداعيات اليوم على مستوى المشهد هم من يتحمل وزره، وكان الأمل معقود على ثورة ديسمبر في أن تلم جميع أبناء الوطن سواء من كانو من البحر أو النهر أو الصحراء ليصنعو صفحة جديدة لوطن منسجم ومعافى، إلا أن أصحاب بقاء الامتيازات التاريخية أمثالكم سيقتلون هذا الأمل وسيجعلون من الوطن مقبرة للجميع.

    1. شكرا على دعوتك لنبذ البغض والكراهية، ولكن أهل الشمال والشرق لم يطالبوا بامتيازات ولا يحزنون بل طالبوا بالمساواة مع الأقاليم الأخرى في الحقوق والواجبات.

    2. ي وهم
      أنا كشمالي مالي ومال الحكام الشماليين سوو عملووو أنا إستفدت شنو
      وإنت لما إحكمك دارفوري بتستفيد شنو لو كان فاسد أو جاهل
      دارفور الجزء المريض ويجب بتره

  5. وفجأة طفح موقع (النيلين) بترهات الزواحف (الانقاذيين) التي يسمونها مقالات .. ظنا منهم أن عنتريات زعيم فلول نظام الإنقاذ البائد في الشرق ستعيد لهم سطوتهم وقبضتهم ليستبيحوا البلاد ويتحكموا في رقاب الناس من جديد .. بعد أن ثار عليهم الشعب السوداني قاطبة في حراك سلمي جسور مواجها آلتهم الأمنية القاتلة الباطشة وخلع نظامهم الاجرامي الفاسد البغيض …. وهاهم الآن يراهنون على زعيم قبلي عنصري عميل لقوى أجنبية ليكون هو المخلص والمنقذ لهم .. ما أحقرهم وما أضعفهم وما أبأسهم !!!

  6. بسم الله و الحمد لله و اصلي و اسلم علي من لا نبي بعده … كانت هذه توقعاتنا من يوم تكالبت الايدى الوطنية للاسف اقول الوطنية و هي لا تعلم معني الوطنية من يوم سقوط حكومة الكيزان البقيضة ، كان الامل ان يتكاتف كل ابناء الوطن الواحد و يتحدوا لنبذ العرقية والقبلية التي خلفها النظام البائد كنا نامل ان يتجه كل ابناء الشعب و بكل اطيافه و الوانه واتجاهاته شرقا وغربا شمالا و جنوبا ، للتعمير و للعمل و للانتاج . لكن للاسف الكل اتجه لاخذ نصيبه من التركة وظهرت النعرات القبلية من اخواننا بدارفور واصبح السودان لهم وحدهم دون اي جنس اخر نسوا ان السودان به 45 قبيلة وكل قبيلة تمثل جزء اصيل من مكونات البلد المترافي الاطراف ، جاءت الحركات المسلحة بعد اتفاق جوبا و دخلت الخرطوم و كانها جاءات لتنتقم من ابناء الشمال بالعاصمة معتبرة ان سكان الخرطوم كلهم من الكيزان او كلهم موتمر وطني ، استباحوا العاصمة واقسم بالله لو حصل هذا في اي دولة اخري لما بقي فيها احد لكان الدمار و الموت و الخسائر بالاطنان والعزاء الوحيد لشعبنا الطيب الذي يعي معني السودان للجميع دون حقد و كراهية الشعب الصابر علي كل ما يلحق به من قتل و نهب للمتلكات وترويع وصل حتي الامنين في بيوتهم وللاسف الكل يعلم ان كل هذه الضغائن سببها اهلنا من دارفور فمنهم من جاء من دارفور تاركا ارضه و زرعه و حاكورته ومنهم من جاء مع الحركات والغرض من كل هذا ما ذكرته سابقا هو الحقد علي ما يسمونه هم الجلابة و لا اظلمهم جميعا فمنهم اعمامنا و مشائخنا و قادتنا الذين تعلمنا منهم الكثير، يا له من جهل والله ، و للاسف قراءت و سمعت ما يدور في شرقنا الحبيب و تطور الحال الي ان وصل ببعض الاصوات التي تنادي بانفصال الشمال اقول لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العطيم ….بدا تنفيذ ما كان يرمي اليه الغرب وبعض معاونيه من الدول العربية وبدات المطامع واذا استمر الحال هلي هذا المنوال سيكون السودان ثلاثة دول في الغريب العاجل….اقول قولي هذا و استغفر الله لي و لكم…اخوكم الحادب علي مصلحة السودان من الجنينة وحتي بورتسودان ومن حلفا حتي ابيي ………

  7. هههههههههههههههههه والله يا برطم حيرتنا ظهرت فجأه معاك في كافوري بيت اسمو البيت الابيض السوداني وانت داعم اساسي لحكومة البشير وانت البوق الذي ينطق بها رغبات الكيزان التي كانو يخجلون من ذكرها مثل التطبيع مع اسرائيل انت فاكر نفسك ذكي تلعب علي الحبال كلها انت رجل عبيط انتهازي ثم ثانيا ماهي النكرتن التي ذكرتها معك في الاجتماع ديل من وين ولقطهم من وين ومنو الفوضكم يا بشر بطلوا اللعب بالنار يا فلول. انت لاتمثل حتي قريتك وكاتب معاهو لو طظ فيك ومااكثر اللواءىت التي ظهرت لواء خلا ولوء دفعه ولواء مهمش ولواء مقمش .فكونا ما توتروا البلد اكتر ماهيه موتره قال ايه يدعم ترك والله لولاء الموقع بدخلوا فيهو ناس محترمه كنت قلت ليك كلمه وسخه تشبه وجهك.

  8. الحل في تقسيم السودان إلى 6 دول في إطار إتحاد كونفدرالي وكل دولة لها استقلالها التام وحرية التصرف في إدارة شؤونها ومواطنيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *