سياسية

فضائيات السودان تصف تصعيد الشرق بالفوضى والثورة المضادة والعمالة الخارجية والفلول


خلاصة متابعتي للقنوات الفضائيه الحكومية مساء اليوم فيما يلي التصعيد الثوري في الشرق :
●فضائية السودان
●فضائية سودانية 24
●فضائية الخرطوم
●فضائية نهر النيل
☆تم الاتفاق على تسمية تصعيد الشرق بالفوضى والثورة المضادة والعمالة الخارجية والفلول.
☆تمت استضافة ممثلي الحرية والتغيير ومعارضي المجلس الأعلى الذي يقود التصعيد الثوري في الشرق .
☆لم تتاح فرص المشاركة لمؤيدي المجلس الأعلى لنظارات وعموديات البجا المستقلة.
☆لم يتم استضافة شخصيات أكاديمية مستقلة ملمة بقضايا وهموم الشرق واوزان مكوناته.
☆غياب تام من محللي ومنظري الحركات الدارفورية المسلحة وذلك ربما لانها قد جنت ثمار اتفاق جوبا ولم يعد يهمها ما يحدث الآن بشرق السودان رغم أنها الأب الطبيعي لمسار الشرق.
☆ارتفاع نبرة صوت ممثلي الشق المدني من الحكومة وحدة تعليقاتهم ما يشي بولوج الخوف إلى دواخلهم والتخوف من فقدان بريق السلطة وانتهاء فترة مشاركتهم.
☆تغييب أي حزب أو جناح من الحرية والتغيير غير مشارك في الحكومة.
☆كان كل خطاب ممثلي الشق المدني في الحكومة عبارة عن معازلة لشباب الثورة ومحاولة تعبئتهم وتجهيزهم للإستعداد إلى الخروج إلى الشارع اذا دعت استدعت الحالة.
☆كان ممثلي الشق المدني في الحكومة على قناعة تامة باقدام جهة ما بانقلاب ووصل الأمر إلى اتهام الشق العسكري ودعوه الى الحوار .
☆لم يملك ممثلي الشق المدني في الحكومة الشجاعة الكافية للإعتراف بخطأ تمسكهم بمسار الشرق ورضوخهم لتهديدات الحركات الدارفورية المسلحة.
☆لم يقدم ممثلي الشق المدني في الحكومة حلولاً واضحة وجريئة لحل مشكل الشرق وشددوا على ضرورة الحوار ولأول مرة تحدثوا عن إلغاء المسار أو فتح منبر منفصل.
☆يمكن القول إن ممثلي الشق المدني في الحكومة وخاصة وزارة الإعلام تسلك نفس سلوك النظام الدكتاتوري المباد لأنها عندما تعرضت لضغوط من المعارضين الذين صنعتهم بايديها حاولت تغييب صوتهم عن القنوات الحكومية وسقط شعار الحرية ومنه حرية التعبير وحرية الرأي والرأي الآخر.
☆كان حديث جسد المدنيين ينبئ بحدوث انقلاب و جفوة كبيرة مع الشريك العسكري .
☆يمكن القول إن الخنقة بدأت تضيق على الحكومة الإنتقالية.

بقلم
Abuamna Sayed



‫5 تعليقات

  1. نكرر

    🔴 بسم الله
    حقوق اهل الشرق شرعيه ..وحق كل اقليم اخذ ما اخذه متمردي دارفور.. وما اخذته دارفور 40٪ من الثروه لاهل كل اقليم.. الدراسه ف الجامعات مجاني لكل اهل الاقليم.. تنصيب حاكم للاقليم من اهل الاقليم.. من حق حاكم كل اقليم ان يسافر و يعقد صفقات للاقليم بعيدا عن المركز كما سمح لحاكم دارفور.. الي اخر بنود اتفاق دارفورحرفا حرفا تطبق ع الكل.. من الافضل للقياده العسكريه ان تحل الحكومه العلمانيه العميله وفق ما جاء ف الوثيقه الشيطانيه المسميه دستوريه..انه ف حال الفوضي تحل الحكومه وتقام انتخابات ف اعجل وقت.. بلدنا بلد احرار معا لدحر الاستعمار ثوره شرعيه ف بلاد الانهار
    🔴SGS NEwS✔
    Sep 19
    21
    ✒/حر الراي

  2. الم اقل لكم انها فورة صابون ….
    نشكاء لا يعرفون سوى الهتاف المنافق … هتيفة منافقة للكلمة الفالتة للصمت مصفقة ..
    اههههااا ان شاء الله يكون حسنتو بيئة السجون ….

  3. وفجأة طفح موقع (النيلين) بترهات الزواحف (الانقاذيين) التي يسمونها مقالات .. ظنا منهم أن عنتريات زعيم فلول نظام الإنقاذ البائد في الشرق ستعيد لهم سطوتهم وقبضتهم ليستبيحوا البلاد ويتحكموا في رقاب الناس من جديد .. بعد أن ثار عليهم الشعب السوداني قاطبة في حراك سلمي جسور مواجها آلتهم الأمنية القاتلة الباطشة وخلع نظامهم الاجرامي الفاسد البغيض …. وهاهم الآن يراهنون على زعيم قبلي عنصري عميل لقوى أجنبية ليكون هو المخلص والمنقذ لهم .. ما أحقرهم وما أضعفهم وما أبأسهم !!!

  4. شايف الزواحف الوسخين ظهروا وملأوا الأرض جعيراً… على أمل ان تنجح حركة الكوز العنصري “ترك” وجماعته وتسقط المدن في ايديهم تباعاً… ليعود قادتهم من الزنازين ومن تركيا وقطر محمولين على الأعناق ليكملوا ما بدأوه من سرقات بإسم الدين… في حلم يا أخوانا أجمل من كدة؟؟

  5. البلد بقت كلها معرصين واشباه معرصين .. يطبلو لقحط والعسكرى الخيخه الماليهو من اسمه حتى العشم …
    ترك داير حقه فى ام البلد دى زيه وذى حركات النهب المصلح .. وعجول الجوازات الاجنبيه … ولا ليكم حلال ولى ترك حرام ..
    بلا يقشكم ويقش اهاليكم .. خبوب ورمم بلانا بيهم زمن الكرونا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *