أبرز العناوينمنوعات

بالصور.. شاب سوداني يتجه إلى زراعة القطن ويحقف أرباحاً طائلة بلغت 9 مليار جنيه


حقق شاب سوداني من صغار المزارعين، اتجه إلى فلاحة الأرض، وزراعة القطن، بمشروع الرهد الزراعي القرية 33 انتاجية مبهرة، حققت له عائداً وفيراً من الارباح.

FB IMG 1634931944799

وجنى المزارع السوداني “بشرى” صافي أرباح من اللقطة الأولى من القطن، مبلغ 9 مليار جنيه سوداني “بالقديم”.

وتبقت له لقطة ثانية وثالثة متوقع ان يصل إنتاج الفدان فيها لأكثر من 16قنطار.

FB IMG 1634931932268

ووفق صفحة (هادي البورت) على فيسبوك، أن بشرى اشتغل أيضاً في الفول إلى جانب القطن، وقدم تجربة ناجحة لمزراع مجتهد خدم أرضه بيده، يعد نموذجاً لشباب السودان المنتج.

الخرطوم (كوش نيوز)



‫5 تعليقات

  1. طيب المشكلة وين؟؟؟…او السر شنو أنه زراعتو تنجح والمشاريع الكبيرة الحكومية ماتنجح
    ممكن إجابة

    1. المشروع الصغير كل قراراته فى صاحبه صاحب الوجعة فى حين المشاريع الحكومية تخضع قراراتها للروتين وضرورة اتباع اجراءات معقدة قد تضيع الموضوع بسبب التمسك بالضوابط واللوائح المنظمة

    2. ( سِيماهُمْ في وُجُوهِهِم ) كيف ما ينجح توكل علي الله .
      اذا المسؤولون من المشروعات الحكومية كلهم نصابين وحرامية وعصابات لا يعملون بضمير حي لابد من الفشل
      اذا الشباب العاطل عن العمل(من ظل شجرة الي عمود وسك البنات والنسوان ومعاقرة المخدرات ) توكل علي الله وعمل بجد مصير السودان في مقدمة الدول النامية بشري نموزج حي للشباب الواعي
      يقول النبي ﷺ: ما أكل أحد طعامًا خيرًا من أن يأكل من عمل يده، وإن نبي الله داود كان يأكل من عمل يده عليه الصلاة والسلام، وهذا يحث على كسب الحلال والحرص على طلب الحلال من حدادة أو خرازة أو نجارة أو غير ذلك من أعمال اليد، مع النصح وأداء الأمانة في العمل، هذا كسب حلال ومن ذلك الزراعة فإنها من أعمال اليد والكتابة فإذا نصح الإنسان في ذلك وأدى ما ينبغي فهذا من أطيب الحلال.

  2. والله انت احسن شاب وعندك احلى سيلفي مع القطن بتاعك . الزراعة فيها نجاحات مبهرة ونتائج مضيئة فقط تحتاج للاعلام لعرضها واظهارها للناس لتشجيعهم لعدم التهيب من دخول مجال الانتاج الزراعي والذي تحتاجه بلادنا بشدة . لو مارس نصف شبابنا الزراعة لحققوا الثراء لانفسهم ولاصبحت بلادنا اغنى دولة في المنطقة . ونتمنى من اجهزة الاعلام ان تعرض المزيد من النجاحات فهى موجوده في الظل وبعشرات الالاف فقط تحتاج لمن يلقي عليها الضوء ويظهرها للناس .

  3. يا اخوانا.ويا شباب اي واحد عندو انتاج زراعي في محصول ياخد لينا سيلفي معاهو وينشروا في الفيس او الواتساب او اي وسيط اعلامي حتى يجد طريقة للناس ويقلدك الشباب وتكون قد اكتسبت اجور كثيرة بدون ان تعلم ، فقد قال صلى الله عليه وسلم الدال على الخير مثل فاعله ، يعني له من الاجر مثل اجر فاعله . والزراعة كلها خير واجر وصدقات فقد قال صلى الله عليه وسلم ما من مسلم يزرع زرعا او يغرس غرسا فياكل منه طير او انسان او حيوان الا كتب له به صدقة . وتعب الزراعة يجلب كذلك غفران الذنوب فقد قال صلى الله عليه وسلم من امسى كالا من عمل يده امسى مغفورا له . الزراعة تحتاج الى ان نحشد لها الناس ورؤوس الاموال حتى تتعافى بلادنا ويقوى اقتصادنا فبدون ذلك لن تنهض بلادنا ابدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *