سياسيةأبرز العناوين

المكون العسكري يختار هنود أبيا كدوف رئيساً للوزراء في السودان


كشف مصدر مطلع لـ”اليوم التالي” أن المكون العسكري بقيادة القائد العام للقوات المُسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان توافق مع قوى سياسية وبعض قوى الكفاح المُسلح على اختيار هنود أبيا كدوف لمنصب رئيس الوزراء في الحكومة المُرتقبة.
وأكد المصدر لـ(اليوم التالي) أن إرجاء إعلان المجلس السيادي بسبب اختيار مُمثلي إقليم شرق السودان في المجلس السيادي وبقية الحقائب الوزارية.

وكشف المصدر للصحيفة أن القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان منح ممثلي دول الترويكا خلال اجتماع الأمس فرصة لمشاورات أخيرة مع رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك للعودة لمنصبه وأكد أنه في حال تعثر التسوية فإن المكون العسكري بالاتفاق مع قوى سياسية وقوى كفاح مُسلح سيتم إعلان هنود أبيا كدوف رئيساً للوزراء.

الخرطوم: أمنية مكاوي
اليوم التالي



‫4 تعليقات

  1. مبروك وأي شخص مهما كان أفضل من حمدوك الفاشل العميل.
    الدور الذي رشح ان يقوم به عملاء الغرب بالكيد والمؤامرات والدسائس للفترة القادمة لن يكون الا خصما عليهم لأنهم غير منتخبين اصلا ولا يملكون قاعدة جماهيرية وليست لهم ثقة في انفسهم او الشعب ولو كانوا واثقين لقبلوا بخيار انتخابات مبكرة.كما ان الشعب مل من دور العملاء الذي كان سابقا مخبا والان الميديا أولا بأول تكشف المستور

  2. اذا ما الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر …. موعدنا 13/11 حمدوك عائد بمشيئة الله وح نتخلص بالعميل البرهان

  3. هنود رجل أكاديمي ضليع في القانون – كان أنسب أن ولي منصب رئيس القضاء أو النائب العام أما رئيس وزراء في المنصب غير مناسب للرجل لو كنت مكانو إعتذرت الرجل كبير في السن وليس له باع لا في السياسة ولا الإقتصاد ولا التنمية حمدوك على الأقل تحصوصوا الذي برع فيه هو التخطيط الإستراتيجي والتنمية الريفية ولكنه ليس له خبرة في السياسة – تخبط في تخبط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *