سياسية

قحت: متفائلون باقتراب إسقاط قوى الانقلاب ولدينا أدواتنا المجربة


راهن القيادي بالمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير وحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس عادل خلف الله على مقدرة الحراك الثوري الذي تشهده البلاد منذ 24 من أكتوبر الماضي على اسقاط قوى الانقلاب، وقلل في الوقت ذاته من مخاوف انزلاق الأوضاع نحو الفوضى أو الحرب الأهلية.

وأكد خلف الله في تصريح لـ(الجريدة) أن الحراك الثوري هو الاداة الفعالة والمجربة وقال ” ليس لدينا كقوى سياسية غير الرهان على ارادة شعبنا وسلمية حراكه الذي أخذ طابع الملحمة الشعبية غير المسبوقة ونحن متفائلون عما قريب باسقاط سلطة الانقلاب واحداث تحول ديمقراطي حقيقي يقدم أنموذجاً ييبهر قوى التحرر التي أعجبت وأبهرت بالانتفاضة رغم تحالف القوى الميتة في المجتمع وقوى الردة وسندها الدولي بأدواته الصهيونية والاقليمية والتي تتناقض اطماعها مع استقرار السودان وتحقيقه لنظام ديمقراطي تعددي.

وسخر من مخاوف انزلاق البلاد نحو الفوضى أو الحرب الأهلية ورأى أنه خطاب القوى المتربصة بالسودان وشعبه وقوى الردة وأردف سمع قطاع واسع من الشعب هذه السيمفونية منذ انتفاضة سبتمبر عام 2013 م والشعب بوعيه استطاع ألا يفرط في سلمية حراكه ولا ينساق رغم العنف المفرط لحرف انتفاضته أو التفريط في أهدافها ومن هذه الخبرات سوف يواصل عزمه ودون انتكاسة لاسقاط الانقلاب وقواه.

وأكد أن اسقاط الانقلابيين ضمانة لعدم انزلاق البلاد وضمانة لأمنها واستقرارها وتفاعلها الإيجابي مع قضايا محيطه العربي والأفريقي وقضايا التحرر الانساني وفي مقدمتها مخاطر العدو الصهيوني على السودان والإقليم ومخاطر اقامة قواعد عسكرية على أرضه، ولفت الى أن قوى الانقلاب تستعين بالعدو الصهيوني وما يشكله من مخاطر وعلى الرغم من ذلك تروج للانزلاق والمخاطر .

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


‫7 تعليقات

  1. لا اعرف الي متي تظلون تكذبون علي انفسكم… اسقاط ايه وبتاع ابه روحوا اتلموا والحقوا جماعة حمدوك الله لا جاب باقيكم يا جهلة ومنزوعي الوطنية يا اهل الخراب والفتن. من عرفتوا انو ممكن تكون انتخابات جنيتوا وفقدتوا المنطق … انتخابات مبكرة بس.

  2. يا بتاع البعث منو الانتخبك عشان تتكلم باسم الشعب يا جبان وكاذب وضال ومضل … انتوا اس بلاء السودان وسبب اساسي لتخلفه بسبب جهلكم وتكبركم وديكتاتوريتكم. .. اللهم ارحنا من قحت وكل من يواليها.

  3. قحت انتهت وغادرت المشهد وما تبقي هم فلول اليسار البعث والشيوعي ونسبة لقيادتهم المشهد تفرق الجميع واصبحت رزايا وبقية مما ترك القوم .
    لو صمت هؤلاء القحاتة الذين لا هم لهم ولا يجيدون الا حديث الإفك والفتن وانتظروا الإنتخابات لانصلح حالنا … لكن تصدرهم للمشهد ودعوتهم المظاهرات سبب رفض المجتمع لهم .
    قحت نكبة السودان.
    اليسار عدو الاصلاح والصلح وقائد الفتن والمصائب

  4. يا شعب السودان العالم كله ضد الشيوعيين والبعثيين فتصرف معهم قبل أن تصبح مثل الكوبيين أو السوريين وتباد بالملايين..

  5. هذا شخص مسمم بالكحول فاقد للشعور بما حوله، من الواضح أن هؤلاء لا يشعرون بما فعلوه في البلد من خراب وغلاء وشقاء وحرمان حتى من الهواء النظيف وحرية التنقل والأمن وسبل العيش البسيط، الشيوعيين والبعثيين مثل هذا فلول صدلم هذا ينفذون مؤامرة تخريبية غير مسبوقة ويجب أن يوقف هذا العبث والإرهاب الذي يقومون به ضد الشعب والقوات النظامية والدول الصديقة والشقيقة والقوى السياسية كلها وقوى السلام.. أقلية ملحدة حاقدة بأفكار مستوردة تريد السودان مترسا متخاصما متحاربا معطلا ودمه يسيل وقيادات هذه الأحزاب في حصونها تهاب الموت وتهرب إلى الخارج وتختبئ مثل نقد وتقفز من الطابق الثالث هروبا من الاعتقال جبن شديد بينما يحرضون الأطفال والشباب الصغار على الخروج بصدور عارية لمواجهة البمبان ومحاولة دخول المناطق العسكرية الممنوعة وحرق أقسام البوليس وكل الأفعال الجنونية فأي مؤامرة تخريبية على الشعب السوداني أكثر من هذا، بعد زوال المؤتمر الوطني ليس هناك أخطر على السودان من الشيوعيين والبعثيين وواجهاتهم الكثيرة مثل لجان المقاومة التي تحمل لافتاتهم وهتافاتهم وتجمع المهنيين الشيوعي.. ليس هناك مؤامرة تخريبية للسودان تستحق الإيقاف بقوة وبجهد إقليمي ودولي أكثر مما يحدث الآن.
    إذا قامت دولة البعث فسيأتي خبراء صدام الكيماويون وضباطه العراقيين ليعذبون الشعب السوداني ويبيدوه وأمريكا يبدو أنها تريد إحضارهم إلى هنا وتمكين حزب البعث ليكونوا ذريعة للاحتلال مثلما سلمت أفغانستان لطالبان والقرم لروسيا… شبابنا لا يعلم أنه يخرج من أجل أسر تجارية وإقطاعية تريد إستخدامهم لإسقاط أسر أخرى ثم ينتهي دورهم ويذهبوا إلى السنبك.. هذا الكلام لا أكتبه لتفهموه اليوم ولكن لتتذكروه بعد أشهر قليلة، اليوم ليس فيكم عقل لتفهموه فأنتم في هياج مجنون ولكن غدا لناظره قريب.

  6. قال نظام ديمقراطي تعددي . طيب أنتم يا أتباع ميشيل عفلق وجورج سعادة هل في هذا النظام الديمقراطي التعددي ستفوزون ولو بمقعد واحد؟