أبرز العناوينسياسية

“رويترز”: رئيس الوزراء السوداني “حمدوك” يعتزم الاستقالة من منصبه خلال ساعات


قالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك في تصريح لـ”رويترز” يوم الثلاثاء، إن حمدوك يعتزم الاستقالة من منصبه خلال ساعات.

وقال مصدران مقربان من رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إن الأخير أبلغ مجموعة من الشخصيات القومية والمفكرين اجتمعت معه بأنه يعتزم التقدم باستقالته من منصبه.

وأضاف المصدران أن المجموعة دعت حمدوك للعدول عن قراره إلا أنه أكد إصراره على اتخاذ هذه الخطوة خلال الساعات القادمة.

وكان حمدوك قد قال يوم السبت إن استقرار بلاده ووحدتها في خطر، ودعا إلى “التوافق على ميثاق سياسي” لحماية مستقبل السودان.

وتصريحات حمدوك جاءت قبل يوم من احتجاجات مقررة على الانقلاب الذي نفذه القادة العسكريون في 25 أكتوبر، والاتفاق الذي أعلنوه في 21 نوفمبر لإعادة حمدوك الذي كان قيد الإقامة الجبرية إلى منصبه.

المصدر: رويترز
روسيا اليوم


‫10 تعليقات

  1. تيس المراغنة في كسلا دخل جنينة الحلفاوي وما خلي حوض خضار ولا شتلة موز ما دخل فيها خشمه وصاحبنا الحلفاوي مغيوظ وما قادر يطرد التيس المقدس الا لما جاء طالع بعد خرابه قال ليهو ما بدري يا خليفة!! نحنا برضو نقول لتيس الامريكان السيد حمدكة ما بدري يا خليفة….

  2. البرهان عندو حل واحد فقط بعد النكوس عن انقلاب 25 الكان السبب الاساسي فيهو غضب الجيش …ولكن سرعان ما رجع غضب الجيش مرة اخري اكبر بخزعبلات حمدوك وقرارته بارجاع كل العلمانيه والشبوعيه الطردهم برهان من مناصبهم بعد الانقلاب واخرهم لقمان ابراهبم ف تحدي صارخ واهانه لتعهد البرهان للجيش ….الحل انتخابات مبكره و الاكتفاء بحكومه من الوكلاء العينهم برهان بعد 25 والحشاش املاء شبكتو …اكرب قاشك يا برهان يا تنحي لزول كارب قاشو… الجيش قرف جاااات النخره فووووق🔥🔥

  3. ف 600000000000 الف يا فاشل
    حسي امشي برهان وعبد الرحيم احنسوا
    حمدوك الشيوعي العلماني رجلك ناشفه يااااخ
    كرهتنا ام ابو حياتنا
    غووووووووور ياااااااااخ
    ده شنو اللصقه ده
    انتخابات مابيها مالك يا برهان
    ما داير تعلنها مالك خايف من شنو
    بقينا نشك فيك زاتو يا برهان انك شيوعي ولا علماني…..التحيه لجيش بلااااادي
    لو تم رفع الدعم تاني بعد الرفع ده يا جيشنا ارفع الناس دي كلها …..بالقانون

  4. يوم ابيض في تاريخ السودان
    واخر يوم كارثي في السودان
    ان شاء الله
    حمدوك يلا لبلدك وسوق معاك ولدك
    ولز برهان و حمدتي اخوان حنسوك سوقهم معاك برضو…..مرض ….قرف
    انتخاااااااااابااااااات
    وبتاع التلفزيون الرجعو اليوم ما ادخل التلفزيون اصحي يا جيش العلمانيه عايزين ادمروك وبرهان نائم

  5. خلال ساعات ليه طوالي اتخارج وصراحته البرهان ضعيف يتخارج يجي زول قوي من الجيش يوقف العبث الحاصل ده والسفراء والذي نمله السكر ده والمهنيين والشويعيين واي واحد حايم في الشارع بتظاهر بلا لمه التبقا تبقا احسن من المرمضه الاحنا فيها. المجتمع الدولي غير الخراب مانتوقع منه شي خليك مع الصين وروسيا بس

  6. يا ليته فعل حمدوك وأراح وإستراح … بصراحه ودون لف ودوران حمدوك هو ليس برجل تلك المرحلة الخطيره والتى يمر بها السودان فالرجل ضعيف الشخصية وضعيف القدره وضعيف المواهب وبل ضعيف الخبره ولا يرقى لمُستوى رجل الدولة … حمدوك هو من أفشل حكومة الفترة الإنتقالية الأولى وليس وزرائه ثم أعقبها بإفشال الحكومة الثانية وليس وزرائه أيضاً وهو من يتحمل مسؤولية كل هذا الفشل والعجز … ونراه اليوم وهو فى طريقه لإفشال الحكومة الثالثة والتى ينوى تكوينها ( هذا إذا إستطاع تكوينها أصلاً ) … هناك قوى خارجية خبيثة ومتآمره على السودان وشعبه تتمسك وتُصر بأن يظل حمدوك ورغماً عن فشله المُتكرر رئيساً لوزراء هذا البلد المنكوب والذى نسجت حول جسده مخابرات وسفارات العجم والعرب شبكه عنكبوتيه لا فكاك منها بسبب هوان وعجز وفشل وضعف من ظلوا يتحكمون فى دفة الحكم ومنذ 3 سنوات وإلى اللحظة من عسكريين ومدنيين وأحزاب !!

  7. والله اجمل خبر اليوم فى السودان
    يا اخى قطر عجيب يودى ما يجيب…
    سفر الدخان بدون رجعة….
    حمدوك يا عميل امشى لى بلد سوق معاك عفنك ولمم عددك انتهت مددك

  8. كاذب ومنافق وفاشل حتي الاستقالة عايز تراوغ بيها الداخل وتضغط عشان رجعت كل الشيوعيين والعلمانيين وسفهاء السياسة ولا تريد ان يحاسبك احد
    ..انت اتفه من حكم السودان واهون من مارس السياسة وافشل منك لم تلد الامهات.
    غور يا خيبة الرجال وودار البلد وبيع الاخلاق والقيم ويا جاسوس الغرب المجاااني وعميل العرب الجبان …
    الله لا عادك وخارج معاك لقمان وبقية التعيينات العبثية يخسي عليك وعلي سياستك العميلة