أبرز العناوينسياسية

بدر للطيران تصدر بياناً حول ملابسات حادثة اعتقال راكب “مصري” بالأقصر


أصدرت شركة بدر للطيران بياناً اليوم الجمعة، كشفت فيه ملابسات حادثة اعتقال راكب “مصري” من قبل السلطات الأمنية عقب هبوط إحدى طائراتها اضطراريا بالأقصر، أثارت جدلاً كثيفا.

فيما يلي نص البيان:

تداولت وسائل الإعلام المختلفة خبراً عن توقيف السلطات المصرية لمسافر (مصري الجنسية) على متن رحلة بدر للطيران بالرقم J4690 والمتجهة الى مدينة إسطنبول، ولبيان تفاصيل هذه الحادثة تود الشركة توضيح الآتي:

*بدر للطيران تعمل وفق أسس وضوابط نظم الملاحة الجوية المعمول بها دولياً.

*خلال الرحلة المذكورة صدر إنذار من نظام الكشف عن الدخان في كابينة البضائع حجرة رقم (1) وكإجراء تقتضيه لوائح وقوانين الطيران بالهبوط في أقرب مطار تمت عملية الهبوط بكل سلاسة بمطار الأقصر الدولي بجمهورية مصر العربية.

*نسبة للمدة الزمنية التي إستغرقها التفتيش والتدقيق عن سبب صدور هذا الإنذار تسبب ذلك تقييد زمن عمل طاقم الرحلة (والذي تعامل معه طاقم الطائرة باحترافية واستعمل طفايات الحريق كإجراء وقائي داخل حجرات العفش وذلك حسب متطلبات تشغيل الطائرة ولاحقاً اتضح أنها كانت إشارة خاطئة) وتسبب ذلك في ارسال الطائرة الي مركز الصيانة في اوروبا من مطار الأقصر لإعادة نظام الانذار لوضعه الطبيعي ومازالت الطائرة موجودة في مطار براتيسلافا.

* قررت الشركة إرسال طائرة بديلة إلى مدينة الأقصر لنقل الركاب ومواصلة الرحلة.

*الصعود إلى الطائرة البديلة يجعل السلطات المصرية جزءًا من إجراءات السفر كما هو المعمول به في لوائح الطيران، وهذا ما أدى إلى توقيف الراكب المذكور.

*تؤكد بدر للطيران انها تعمل وفق لوائح السلامة الجوية وقوانين الطيران، وتحرص على سلامة المسافرين و تمليك الحقائق بشفافية و مصداقية كاملة، ولا علاقة لها من قريب أو بعيد في ماتم من إجراء من قبل السلطات المصرية أو في حق الراكب المذكور، ولا يقع ذلك في نطاق مسؤوليتها، ولا علم للشركة بحيثيات التوقيف.

الخرطوم: (كوش نيوز)



‫7 تعليقات

  1. برضو بيان هزيل ويمكن افتعال كل هذه الافعال بما فيها تحمل المخابرات المصرية تكلفة الصيانة المزعومة لكن الثابت هو التعاون الاستخباراتي الواضح وتهديد امن الطيران والسلامة الجوية بمثل هذه الافعال …نتساءل ماذا يحدث اذا المرة القادمة حدث حادث اضطراري حقيقي وشعر راكب او ركاب ان الشركة بتمثل عليهم كما حدث مع هذا المصري سيضطرون لتهديد سلامة الركاب والطائرة في الجو …أحسن الناس تبتعد عن شركات امنية تتعاون مع قراصنة الجو والارض…يجب ابلاغ الاياتا ووكالات سلامة الطيران

  2. #مقاطعة_شركة_بدر
    عمل في منتهى الخسة والندالة
    يا للعار أصبحت الأجهزة الأمنية و شركة بدر تعمل لحساب نظام السيسي العميل
    لا اخلاق أهل الاسلام و لا مروءة أهل الجاهلية

  3. حتى ولو حدث هذا العمل الجبان الا انه من حق اي دولة ان ترغم اي طائرة في مجالها الجوي ولو بالقوة الجوية لانها داخل حدود تلك الدولة ,,واذا ما اشتبهت الدولة في امر ما على الطائرة يمكن تفتيش الطائرة وابعاد الخطر او اعتقال اي شخص .
    وحدثت هذا الامور كثيرا فامريكا فعلتها وروسيا وتركيا واسرائيل .. واما التذرع بعطل والهبوط اضطراريا فعلا يكون تواطؤ من الشركة فهي لا يمنعها ان تذكر الحقيقة انها تعرضت لتهديد وارغام للهبوط من قبل سلطات الطيران المصري وماعليها لسلامة كل الركاب الاذعان وتلبية الاموار

  4. هذه الشركة سوف يلحقها العار اينما حلت لان الاساس من ثروة الشعب مسروق تهربون الدهب للكفيل من هم ملاك هذا الاسطول ومن اين لهم بهذه الامكانية المضحك ومحزن لانني سوداني انا اشاهد خبير استراتيجي ولواء امن الخ….. هل هذا مرض وهم اصيب به هؤلاء قناة المستعمر البي بي سي استضافت صحفي امنجي مصري واللواء اونطه عبدالهادي بدون تسمعوا راي ارجعوا اسمعوا الحلقه ياخي عامل جنقوا قطع عيش ما يتحدث بهذا الغباء يريد ان يدافع عن القتلة عديمي النخوة برهان وحميدتي وربنا فضحه المذيع قال ليه يعني حكومة السودان بتاوى ارهابيين لو راجل كان بلع المذيع المصري هذا الكلام ثانيا حاول يقلد كلام بشه وقت كانوا يتحدث بالايحاء وهم يخافون من المصريين اولاد فوزية دولة مجاورة تاني المذيع لدغه .. في حاجه لازم يفهمها من يحكمون وهم جهله جهله وخطر على السودان هنالك شرذمه من عديمي النخوة والاخلاق صارت لديهم ثروات طائله يتحكمون في المشهد العسكري والسياسي ويجهلون بان اكثر من ثلث الشعب السوداني هاجر وبقى مقيم خارج وطنه يعني اذهبوا راجعوا عدد رحلات خروج ودخول السودانيين كم ازدادت وهذا العدد فهم كل القوانين وفهم كيف تدار الدول لو مسؤول الخطوط راجل يتقدم في مواجهه لاسئلة محددة بنجيب خبرك وخبر ما تجبنون من قوله اين يقيم صلاح قوش مدير ومؤسس امن الكيزان انتم الى مزبلة التاريخ ياخونه انا اخر من يبقى شيوعي او حتى انتمي لحزب بهذا المشهد لكن الشيوعيين الذين هم شماعتكم اشرف منكم وهم بلا عقيده سليمه وانتم تدعون الاسلام واساتم للاسلام سوف يلحقكم العار يوم وبعد يوم لان ذنوبكم كبيرة هذا عقاب رباني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.