استشارات و فتاويمداراتمنوعات

استشارة تصيب رواد مواقع التواصل بالدهشة.. سيدة سودانية تشكو: (زوجي يخونني مع قريبته.. وزوج السيدة الخائنة يتقرب لي ويريدني أن أخون زوجي فماذا أفعل؟)


أصابت استشارة بعثت بها سيدة سودانية رواد مواقع التواصل بالذهور وذلك في أعقاب نشرها لاستشارة على إحدى الصفحات التي تنشط على عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والمتخصصة في نشر الاستشارات العاطفية بغرض حلها بين الأعضاء.

وقالت السيدة في استشارتها التي قرأتها محررة موقع النيلين: ( والله العظيم اقول الحق ولا شي غير الحق.. انا تزوجت عن حب دام 5سنوات, وتزوجت وعندي ولدين وزوجي عمرو 25 سنة وانا 22 سنة, زوجي كان عندو علاقة مع واحده قريبته وتزوجها بعد بن عمه).

وتابعت: (يعني بحبو بعض وكم مره قبضتهم بيتكلمو مع بعض حذرته كتيرررر بس شكلو ما عايزين يخلو بعض, الليلة دخلت صفحت زوجي لقيتها ناشرة ليهو منشور وكاتبة انو الليله هي مبسوطه عشان شافت زول طولت ماشافتو يعني بتكلمو تلفونات وفي واحده كتبت ليها في التعليق مايكون فلان قالت ليه اي ياهو زاتووو).

وأضافت بحسب ما قرأت محررة موقع النيلين: (المشكله التانيه انو زوجها هي ضرب لي قبل كم يوم وانا وريت زوجي قام قال لي افتحي الاسبيكر فتحت بقه بتكلم معه واتشكالو, يعني الحكايه مشربكه شديد وزوجي وزوجة الرجل بحبو بعض).

وختمت استشارتها قائلة: ( وزوجها هي بضرب لي انا لكن والله العظيم انا ما بحب الخيانه ي جماعه كلامي ما مرتب بس وروني اعمل شنو تعبت والله تعبت منو؟).

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين


‫2 تعليقات

  1. وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ ۚ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (69) إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَٰئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (70) وَمَن تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا (71)
    .
    قال العلامة الشنقيطي في تفسيره: “اعلم أن رجم الزانيين المحصنين دلت عليه آيتان من كتاب الله، إحداهما نسخت تلاوتها، وبقي حكمها، والثانية: باقية التلاوة والحكم، أما التي نسخت تلاوتها، وبقي حكمها فهي قوله تعالى: (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة)، وكون الرجم ثابتا بالقرآن ثابت في الصحيح، فروى البخاري (6830) ومسلم (1691) في صحيحيهما من طريق ابن شهاب الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود عن ابن عباس أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه خطب الناس وقال في خطبته: إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق، وأنزل عليه الكتاب، فكان مما أنزل الله آية الرجم، فقرأناها، وعقلناها، ووعيناها، رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله، والرجم في كتاب الله حق على من زنى، إذا أحصن من الرجال والنساء، إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف، وفيه: أن الرجم نزل في القرآن في آية من كتاب الله، وكونها لم تقرأ في الصحف، يدل على نسخ تلاوتها، مع بقاء حكمها”

  2. والله يابت هوووي دي اوهام ساكت وعششت في نفوخك بس عشان قال ليك انو كان بيحبها انت ظنيت به الظنون وليه يخونك هو نفس االشئ حقك مثلا فيه ملح وحقها فيه سكر واحسن ليك تنسي الاوهام دي والجنون دا وتعيش حياتك طالما انك مبسوطة ومافي شئ ناقصك خلاص صلي وادعي رب العالمين يهديه ليك ويحببوا ليك وينسي تلك الاخري و وماتسببي ليها المشاكل احتمال هي مظلمة وحتي لو كانوا لازالوا بيحبوا بعض برضو يعملوا شنو والقلب وماارد مابنقدر نغير القلوب يحب دا ويكره دا مااظن تجر لمرحلة الخيانه وهم قارين وعارفين الدين والرجم وهي في يدها تتطلق لو مامرتاح مع راجلها واكيد زوجك سوف يتزوجها بي الحلال و وتعرفي حتي لو كان بيخونك بجد يكون في طور المراهق 25 سنة عذ الشباب والطاقة العالية وخليوه لما يكبر شوية ويعقل وهو براه سوف يتوقف من الغلط وطالما حقوقكي بتجي عنك كامله خلاص الا تكوني انت مقصره وزوجك فاقد حنان بيمشي يكوسه ويجدوا عند الاخري او عندوا طاقة ذيادة وانت مقصره في حقه و تبقي انت غلطانة اهلكي الراجل بي الشغل عشان يقووول الروووب