استشارات و فتاويمداراتمنوعات

رجل سوداني يبعث باستشارة تثير جدلاً واسعاً.. (شقيقة زوجتي تراودني وتتحرش بي أمام زوجتي فماذا أفعل؟) ومتابعون: (انت محاصر حصار أوكرانيا)


بعث رجل سوداني في الثلاثين من عمره باستشارة أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي عامة وعلى الصفحة التي قامت بنشرها بصورة خاصة.

وبحسب رصد ومتابعة محررة موقع النيلين للاستشارة التي أرسلها الرجل للصفحة المتخصصة لنشر الاستشارات العاطفية وحلها, فقد قال:

(اقسم بالله اقول الحق ولا شي غير الحق..انا شاب متزوج والحمد لله عمري ٣١ سنه وزوجتي 24 سنه وحياتنا ماشه تمام المشكله بدأت لما أخت زوجتي وهي طالبة ثانوي 18 سنه جات سكنت معانا بحجة انها عايزه جو قرايه وهدوء خاصة وانو عندي بت واحده صغيره لس، طبعا اخت مرتي دي رومانسيه شديد وهي جميله شديد للانصاف يعني.).

وتابع بحسب ما قرأت محررة موقع النيلين: (واثناء كلامها معاي واسلوبا حسيت انها ابتدت تكون مشاعر ناحيتي والسبب هو انو انا زول عفوي وهظار وكل يوم نتلم ومتابعين مسلسلين ويوميا نتناقش ونهظر، المهم انا لما حسيت انها ابتدت تحبني_بدون ما تصارحني طبعا_ طلبت منها ترجع بيتهم بحجه انو امها محتاجه مساعده لغسيل العده ولشغل البيت وكدا).

وواصل قائلاً: (البت رفضت، وانا كلمت مرتي اختها وهي ساندتها وأيدت عدم رجوعا للبيت.. المشكله الموضوع اتطور والبت بقت تراودني وتتحرش بي وبقت تمعن لي عينك ياتاجر وقدام اختها المسكينه دي).

وتابع سرده للقصة التي أثارت ضجة واسعة: (

وانا عامل فيها عوير وعاصر ع نفسي
عملت المستحيل عشان اتجنبا وبقيت اتاخر للرجوع البيت وخليت المسلسلات معاهم، وغيرت تعاملي معاها وبقيت ما اهظر ولا اضحك معاها، لحدي ما اتفاجأت بيها يوم تبكي بي صمت تحت المخده، وانا حاسي انو انا سبب تعاسة البت بدون ما اقصد وفي نفس اللحظه خايف زوجتي تحس بالموضوع وتفهمني غلط وبيتي يخرب.).
وختم استشارته قائلاً: (صراحه ماكنت متخيل بعد تجاربي في الحياة دي اتعر لي اختبار ذي دا، حاليا بتجيني رسايل حب من رقم غريب ومتاكد دي هي ذاتا، انا بقيت محاصر بين اختين، افيدوني الله يكرمكم اسوي شنو؟).
متابعي الصفحة أولاً انتقدوه وبشدة بسبب عدم شرعيته في التعامل داخل بيته لأن الفتاة تعتبر أجنبية, وطالبوه بحسمها وإعادتها لأهلها ولمنزل والدها في أسرع وقت.
بينما سخر منه بعض المعلقين حيث كتب أحدهم (انت قاعد مع زوجتك واختها في منزل واحد ودون شرعية فماذا تتوقع؟ لكن شكلك محاصر حصار أوكرانيا).
رندا الخفجي _ الخرطوم
النيلين

‫18 تعليقات

  1. كل واحد يقرأ الكلام دا يسال نفسه ليه الشرع حرم دخول الاخ على زوجة اخيه منفردين او متكشفة وكذلك اخت الزوجة ان تعايش الزوج بطريقة لا حدود لها كما عندنا في السودان ..لايوجد بلد علاقاته الاسرية مفتوحة كما عندنا في السودان وكل التعامل بحدود واشتراطات ..منها لا يجوز ان يزور الاخ اهل اخيه وهو غير موجود الا بالضوابط
    لايجوز الاختلاء باخت الزوجة او التعامل بعفوية وكانها بنت او اخت الزوج فحتما الشيطان سوف يتدخل بعد ان قطعوا له نص المسافة بالتقارب ..
    عدم الاختلاط عامة في كل مناحي الاسرة الا من كان محرما وحتى المحرم له على البنت ان تكون محتشمة بعض الشيء بان لاتثير غرائز الشباب
    ان يكون الزوج حاسما وحازما في حال وجود اخت زوجة وهي في هذا الطور وهو مراهقة حسب ماذكر انها طالبة واصغر من زوجته التي اصلا صغيرة ايضا 24 سنة اكيد سوف لن تفطن او تخت في بالها اي خطر من اختها
    نحن في السودان الراجل يجي للجيران توش ويدخل لاخر مكان في البيت ويقعد ويرقد ويشرب القهوة مع ناس البيت واحيانا بدون وجود صاحب البيت هل دا يعقل

  2. الله يهديها لكن انت فتخت صغره لي
    المراهقه اخت زوجتك
    وانت مفروض تتعامل معاها
    بحزم وليس بعاطفه مهما حصل
    من تقارب بينكم

  3. ي رجل ده م موضوع محتاج استشاره ونشر في الصفحات. الحل واضح وبسيط… تكون حازم بس في معاملتك مع اخت مرتك بدون تهديد و بدون وعيد وبدون كواريك… حزم شديد بس. وبلاش كلام فاضي معاكم في قصص خايبه زي دي!

  4. انت زول خيالى بس خيالك مريض و توهمت فى شقيقة زوجتك حلمك .. ده طبعا اذا ما ألفت القصه من أساسه..

  5. لاننا بعدنا عن تحكيم الشرع في حياتنا
    هذا الدين منهاج لحياة الانسان ينظم حياته
    هذا الشاب قد يكون بعفويته و بتعامله العفوي
    أغري هذه المراهقة لان ترتكب هذه الحماقات
    الان عليك يااخي إرسال البيت لاهلها
    وان تجعل التعامل الأسري و فقاً للشرع

    1. الموضوع بسيط
      تقعد معاها تفهمها انها زي اختك وانك م حتبادلها مشاعرها ف يوم
      وتطلب منها تبطل امور فارغة
      وتنتبه لقرايتها ولو رفضت رجعها لاهلها

  6. الأخ ابراهيم صالح قال كلام طيب يهرشه و يقول ليها انا يا بت متزوج اختك و الكلام ده ما صاح منك و ما شرعي ، امشي بيتكم احسن، و يصارح زوجته بأنه ما مرتاح معاك في وجود اختك و عايزين نكون برانا، عموما الهرش البت تبكي و لا تصرخ اقطعه معاها ناشف و فكك من الرومانسية و الهزار انت راخي الموضوع شويه .. بلا حب بلا بطيخ . بكره تندم.
    قال سمحه شديد قال يا راجل هيجتنا شجونا معاك.

  7. يا اخي اتقي المحارم تكن اعبد الناس..
    انت اقل مايقال عنك انت رجل دلوكة قال احضر معها مسلسلات قال

  8. باسرع فرصه رجعها الي بيتهم وكلامها عديل كده قول ليها ما مرتاحا مع زوجتي لوجودك

  9. ماخلا رجل بامرأة الا وكان الشيطان ثالثهم الأخ الكريم هذه فتنة في الدين وعليك تجنبها وهذه البنت في حالة مراهقة وانت رجل ينبغي أن لا تستشير أحدا في هذا الموضوع الحساس بل تبتر الموضوع باتخاذك موقفا حاسما مع هذه الفتاة المراهقة صونا لها وصونا لنفسك وخوفا على سمعتك وسمعة الأسرة وحفاظا على أسرتك ولا تظن أن الشيطان غافل عن ايقاعك في الذنب واحذرك ثم أحذرك أن لاتغفل عن هذا الموضوع لأنك ستقع في الذنب اذا تماشيت مع هذه البنت خاصة وانك قلت بأنها جميلة والجمال جاذب لاشك الشيطان لكما بالمرصاد فاتق الله في السر والعلن..

  10. بصراحة كده انت نيتك دي فيها أن شنو الرومانسية واخت المرأة ومحاصر . ياود احسم البت وخليها تمشي بيت أهلها وحافظ علي بيتك والبنت دي والله شيطان ومرسال ابليس لك و ما أسهل الاختلاء باخت الزوجة وبعدين تقع الفأس في الراس وتحصل الجقلبة والندم حيث لا ينفع الندم . .يا زول زح النار من جركانة البنزين والا والله الحريق قريب وسيقضي علي الأخضر واليابس

  11. بصراحة كده انت نيتك دي فيها أن شنو الرومانسية واخت المرأة ومذذحاصر . ياود احسم البت وخليها تمشي بيت أهلها وحافظ علي بيتك والبنت دي والله شيطان ومرسال ابليس لك و ما أسهل الاختلاء باخت الزوجة وبعدين تقع الفأس في الراس وتحصل الجقلبة والندم حيث لا ينفع الندم . .يا زول زح النار من جركانة البنزين والا والله الحريق قريب وسيقضي علي الأخضر واليابس

  12. اخت زوجتك ماهي اجنبية لان الاجنبية ممكن تتزوجها ولكن اخت زوجتك هي من المحرمات من النساء المذكورات في القران لذلك شكلك بتميل ليها الاحسن تطلعها من البيت بعد ان تصارح اختها والافالشيطان اقوي فالبنت دي عايزة تدمر اختها والا كانت تتعامل معاك عادي والسبب فيك تجاوبك ليها والهظار الكتير منك وتساهلاتك والا حسمتها براك من دون تدخل احد

  13. اخت زوجتك ماهي اجنبية لان الاجنبية ممكن تتزوجها ولكن اخت زوجتك هي من المحرمات من النساء المذكورات في القران لذلك شكلك بتميل ليها الاحسن تطلعها من البيت بعد ان تصارح اختها والافالشيطان اقوي فالبنت دي عايزة تدمر اختها والا كانت تتعامل معاك عادي والسبب فيك تجاوبك ليها والهظار الكتير منك وتساهلاتك والا حسمتها براك من دون تدخل احد بس ربنا يهديك للصواب