ثقافة وفنون

معجبو فرقة الكي بوب الشهيرة يحتفلون بالذكرى العاشرة لانطلاقتها

حتى لو لم تكن من محبي موسيقى الكي بوب K-pop الكورية الشهيرة، فمن المحتمل أنك قد سمعت عن فرقة بي تي إس BTS.

فهذه الفرقة الغنائية تشتهر بأغانيها المبهجة وجولاتها الضخمة وحركات أعضائها الراقصة الجذابة، وهي ببساطة أكبر فرقة فتيان في العالم.
وبالرغم من أن الفرقة في فترة راحة حاليا، حتى يتمكن بعض الأعضاء من أداء الخدمة الإلزامية في الجيش الكوري الجنوبي، يحتشد معجبوها ومحبوها هذا الأسبوع للاحتفال بالذكرى العاشرة لإطلاق الفرقة لأغنيتها الأولى.

تقول بيث لو، وهي إحدى أكبر معجبي الفرقة لبي بي سي نيوزبيت: “لقد كونت صداقات من جميع أنحاء العالم من خلال شغفي بفرقة بي تي إس وهذا الأمر يشعرني بامتنان بالغ”.
الفتاة البالغة من العمر 26 عاما من مدينة ويستون-سوبر-مير Weston-super-Mare في بريطانيا، هي عضوة في مجموعة المعجبين الرسمية للفرقة والتي تسمي نفسها جيش بي تي إس BTS ARMY – وتتكون من معجبين مخلصين بشدة ويدعمون ليس فقط الفرقة الموسيقية الشهيرة، ولكن بعضهم البعض أيضا.
وتضيف: “لقد قابلت صديقي الذي تربطني به علاقة عاطفية حاليا من خلال الإعجاب المشترك بفرقة بي تي إس، لذا كانت رحلة رائعة”.

بيث وصديقها ليسا سوى اثنين من الملايين حول العالم الذين يتابعون كل خطوة تقوم بها الفرقة. لكن لماذا تعني هذه الفرقة الفتية الكثير لمعجبيها؟
بالنسبة لبيث، لم يقتصر تأثير فرقة بي تي إس على مساعدتها في الانطلاق في حياتها العاطفية، بل أيضا ساعدتها كثيرا في تحسين صحتها العقلية.

123398399 ifpi bts01

على مدى السنوات العشر الماضية، لقيت الفرقة الكثير من الاستحسان والثناء لتغطيتها مواضيع تتعلق بالصحة العقلية في أغانيها، وتقول بيث إن أغنية بعينها عنوانها “رفليكشن” Reflection تمسها وتعنيها بشكل كبير.

“أتذكر أنني جلست في غرفتي وأنا أتمعن في كلمات الأغنية، كنت أبكي بتأثر لدى استماعي إليها لأنها جعلتني أشعر بأنني حاضرة وموجودة ولدي صوت مسموع”.

على الرغم من أن الفرقة تغني بلغة أجنبية، لا تزال بيث تجد أن الرسائل التي تحملها حول “حب الذات” و “الاعتناء بنفسك” قوية بصورة فعالة للغاية.
“بي بي سي عربي”