هيثم صديق

خرج ولم يعد


[JUSTIFY]
خرج ولم يعد

خرجت الطائرة الماليزية ولم تعد حتى الآن وقد شغلت الدنيا والعالمين وبقيت لغزا محيرا ولئن وجدوها أو وجدوا حطامها فإنها قد أثبتت أن العلم قاصر وأن (وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا) ستبقى معجزة وتحديا بلا متحدٍّ.. تشدقوا باستجلاب عينات من المريخ وأعلنوا أنهم يملكون مجسات لمعرفة ما تفكر به ذبابة وعجز العالم عن اكتشاف أين اختفت طائرة كاملة بركباها لقرابة الشهر..
أين اختفت مواد الإيواء التي استلمتها ولاية الخرطوم بواسطة بعض الأفراد عقب محنة السيول والفيضانات في العام الماضي، وقد نشرت الصحف في نفس أيام المحنة أن مواد إغاثية تباع في الأسواق، فخرج من يقول إن بعض المستحقين قد باعها فبلَّعوا الصحف كلامها لكن ديوان المراجعة القومي عد الأمر اختلاسا…. نخاف أن يكون اختلاسا في وجهات النظر فقط واختلاس المال لا يفسد للود قضية.
أين اختفت عضلات أمريكا وعصاها والروس يحتلون القرم ويطردون الجيش الأوكراني… ليت الاتحاد السوفيتي يعود من جديد كقوة موازية فإن استفراد أمريكا بالأمر في العالم اذهب بالعالم…. إن القرم شبه جزيرة غنية بالمعادن والثروات كانت محكومة للمسلمين زمانا ولها خضعت روسيا لكن روسيا تؤكد أنها جاءت بناءً على طلب سكانها.
والقرم في عين روسيا غزال
اين اختفى موسى هلال… الزعيم الدارفوري لا يسمع له تصريح مباشر ولا تلميح ويترك لبعض المقربين التحدث باسمه، ولقد رشحت أخبار كثيرة عن تمرده أو التهديد بالتمرد علي الدولة مشترطا إبعاد والي شمال دارفور كبر لقد كن هلال متجليا في سماء شرق الخرطوم في ضاحية العيلفون ويمارس عمله في القصر قبل أن يعود إلى قبيلته وتشح أخباره … هلال رقم كبير في المسألة الدارفورية اختلافه مع المركز لو كان سياسيا فهو خير كبير على مستوى الفهم العام العالمي بحسبان أن الأمر عند الغربيين لا يخرج من صراع عربي زنجي كما يشتهون وكانوا قد جعلوا الحرب في الجنوب دينية.. أين اختفت هذه النظرة وأفريقيا الوسطى يحرق مسلموها أحياءً؟
أين تختفي وعود افتتاح المعابر بين السودان ومصر وقد كان هناك تصريح أولي منذ عام أنها ستفتتح في مارس الماضي وها هو مارس الحالي يودع… ما لم تفتح منابر الحوار فلن تفتح المعابر وستبقى حلايب مصرية بوضع اليد ونشرات أحوال الطقس رغم وجود مواطنها أبو جبة وصديري وسيف وسكين أبو جلبية وتوب.
الاختفوا ماتوا!!!

[/JUSTIFY]

هتش – صحيفة اليوم التالي