كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المريخ يجري تدريبه الاخير اليوم ومسئولو كانو يتوعدونه بثلاثية والجماهير تحصب الحافلة



شارك الموضوع :

يختتم فريق المريخ تدريباته في الثالثة من عصر اليوم بتوقيت نيجيريا الخامسة بتوقيت السودان وذلك بالملعب الرئيسي لمباراته غدا امام كانو بيلارز

وسيركز مازدا من خلال تدريب اليوم على وضع اللمسات النهائية لمعركة الغد .

وعلى ذات الصعيد اجري فريق المريخ تدريبه الرئيسي في الرابعة الا ربعا بتوقيت نيجيريا السادسة الا ربعا بتوقيت السودان عصر الامس »توقيت المباراة« وسط اجواء

ممطرة بملعب استاد ساني اباشي الذي يستضيف مباراة المريخ وكانو بيلارز عصر غد في دوري مجموعات ابطال افريقيا. حيث هطلت امطارغزيرة قبل لحظات من انطلاقة التدريب واستمرت لاكثر من ساعة ونصف الساعة ورغم هطول الامطار بغزارة اصر الجهازالفني للمريخ علي اجراء التدريب الرئيسي تحت هذه الاجواء ، وذلك حتي يتعود اللاعبون على اداء المباراة لحظة هطول الامطار.. ورغم برودة الطقس الا ان التدريب جاء ساخنا ومثيراً ووضح من خلاله ارتفاع معدل الروح المعنوية لدي اللاعبين كما حرص عدد كبير من ابناء الجالية السودانية على حضور التدريب تحت الامطار.
واشتمل التدريب على احماءات بالجري حول الملعب واستطالات وتمرير الكرة بين اللاعبين من لمسة واحدة وفق ايقاع سريع. ثم اجري مازدا تقسيمة في منتصف الملعب شهدت جملة اهداف وركز من خلالها المدرب علي التمريرالقصير والتسديد ناحية المرمي من كل الاتجاهات.. خاصة من خارج خط ال ٨١ الي جانب الاستفادة من الكرات العكسية امام المرمي وكانت التقسيمة بين الاحمر والاصفر حيث لعب للاحمر حافظ – سفاري – موسي الزومة – امير دامر – بله جابر – قلق – الشغيل – عبدالحميد السعودي – طمبل وايداهور فيما لعب للاصفر اكرم – ريتشارد – الباشا – مصعب – سعيد السعودي – لاسانا – وارغو – راجي – كلتشي وكريم الدافي.
مازدا يركز علي التشكيلة الحمراء
من خلال التدريب الرئيسي للمريخ امس وضح ان المدرب مازدا يركز علي التشكيلة الحمراء وهي التي غالبا ماتخوض مباراة الغد.
حافظ مرشح لحراسة المرمي
وضح من خلال التدريب الرئيسي للمريخ ان مازدا يركز على الحارس حافظ لحراسة مرمي الفريق في مباراة الغد بعد المستوي المميز الذي ظهر به في التدريبين بكانو. وتالقه اجبر مازدا على التركيز عليه بالدفع به في مباراة الغد.
مسئولو كانو يتابعون تدريب المريخ ويتوعدونه بثلاثية
حرص عدد كبير من مسئولي نادي كانو بيلارز منافس المريخ علي متابعة تدريب المريخ الرئيسي امس وتوعد مسئولو كانو هزيمة المريخ بثلاثية واجمعوا ان فريقهم قادر علي الفوز علي المريخ بخمسة اهداف.. ولكن رحمة ورأفة منهم بالمريخ سيكتفون بالثلاثية.
ابناء الجالية السودانية يتوافدون علي كانو
بدأ ابناء الجالية السودانية بكانو من مختلف المدن النيجيرية بالتوافد علي مدينة كانو منذ امس الاول لمساندة المريخ في مباراة الغد امام كانو حيث وصل امس عدد كبير منهم من لاغوس وابوجا..
ارتياح كبير وسط نجوم المريخ بعودة مازدا
اجمع نجوم المريخ علي ان عودة المدرب مازدا لقيادة الفريق جاءت في الوقت المناسب واكدوا انه الاقرب اليهم والادرى بمعرفة نفسياتهم بحكم انه قاد الفريق لسنوات طويلة بالاضافة الي انه قاد تدريب المنتخب الوطني الامر الذي زاد من معرفته بهم. واكدوا ان عودته قد ازالت عنهم جملة من الاحباطات التي لازمتهم خلال الفترة الماضية بعد السياسات التي كان يتبعها الكرواتي رادان وقالوا ان عودة مازدا لتدريب الفريق ستكون دافعا معنويا كبيرا لتحقيق الفوز في مباراة الغد لتكون الانطلاقة الحقيقية للفريق الي البطولة الافريقية.
استاد ساني اباشي منجل اصطناعياً
عبر نجوم المريخ عن ارتياحهم لملعب استاد ساني اباشي الذي يستضيف مباراة الغد لانه منجل اصطناعياً مما لاتؤثر عليه الامطار واكدوا ان هذا سيكون دافعاً لهم لتحقيق الفوز ويذكر ان استاد ساني اباشي شهد عمليات صيانة كبيرة الا انها لم تكتمل استعداداً لاستضافة كاس العالم ل ٧١ سنة وهو ملعب جميل والمقاعد تملاء مدرجاته من كل النواحي.
اسرة الشيخ عثمان الطيب تحتفل ببعثة المريخ
اقامت اسرة القطب المريخي الكبير الشيخ عثمان الطيب احتفالا ببعثة المريخ حيث دعت البعثة لتناول وجبة الغداء امس الاول بمنزل الاسرة العامر بكانو وقد تحدث قطب المريخ المعروف محمد عثمان الطيب نيابة عن اسرته وقال ان زيارة المريخ لكانو امنية تحققت لهم في الاسرة حتي يحتفلون بالمريخ..
وقال ان اسرته تعد بتقديم شئ لم يخطر علي البال للاعبين في حالة تحقيق الفوز.. وتمني للفريق التوفيق وتحقيق النصر والعودة للخرطوم بالنقاط الثلاثة.
وتحدث عن المريخ وتاريخه وانجازاته وبطولاته علي مر التاريخ كما حث اللاعبين علي بذل الغالي والنفيس من اجل اسعاد القاعدة الرياضية والمريخية علي وجه الخصوص.
كما تحدث في الاحتفال نيابة عن بعثة المريخ رئيس البعثة متوكل احمد علي وارتجل كلمة ضافية اشاد من خلالها باسرة الشيخ عثمان الطيب وابنائه ممثلين في قطب المريخ محمد عثمان على كرمهم الحاتمي الذي غمروا به البعثة.
الوفد الاعلامي تحت ضيافة محمد عثمان الطيب
استضاف قطب المريخ محمد عثمان الطيب الوفد الاعلامي المرافق لبعثة المريخ بمنزله العامر بمدينة كانو وحظي الوفد الاعلامي بحفاوة كبيرة وكرم حاتمي من الاسرة التي ظل افرادها يخدمون البعثة وتسهيل وتوفير كل احتياجاتها.
طالب من التي يطالب مازدا بتحقيق الفوز
اجري الطالب اسامه محمد خير يعقوب اتصالا هاتفيا من التي بالجزيرة بوالده الذي يعمل بمنظمة الدعوة الاسلامية بمدينة كانو وطلب منه ان يتيح فرصة حديث مع مازدا وصلاح مشكلة واكرم الهادي سليم وتحدث معهم مطالباً بتحقيق الفوز واهدائه للشعب السوداني.. من جانبه طمأنه مازدا بان الفريق عازم على تحقيق الفوز كما تحدث الطالب مع الزميل الرشيد بدوي قائلا له نتمني ان نسمع صوتك عبر الاذاعة وفيه عبارات النصر.

وفي حدث مؤسف حرصت اعداد غفيرة من جماهير كانو علي المرابطة خارج استاد ساني اباشي عقب تدريب المريخ امس حيث ان التدريب كان محصورا لابناء الجالية السودانية ولحظة خروج حافلة المريخ من الاستاد تعرضت لحصب من جماهير كانو الذين توعدوا المريخ بالهزيمة في مباراة الغد..

صحيفة قوون

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        مع كل الإحترام والتقدير أخي عثمان ؛ بما أن السودان يحتوى على مثل أفكارك النيرة (عدم إحترام الرأى والرأى الآخر وكبت الذين يخالفونك الرأى بالتخريب والعنف والبلطجه) تأكد تماما أن نهضة السودان ستتأخر حتى مابعد عام 2100 . أي مابعد موت آخر فرد من أصحاب الأفكار القمعيه التى انقرضت في كل العالم وظهرت في السودان .
        كان الله في عونك يابلادي
        ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(

        الرد
      2. 2

        أتمني أن يأتي المريخ بنتيجة إيجابية من نيجيريا … إلا أني أتمني أن لا يعطي الله
        مزمل أبو القاسم الفي مراده ! وأجزل الشكر لمن تسبب في تدمير موقع الصدأ وأكرر
        الصدأ بلآلف ،أ ،أ ،أ ، لأنها تخرب عقول الناشئة بفكر صاحبها الصديء :lool:

        الرد
      3. 3

        اخى عثمان رغم اننى لا علاقة لى بالصدى لكن كلامك بانك مرتاح من تدمير موقع الصدى فهذا يدل على ان الصد ى تفعل فيكم الافاعيل وليس من العدل ان يتم تدمير الموقع … العدل ان تقارعوها حجة بحجة … ولانها اظهرت مقدرات وحجج دامغة فتم اسكات صوتها بالتدمير …. عقلية الكيزان !!

        الرد
      4. 4

        😮 😮 الصدى … وقون ….يعنلى هلال … مريخ …. يعنى تعصب اعمى … تجاه النادين الكبيرين ….. افرزا مناكفات وعداءات بين جماهير الناديين … ولا عجب فى ان نسمع أو نشاهد اكثر من تدمير احدهما للثانى ….. نأمل ان ترجع حلاوة مشجعى زمان حبايب قبل وبعد المباريات … وفى قون والصدى (رمضان ومزمل) يمكن ان يفعلا ذلك … وصراحة ندين وبشدة من قام بتدمير موقع صدى .. ونأمل ان ينصلح الحال والا فعلى الكرة السلام .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس