هيثم صديق

تلاتين عشرة


[JUSTIFY]
تلاتين عشرة

هناك بعض الاقتراحات الحكومية بإغلاق الواتساب والفيس بوك أن لم يكن لخطرها المعلوم فلمحاكاة تركيا.. على كل حال نحن نحس بهذا الخطر ونحذره ونحذر منه ولعلمنا أن إيجاد الصندوق الأسود للطائرة الماليزية من قصاص درب أهون من إغلاقها لتغلغلها في المجتمع وسهولة الحصول عليها فإنا نقترح أن تحظر الحكومة كل الأجهزة الذكية في البلاد واعدامها في النيل كما فعل النميري بالخمر عام الشريعة وإلزام الجميع باقتناء هاتف 3310 أو ربيكا لمن أراد أن يتميز وبذلك ترتاح كل الحكومات مركزية وولائية وتلك التي في البيوت..

…………………

بالجزمة

بعد أن رشق الصحفي العراقي الرئيس السابق لأمريكا جورج بوش بالحذاء ظهر الحزاء أمس وهو يتجه نحو وجه كلينتون الزوجة ولكن لكل حذاء مقال، فإن كان الحذاء العراقي لرجل في وجه رجل فإن الحذاء الأمريكي كان نسائيا ولعل الفرق أبعد من 44 و36 مقاسي الجزمتين، ولعل الامر بلغ مرحلة بالجزمة إرهاصا لصاروخ قد تخترعه أمريكا يكشف نية المتربص بعد فشلها في العثور على الطائرة الماليزية والتي لحقت السودانية..

على أن أحمد مطر لا مكان لأبياته التالية في الموضوع:

في بلاد المشركين يبصق المرء بوجه الحاكمين

فيجازى بالغرامة

وعندنا نحن أصحاب اليمين

يبصق المرء دما تحت أيدي المخبرين

ويرى يوم القيامة

إذا ما دلق ماء الورد والهيل بلا إذن

على قميص أمير المؤمنين

………………………………..

تصريحات غازية

ومع تنبؤات الأرصاد بارتفاع كبير في درجات الحرارة.. فقد ارتفع الإقبال على المياه الغازية بصورة كبيرة حتى أن عربات الشركات المصنعة تمناها المواطنون أن تكون عربات نفايات ليروها بهذه الكثافة واللطافة والنظافة.. إلا أن هناك تصريحات غازية كثيرة هذه الأيام نسبة للدكتور غازي العتباني- وآخرها ما كان مانشيتا لمعظم الصحف عن أن الرئيس أمامه فرصة ليكون بطل العبور.. فهل كان العتباني عينا ومرسالا ومتحسسا للمناطق الرخوة قبل أن تمشي عليها خطى جيوش الوطني الإصلاحية بعد أن ظن الجميع أن لا تنازل ولا تلاقيا؟

لعل الشعب في انتظار اكتمال التوافق الوطني ليوزع البيبسي مع التأكيد أن بعض الأحزاب تمارس دور النسيبة فلا يرضيها شيء..

تلاتة قدور محلبية

تلاتة قدور سرتية

وتلاتة قدور ريحة نية

نسيبتو قالت (شوية)

…………………………….

وزير المالية لواشنطن

خبر له ما بعده..

أروع من ذلك لو كان الخبر وزير المالية الأمريكي يزور الخرطوم..

وأنا يا بلال زورني مرة..

[/JUSTIFY]

هتش – صحيفة اليوم التالي