كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تسالي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]

تسالي

قبضت السلطات الأمنية على أسلحة غرب أم درمان في طريقها إلى العاصمة ومن الطريف أن الأسلحة كانت مغطاة بشحنة تسالي.. نتمنى أن يجبر السواق على حساب عدد التسالي كله.
فول
لأن الفول حبيب الشعب فنتمنى أن يتخذه أحد المرشحين رمزا له في الانتخابات القادمة فإننا نخاف أن نفقده لما أصبح طلبه فوق الخمسة جنيهات.
دوم
أعطيت جدي دومة فأخرج لي طقم أسنانه وتبسم.. هكذا فعل رئيس اللجنة الاقتصادية السيد حجير لما قالوا له إن الوديعة القطرية سوف تحيي الاقتصاد فقال وماذا تسوى مع الطلب.. الاقتصاد يحتاج إلى ستة مليارات المليار ينطح المليار.. طبعا الكلام ده بالدولار.
نبق
والفقراء الذين اقتسموا النبقة ماتوا ونبقة ماتت.. هذا إذا قصصنا قصة المثل الحقيقية!!… كما أن النبق صار رقصة اهتياج في حفلات الأورغن الرقاص.
اكتمال المدينة الرياضية
حتى لا تضيع القروش المستعادة من المتحللين مرة أخرى نتمنى أن توضع للمدينة الرياضية وهو يكون الاختلاس جاب حقو… حتى إذا ما أعاد آخرون قروشا أخرى جعلناها لمشروع الجزيرة.. ثم تعاد أخرى لصالح كوبري ما… مستشفى… وهكذا حتى إذا ما أراد المجنبون أن يعيدوا المال المجنب قلنا لهم شكرا: اكتفينا.
يسقط يسقط
توقعنا أن تصل الندوات السياسية إلى كل مكان ونقيف على الحيطة ونسمع الزيطة لكن لم يحدث شيء من ذلك وتلهت الأحزاب بالمشاكل الداخلية في ما بينها حتى بلغت في حزب الأمة ما بلغت.. كنا ننتظر أن نسمع هتافا بسقوط النظام فسقط حتى الكلام.. كان أحد الشعراء يتلصص النظر إلى جارية في بلاط السلطان وهي تبادله النظرات واللفتات والابتسام فلاحظ السلطان ذلك وقال للشاعر وهبتها لك فأبى الشاعر معللا: وأين لي من نظرة المسارقة يا مولاي. الأحزاب تريد نظرات المسارقة لا المواجهة مع محبوبها الشعب.
تجاوز الدولار سقف التسعة جنيهات ولا زال بعيدا عن المتوقع الذي بشر به العميد وقتها صلاح كرار في بواكير حكم الإنقاذ بأن الإنقاذ إذا لم تكن قد أتت فإن الدولار كان سيصل إلى اتناشر جنيه… ما تحكوها وتقولوا إن الجنيه الآن يعني ألفاً مما يعدون.
حذرت الصحة من خمسة أمراض يسببها الحر ودعت إلى تجنبها.. الغريبة أن السحائي ليس من الأمراض المحذر منها!!
يكون خايفننا نطالب بالتطعيم؟

[/JUSTIFY]

هتش – صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس