كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

فاز المريخ بهدف : لاعبو ماثاري الكيني يسألون عن العجب



شارك الموضوع :

فاز المريخ امس علي ماثاري الكيني بهدف دون مقابل سجله كلتشي في الدقيقة 18 من شوط المباراة الاول وذلك في اللقاء الودي الذي
جمع الفريقين بنيروبي في اطار استعدادات المريخ لمباراته المرتقبة امام زيسكو الزامبي في الجولة الرابعة لربع نهائي بطولة الاندية الافريقية الابطال.وانطلقت المباراة عند الساعة الرابعة عصرا وسط حضور جماهيري متوسط واستهلها المريخ باداء قوي منذ الدقائق الاولي مستفيدا من ترابط خطوطه وبراعة خط الوسط في صناعة الفرص والاهداف.. وتمكن النيجيري كلتشي من تسجيل هدف المباراة الوحيد بطريقة رائعة بعد كرة متبادلة بين راجي وقلق حولها الاخير عكسية امام المرمي الكيني ارتقي اليها كلتشي عالياً وحولها رأسية داخل الشباك هدفا جميلا اهتزت له المدرجات بالتصفيق الحار . وبعد الهدف حاول الفريق الكيني ادراك التعادل وشن العديد من الهجمات علي مرمي المريخ ثم عادت الامور الي نصابها الصحيح بعد مرور نصف ساعة من عمر الشوط الاول حيث سيطر المريخ سيطرة كاملة علي مجريات اللعب مستفيدا من الانسجام الواضح بين اللاعبين وسنحت العديد من الفرص للتسجيل حيث اضاع كلتشي اكثر من فرصة ذهبية امام المرمي وعاد المريخ للخطوط الخلفية في الربع ساعة الاخيرة من عمر الشوط الاول معتمدا علي الهجمات المرتدة حتي اعلن الحكم عن نهاية الشوط بتقدم المريخ علي ماثاري بهدف دون مقابل ومثل المريخ في هذا الشوط كل من: حافظ – سفاري – الباشا – مصعب – راجي – قلق – سعيد السعودي – لاسانا – عبدالكريم الدافي – كلتشي وايداهور.

وكان اللاعب راجي نجما لامعاً في شوط المباراة الاول سحب البساط من بقية اللاعبين. وبالمقابل تعرض المغربي عبدالكريم الدافي للعب ضاغط في الجزء الاخير من عمر الشوط الاول بعد حركته النشطة في الطرف الشمال عن طريق الهجمات المرتدة وقد برز في هذا الشوط ايضا الباشا وسفاري وكان ايداهور اقل اللاعبين عطاءا
وفي شوط المباراة الثاني دفع الجهاز الفني بتشكيلة ضمت كل من حافظ – دامر – ريتشارد – مصعب – مجاهد – الشغيل – لاسانا – عنتر – وارغو – ايداهور والسعودي وبعد مرور عشرة دقائق فقط دخل محمد كمال بديلا لحافظ والزومة بديلا لمصعب ثم العجب بديلا للاسانا.. وادي المريخ هذا الشوط بطريقة متوازنة في الدفاع والهجوم وبالرغم من ذلك اضاع العديد من الفرص للتسجيل حيث كان بالامكان مضاعفة النتيجة والمقابل اجاد ريتشارد جاستين في خط الدفاع بطريقة جيدة و ادي مباراة كبيرة الي جانب مجاهد ونورالدين عنتر اما النيجيري وارغو فقد تفنن في اضاعة الفرص السهلة امام المرمي…. وساهم فيصل العجب بعد دخوله في تنشيط العاب المريخ وارتفع المستوي الفني للفريق بلمساته الساحرة واستطاع ان يصنع العديد من الفرص لزملائه ويحرك هجمات شرسة علي مرمي الفريق الكيني.. وفي الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الثاني تعرض المريخ لضغط هجومي متصل من الفريق الكيني لادراك التعادل الا ان خط الدفاع تماسك بصورة ممتازة وحافظ علي الهدف الوحيد الذي سجله كلتشي في الشوط الاول لتنتهي المباراة بفوز المريخ بهدف دون مقابل.
وعقب المباراة ابدت اعداد كبيرة من الجماهير الكينية التي تابعت المباراة دهشتها عندما علمت بان اللاعبين قد ادوا المباراة صائمين واشادت بالمستوي الفني للفريق.
من جهتهم حرص لاعبو ماثاري الكيني قبل دخولهم الي ارض الملعب علي السؤال عن اللاعب فيصل العجب ورددوا اسمه كثيرا وهم في طريقهم الي الملعب..
واهتمت الصحافة الكينية كثيرا بمباراة الامس الودية وشوهدت اعداد كبيرة من المحررين والمصورين داخل الملعب تابعوا المباراة ورصدوا وقائعها باهتمام بالغ وقد شرف المباراة اعضاء السفارة السودانية والجالية باسرهم.
علي صعيد متصل اشهر الحكم الكيني الذي ادار المباراة بطاقة ملونة واحدة هي البطاقة الصفراء في وجه لاعب المريخ نصرالدين الشغيل.

صحيفة قوون

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        مبرووووووووووك عودة الروح الى المريخ وعقبال ماتجيبو لينا الكاس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس