كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ردود أفعال الصحافة البحرينية على التأهل التاريخي للبحرين على حساب السعودية


شارك الموضوع :

ويبقى تأهل المنتخب البحريني ذو طعم مختلف لأنه جاء على حساب منتخب قوي ومتمرس على أرضه ووسط جماهيره لتنفجر الفرحة في قلوب البحرينين ويصرخ الجميع بصوت عال “لقد فعلها..الأحمر”.

وأبرزت الصحف البحرينية تهنئة ملك البلاد حمد بن عيسى آل خليفة للمسئولين عن الرياضة البحرينية وكرة القدم خصوصاً بسبب هذا الإنجاز حيث أرسل برقية تهنئة أعرب فيها عن أطيب تهانبيه بمناسبة تأهل البحرين للمباراة الأخيرة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم أمام نيوزيلندا.

وتحت عنوان:”وبقيت خطوة للحلم المونديالي”..منتخبنا يتأهل للملحق الأخير..والملك يهنيئ..و6 آلاف دينار لكل لاعب..شكراً”.

أفردت صحيفة “الأيام “البحرينية مساحة واسعة لتحليل اللقاء على صدر صفحتها الأولى مؤكدة أن البحرين وضع قدماً في جنوب أفريقيا بعد تأهله المثير على حساب السعودية ويتبقى فقط تجاوز منتخب نيوزيلندا لتحقيق الحلم المونديالي الكبير.

وأبرزت صحيفة “الوسط” الفرحة البحرينية الكبيرة بتجاوز المتخب السعودي على أرضه ووسط جماهيره وعنونت تقريرها بعنوان طويل يعبر عن الفرحة والفخر والإشادة والتقدير:”عزم وإصرار وحماسة هذا الأحمر بالإياب…أسقط الأخضر بـأرضه وخلّى آمــالــه سراب”

“صوت بالمملكة دوّى والشعب بالفرحة فاض… إحنا قدها يا سعودي ولينا تشهد الرياض”.

وعبرت الصحيفة عن الفرحة بقولها:”قولوا للتاريخ يسجل ويدون ما فعله الأحمر بالأخضر عندما أسقطه أرضا صريعا بهدف الرد الثاني السريع والمباغت في الوقت القاتل، بعدما وضع الفريق السعودي قدمه على عتبات الملحق الأخير في أقل من دقيقتين، ولكن الداهية إسماعيل عبداللطيف انبرى بين الدفاع السعودي برأسية أحلى من العسل وأغلى من الذهب حققت معها كل القلوب في البحرين ومن تجشم العناء للسفر في مدرجات استاد الملك فهد عندما رقصت فرحة بهذا الهدف الثمين في الوقت القاتل عند الدقيقة 93، لتتهاوى معها كل آمال وطموحات الأخضر وتتهاوى فرحة السعوديين في غمضة عين لتعطينا الفرصة الكبيرة في تكرار الأمل بالتأهل بعدما فقدناه في العام 2006، لنترقب معا اللقاء المقبل أمام نيوزلندا في أكتوبر المقبل وكلنا أمل بأن نحقق هذه المرة طموحات وآمال كل الشعب العزيز بتأهل الأحمر إلى النهائيات بجدارة واستحقاق.

وقولوا للتاريخ أن يدون أنها المرة الأولى للفريق السعودي يتقدم بهدف قاتل ومثير في الوقت بدل الضائع ويستطيع منافسه إسقاطه بهدف مباغت وسريع حول السعادة الخضراء إلى حزن وكآبة وشجون مريرة ندبت من خلالها الجماهير السعودية حظها العاثر بعدما خفقت قلوبها لدقيقة واحدة ونصف فقط، وهذا هو حال الكرة التي تبسم حظها هذه المرة للبحرين الغالية.

وأشارت صحيفة “الوقت” إلى أن المنتخب البحريني تأهل على حساب السعودية بعد مباراة مثيرة ومجنونة وبات قريباً لتحقيق حلم الوصول للمونديال.

ووصفت جريدة “أخبار الخليج” هذا الإنجاز بالتاريخي للمنتخب البحريني على حساب السعودية وأشارت إلى أن المنتخب البحريني عاش ليلته “الخضراء” على ستاد الملك فهد في السعودية بعد استطاعته التغلب على منتخب الأخضر على ملعبه ووسط جماهيره ليتبقى فقط تجاوز نيوزيلندا لتحقيق الحلم بالوصول لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

يذكر أن المنتخب البحريني سيلاقي منتخب نيوزيلندا في مباراتي ذهاب وعودة في شهر أكتوبر ونوفمبر القادم لتحديد المتأهل للمونديال.

موقع جول.كوم العربي

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        😉 😉 البحرين . صراحة تفوقت لعبا وتعادلت نتيجة فى المبارتين .. وعبرت بجدارة …. مع دعائنا لها بالوصول لاول مرة الى المونديال العالمى … واسود البحرين قادرين ان شاء الله على ذلك … وحظ اوفر للمنتخب السعودى ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس