كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

منتخب السودان يغادر إلى مالي لمواجهة منتخبها بالاحد وإختيار تحكيما متعدد الجنسيات



شارك الموضوع :

تغادر البلاد في السادسة والنصف من صباح اليوم بالخطوط الاثيوبية بعثة منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم في طريقها الى العاصمة المالية باماكو لملاقاة منتخبها في لقاء الاياب ضمن التصفيات الافريقية المشتركة وستقام المباراة باستاد 62 اغسطس بعد غد الاحد بباماكو في التاسعة مساء بتوقيت السودان..

يترأس البعثة مولانا محمد الحسن الرضي عضو مجلس الادارة والاستاذ محمد عمر المسئول الادارى والمدير الفني الانجليزى استيفن قسطنطين والدكتور سامي لولاك مساعد المدرب وابشر كومي مسئول العلاج الطبيعي والكابتن عيسى الهاشماب مدرب الحراس و«20» لاعباً وقد ابعد المدرب الانجليزى اللاعبين احمد الباشا والشغيل وبكرى المدينة لاعب اهلي مدنى بسبب الاصابة..

منتخبنا الوطني سيجري عصر اليوم اول تدريب له بالعاصمة المالية وسيختتم تحضيراته في السادسة من مساء السبت التاسعة بتوقيت السودان استعداداته لمواجهة منتخب مالي وقد اكد المسئولين بسفارة السودان بمالي اكتمال الترتيبات كافة لاستقبال صقور الجديان باعداد مقر الاقامة وملعب يتدرب عليه المنتخب اليوم اضافة لاجرائهم الاتصالات اللازمة مع اتحاد الكرة بمالي لبحث الترتيبات الادارية لمباراة الاحد وسيطلع ممثل السفارة رئيس البعثة مولانا محمد الحسن الرضي اليوم على ما توصلوا له مع المسئولين باتحاد الكرة المالي..

يذكر ان منتخبنا يقع ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات الافريقية المزدوجة والتي تضم الى جانبه منتخبات غانا وبنين ومالي وقد لعب المنتخب آخر مبارياته امام منتخب غانا وخسرها صقور الجديان «صفر/2» وفي رصيده نقطة واحدة بتعادله امام منتخب مالي بالسودان ويكفيه الفوز على مالي او التعادل والانتصار على بنين في آخر مبارياته بالمجموعة لضمان التأهل للنهائيات الافريقية بانجولا بعد ان ضمن منتخب غانا بطاقة مونديال جنوب افريقيا العالمي وتتزايد فرص منتخبنا في حالة فوز غانا على مستضيفها منتخب بنين الذي في رصيده «4» نقاط ولمالي «5» نقاط..

وعلى ذات الصعيد اتبع الاتحاد الدولي لكرة القدم ـ فيفا ـ نهج الاتحاد الافريقي ـ كاف ـ في تعيينه لحكام مباراة السودان ومالي المقررة بعد غد الاحد بباماكو

ضمن الجولة الخامسة في تصفيات افريقيا لكاس العالم واختار طاقم حكام متعدد الجنسيات بقيادة الجزائري محمد بن نوزة.
وشمل الاختيار المصري ناصر عبد النبي والاريتري انجسوم كحكام مساعدين والجزائري بن عزيز حكم رابع.
وتلعب غدا السبت وبعد غد الاحد 01 مباريات في تصفيات افريقيا لكاس العالم وجاءت تعيينات حكام جميع المباريات عدا لقاء السودان ومالي تقليدية وسيديرها حكام من بلد واحد بما في ذلك مباراة نيجيريا وموزمبيق التي يديرها طاقم حكام سوداني كامل يضم حكم الساحة خالد عبد الرحمن ومعاونيه عارف التوم وعوض بخيت والحكم الرابع محمد الفاضل.
ويجيء هذا القرار المثير للجدل في اعقاب قرار مماثل للاتحاد الافريقي الذي عين طاقم حكام متعدد الجنسيات لمباراة الهلال ومازيمبي في جولة الذهاب بنصف نهائي بطولة الاندية الافريقية الابطال بقيادة المالي كومان كوليبالي في وقت عين فيه حكام من بلد واحد لمباراة نصف النهائي الافريقي بين هارت لاند وكانو بيلارز وكذلك مباريات نفس المرحلة في الكونفدرالية.

وجرت العادة ان يلجا الاتحاد الدولي لتعيين حكام من جنسيات مختلفة في المباريات الحساسة او تلك التي تسبقها احداث ومشاكل وهذا الامر لا ينطبق علي مباراة السودان ومالي.

وتعتبر مباراتي مصر والجزائر امام زامبيا ورواندا الاكثر اهمية وحساسية لتاثيرها علي موقف المنتخب المرشح لبلوغ نهائيات كاس العالم.

ولا يوجد اي تفسير لقرار الاتحاد الدولي ومن قبله الافريقي بالتعامل مع مباريات المنتخب السوداني ونادي الهلال بطريقة مختلفة عن المنتخبات والاندية الاخري.

علي صعيد متصل غادرت الخرطوم فجر اليوم بعثة المنتخب الوطني الي باماكو لمواجهة منتخب مالي يوم الاحد ضمن الجولة قبل الاخيرة في التصفيات العالمية وستنطلق المباراة عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت السودان وستسبقها مباراة بنين وغانا المقامة عصر اليوم نفسه في كوتونو.
المعروف ان مالي وبنين يحتاجان للفوز في مباراتي الاحد ليضمنا مقعدين في انجولا.

المصدر: صحيفة الراي العام وقوون

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        ما راى الاخوة بالاتحاد العام للكرة السودانية فيما يحدث بخصوص الحكام الهجين لمباريات الكرة السودانية ؟؟؟
        لماذا الصمت الرهيب على هذة المعاملة ومتى يفيق السيد شداد مما يحيق بالكرة السودانية وبسمعتها ؟؟؟
        ولماذا لم يستفسروا عن الاسباب واذا تم هذا لماذا لم يعلن الاسباب على جماهير الكرة السودانية المغلوب على امرها ؟؟؟
        للسودان رب يحميه

        الرد
      2. 2

        الدكتور شداد والجماعه عارفين النتيجه مسبقا وهم فى وادى والمنتخب فى وادى اخر مفروض الفيفا يشوف اى اتحاد لا يطور الكوره فى بلده و اولا المنتخب الوطنى هى واجه البلد يكون امره الحل بدل يحمى الاتحادات الفاشله الذى يطور الكور

        الرد
      3. 3

        السبب هو السمعة السيئة التي خلفها الهلال برشوته للحكام فصار اسم السودان مشبوها ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس