كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مسلحون ملثمون يقتلون رجلي شرطة عند مجمع للامم المتحدة بدارفور


شارك الموضوع :

الخرطوم (رويترز) – قال برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة يوم السبت ان مسلحين ملثمين قتلوا رجلي شرطة سودانيين كانا يحرسان مقر اقامة تابع للبرنامج.

وقالت الشرطة لرويترز ان الرجلين قتلا يوم الخميس بينما قتل ثالث يوم الجمعة عندما لاحقت قوات الامن المسلحين في جنوب دارفور وقتلت اثنين منهم في تبادل لاطلاق النار.

ويلقي الحادث الضوء على استمرار الاضطراب في المنطقة النائية الواقعة غرب السودان حيث انهار حكم القانون والنظام بعد ست سنوات من القتال.

وقالت اليسكا لاجرويج مسؤولة الامن ببرنامج الاغذية العالمي لرويترز ان أكثر من أربعة رجال أغاروا على مقر اقامة في بلدة كاس بولاية جنوب دارفور في الساعات الاولى من صباح يوم الخميس. وأضافت “عثرت الشرطة على جثة أحد الجنود في الخارج وقد أصيب بطلق ناري في رأسه من الخلف ونعتقد أنهم أخذوه على غرة أثناء نومه.”

وأضافت أن جثة الشرطي الثاني عثر عليها على بعد أربع بنايات من المقر مصابة بطلق ناري في جانبه.

واستطردت “أخبرتنا الشرطة أن مجرمين ينشطون في المنطقة ويستهدفون التجمعات الصغيرة لرجال الشرطة في محاولة للاستيلاء على سلاحهم… نعتقد أن ذلك لم يكن هجوما على الامم المتحدة أو على أي من موظفيها.”

ولم يصب اثنان من الموظفين الدوليين واثنان من حرس برنامج الاغذية العالمي كانوا داخل المقر خلال الهجوم. وقالت لاجرويج ان أحد الحراس نظر بسرعة الى الخارج بعد سماعه صوت اطلاق النار وشاهد المهاجمين الملثمين.

وقال رئيس الشرطة في جنوب دارفور فتح الرحمن عثمان ان الشرطة لاحقت المهاجمين يوم الجمعة وأضاف لرويترز ان شرطيا واثنين من المهاجمين قتلوا.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس