كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

علي عثمان ورياك مشار يوقعان غداً على اتفاقية التحكيم حول أبيي


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]الخرطوم(smc):
يوقع الأستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية عن حكومة السودان ود. رياك مشار نائب رئيس حكومة الجنوب عن الحركة الشعبية غداً الاثنين بالخرطوم على اتفاقية التحكيم حول منطقة أبيي بعد إقرارها بشكل نهائي في اجتماعات لجنة أبيي التي انعقدت في جوبا مؤخراً.
وأوضح الدرديري محمد أحمد الناطق باسم اللجنة الخاصة بأبيي في تصريح خاص لـ(smc) إنه سوف يتم إيداع الاتفاقية لدى السكرتير العام لهيئة التحكيم الدولية بلاهاي بعد أسبوع من التوقيع عليها ومن ثم تبدأ إجراءات التحكيم وأولها اختيار المحكمين مشيراً إلى أن بقية المسائل الخاصة بتنفيذ خارطة أبيي تم بحثها في اجتماعات جوبا وأنه تم التأمين على أهمية استعجال تكوين الإدارة المؤقتة وإكمال نشر قوات الشرطة في المنطقة تمهيداً لإكمال انسحاب قوات الطرفين من منطقة أبيي.
وفي سياق متصل قال الدرديري إن وفداً من الحركة برئاسة د. رياك مشار يصل الخرطوم اليوم لحضور الاجتماع المرتقب للجنة السياسية التنفيذية المشتركة غداً وذلك لبحث المسائل المتبقية في خارطة طريق أبيي.
وحول اختيار المحكمين أبان الدرديري أنه تم تحديد فترة زمنية يختار خلالها كل طرف محكمين من المشهود لهم بالكفاءة والاستقلالية والمعروفين بالسمعة الحسنة بالمحافل الدولية من بين محكمي هيئة التحكيم الدولية الحاليين أو السابقين الذين شاركوا من قبل في لجان تحكيم في مسائل مماثلة ولديهم الخبرة فيها.

[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.