كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مدير شرطة ولاية الخرطوم بالإنابة يؤكد نجاح الخطة الأمنية لعيد الأضحى


شارك الموضوع :

أكد اللواء شرطة عطا عبد الحميد مدير شرطة ولاية الخرطوم بالإنابة نجاح الخطة الأمنية التي وضعتها شرطة الولاية للتقليل من الجرائم والحوادث أثناء عطلة عيد الأضحى المبارك بنسبة 100% ماعدا بعض البلاغات العادية البسيطة في الحوادث المرورية التي وصلت تسعة بلاغات داخل الولاية بسبب السرعة الزائدة وجهل المشاة بقواعد العبور.

وقال سيادته في تصريح لسونا أن الخطة نفذت في ثلاث مراحل مرحلة ماقبل العيد وذلك بتأمين الأسواق بالتواجد المكثف لرجالات الشرطة وعمليات التفويج للمسافرين التي نفذتها إدارة المرور السريع عبر الطرق القومية للولايات المختلفة كما قامت شرطة مرور الولاية بتحديد مواقف خاصة في الأسواق لمنع الاختناقات المرورية وتمت المرحلة بسلامة ماعدا بعض البلاغات العادية البسيطة.

وأضاف أن المرحلة الثانية من الخطة نفذت في يوم عيد الأضحى بنشر دوريات الشرطة لتأمين أماكن تأدية صلاة العيد في المساجد والساحات والمنتزهات بجانب انتشار شرطة الإنقاذ التابعة للدفاع المدني على شواطئ النيل لتقديم النصح والإرشاد للمواطنين للابتعاد عن الاستحمام في النيل خوفاً من حوادث الغرق معلناً عن بداية المرحلة الأخيرة من الخطة والتي بدأت صباح اليوم بانطلاقة التفويج العكسي للعاصمة عبر الطرق القومية المختلفة.

وفي رده لسؤال سونا حول حوادث المرور التي وقعت في أيام العيد ذكر أن هنالك ثلاث حوادث فقط بسبب السرعة الزائدة احدهما في منطقة العسيلات تصادم حافلتين في شارع القذافي راح ضحيتها السائقين والكمساري وإصابة خمس من الركاب إصابات متفاوتة كما وقع حادث آخر في منطقة تريعة البجا نتج عنه وفاة ضابطة مرور قادمة من الأبيض بسبب تصادم عربتها التي يقودها السائق مع صاحب عربة لاندكروزر.

أما حوادث السرقات فكانت محدودة جداً وعدم وجود الجماعات المتفلتة بسبب حملات التفتيش التي نظمتها الشرطة على أماكن الخمور التي ساهمت بدورها في انخفاض الجريمة أيام عيد الأضحى المبارك.

من جانبه أكد العميد خالد عبد الله الشريف مدير دائرة المرور السريع بالإنابة اكتمال كافة الاستعدادات لاستقبال عودة التفويج من الولايات المختلفة عبر مداخل الولاية مشيرا لتجهيز 29 إسعاف و 40 دورية في كل المواقع متوقعا وصول عدد كبير من البصات السفرية خلال اليوم وصباح الغد متمنياً أن تمر عمليات التفويج العودة دون حوادث كما حدث في تفويج الذهاب.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس