كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير ونائباه يبحثون تعزيز اتفاق السلام الشامل



شارك الموضوع :

عقد اجتماعا رئاسيا مساء امس الخميس برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ضم الفريق اول سلفاكير ميارديت النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس حكومة الجنوب والاستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية بحضور عدد من القيادات حيث تداول الاجتماع حول الية تعزيز اتفاق السلام الشامل . هذا ويواصل الاجتماع الرئاسي اعماله مساء اليوم الجمعة بهدف وضع الحلول للقضايا العالقة .

إلى ذلك اكدت الكتل البرلمانية بالمجلس الوطني عدا الحركة الشعبية في اجتماع لها امس اهمية الالتزام بالدستور والقانون والاليات التي اوجدتها اتفاقية السلام الشامل وان يتم العمل وفق هذه الاليات. وقال د. غازي صلاح الدين رئيس كتلة المؤتمر الوطني ان الحوار بشفافية كفيل بتجاوز كافة المسائل بين القوي واضاف ان هناك عددا من القوانين في منضدة المجلس الوطني للتداول والاجازة واخري امام مجلس الوزراء لاعمال الحوار بشأنها واجازتها ونفي غازي اجازة أي قانون بالاغلبية الميكانيكية.

من ناحية اخرى يصل الخرطوم غدا السبت وفد متابعة توصيات قمة أبوجا لمجلس السلم والأمن الإفريقي برئاسة ثامبو امبيكي رئيس جنوب إفريقيا السابق وعضوية د. عبد السلام أبوبكر الرئيس النيجيري السابق وبيير بيويا رئيس بورندي السابق.
وقال السفير إبراهيم أحمد عبد الكريم مدير إدارة الاتحاد الإفريقي بوزارة الخارجية لـ(smc) إن زيارة الوفد تأتي استهلالاً لمتابعة توصيات قمة أبوجا وبداية التحرك للآلية الجديدة التي كُلفت بتنفيذ التوصيات.
وأضاف أن الوفد سيعقد لقاءات بالخرطوم وجوبا مع رئيس الجمهورية ونائبيه وعدد من المسئولين الآخرين بالحكومة الاتحادية وحكومة الجنوب، وقال أنه من المتوقع أن يتوجه الوفد عقب الزيارة إلى نيويورك لإجراء اتصالات مع مجلس الأمن فيما يتعلق بتوصيات قمة أبوجا.

المصدر: SMC

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس