كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مجلس الوزراء السوداني يرفض ادعاءات اوكامبو و البشير يوقع على قانون الانتخابات


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]
SMC : عقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً في تمام الثانية من بعد ظهر اليوم برئاسة المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية لمناقشة التداعيات المرتقبة للتصريحات المنسوبة للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بشأن توقيف بعض المسؤولين السودانيين حيث استعرض الاجتماع المخطط التآمري الذي ظلت تقوده بعض الدوائر المستهدفة للسودان والتي اتخذت من المحكمة الجنائية واجهة لتنفيذ تآمرها وبعد مداخلات من وزراء حكومة الوحدة الوطنية المعبرة عن مواقف أحزابهم أصدر المجلس البيان التالي:
1. الإشادة بالموقف الوطني المسؤول الذي اتخذته الأحزاب والتنظيمات السياسية كافة حيال هذه المؤامرة القديمة المتجددة التي تسعى لتفتيت وحدة التراب وتهدد المسيرة السلمية.
2. النظر بعين الرضا للوقفة الصلبة التي اتخذتها المنظمات الإقليمية والدولية والدول الصديقة والشقيقة لصالح بلادنا شعباً وحكومة.
3. تثمين الروح الإيجابية والوطنية العالية للشعب السوداني وتفويته الفرصة على المتربصين بأمن وسلامة الوطن.
4. التأكيد على مضي حكومة وشعب السودان قدماً حتى يعم السلام أرجاء بلادنا لتجرى الانتخابات في موعدها مع تمسك الحكومة بجميع الاتفاقيات والمواثيق مع جميع الأطراف في الداخل والخارج.
5. التأكيد على قدرة الحكومة على الحفاظ على سيادة البلاد وعزة أهلها.
6. دعوة المواطنين للتحلي بأعلى درجات اليقظة والاستعداد والمحافظة على ممتلكات الشعب.
7. دعوة المجتمع الدولي لاتخاذ الخطوات الكافية لتحقيق السلام والاستقرار ووقف الكيد والابتزاز السياسي غير المسؤول.
8. التأكيد على موقف السودان الثابت بعدم الاعتراف بالمحكمة الجنائية الدولية.
9. رفض أي قرار أو مذكرة يصدرها المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في شأن السودان.
10. التأكيد على قضية دارفور هي قضية شعب وحكومة السودان تعمل الدولة بكل جهدها لحلها، دون إملاء من أحد غير الضمير الوطني وواجب المسؤولية الوطنية.

من ناحية أخرى تسدل رئاسة الجمهورية غداً الستار على كافة ملامح الجدل الذي صاحب قانون الانتخابات للعام 2008م والذي مر بمراحل عديدة كان آخرها إجازته من قبل الهيئة التشريعية القومية.
وأفادت متابعات(smc) أن المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية سيوقع مساء غدٍ الاثنين على قانون الانتخابات وذلك بمشاركة وحضور كافة قادة الأحزاب والتنظيمات السياسية ورؤساء البعثات الدبلوماسية وقادة الأجهزة الإعلامية بقاعة الصداقة بالخرطوم.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس