رياضية

الهلال ينال كأس بطولة بني ياس الدولية بعد الفوز بضربات الجزاء


حقق فريق الهلال السوداني إنجازاً خارجياً مستحقاً بعد فوزه على بني ياس الاماراتي ونيله لكأس البطولة الدولية التي نظمت في الأيام الماضية.
وجاء فوز الهلال بعد أن كان متأخراً بهدفين حتى منتصف الشوط الثاني ليعدل النتيجة بهدف عكسي وهدف لنجمه خليفة أحمد في الدقيقة الاخيرة من المباراة ، ثم يحتكم الطرفان لضربات الجزاء التي إنتهت 5/4 لصالح الهلال.

شاهد أهداف مباراة الهلال وبني ياس من هنا شاهد أهداف مباراة الهلال والمحرق البحريني من ها

———————————————————————————-
يتطلع فريق الهلال وقاعدته العريضة في السودان ودول الخليج وجمهور الكرة السودانية إلي تحقيق لقب الدورة الدولية الودية التي ينظمها نادي بني ياس الإماراتي ضمن احتفالاته بتدشين ملعبه الجديد في ضاحية الشامخة في ابوظبي وذلك عندما يواجه الفريق المنظم في المباراة النهائية علي إستاد (بوابة الشرق) عند الساعة الخامسة بتوقيت الامارات الرابعة بتوقيت السودان
ويدخل الأزرق إلي اللقاء من اجل تحقيق جملة من الأهداف أولها استمرار الحضور الجيد الذي سجله الفريق في أول مباراة إمام المحرق خاصة وان المنافس يختلف عن صاحب المواجهة الأولي باعتباره أكثر جاهزيته وتميزه الفني في وجود جوقة من المحترفين الأجانب والمحليين الدوليين وثانيها الاستفادة الكاملة بإحداث الانسجام قبيل بدء منافسات الدوري الممتاز السوداني وثالثها إسعاد القاعدة العريضة لسيد البلد والفوز بالكأس ليحقق البطولة الخارجية ويؤكد علو كعبه كحصاد للعطاء الكبير من النخبة الحالية للاعبين ولمجلس الإدارة الذي يسعي دائما للتميز.

ويمكن للهلال إن يصل إلي الأهداف إذا ما وفق في اللقاء اليوم خاصة وان الظروف تبدو مهيأة لرفاق البرنس باعتبار إن الفريق يملك ما نجده في بني ياس الذي يفتقر إلي خبرة المواعيد الكبري ضف إلي ذلك الناحية المعنوية للفريق المضيف الذي سيلعب بسلاح الأرض والجمهور حيث خسر الفريق مباراته في الدوري الإماراتي قبيل 48 ساعة فقط مما يجعل كفة الهلال أرجح.

ونجد إن التاريخ يقف في صف الموج الأزرق الذي يملك البطولات والانجازات منذ تأسيس النادي بداية العقد الثالث من القرن الماضي مقارنة بتاريخ بني ياس الذي تأسس نهاية الثمانينيات ولا يملك في خزانته سوي بطولة كاس رئيس الدولة الإماراتي موسم 91-1992 وألقاب متفرقة في دوري الأولي (الثانية سابقا)

وتعتبر المواجهة جماهيرية بالدرجة الأولي وذلك بعد الحضور المتميز لأبناء الجالية السودانية التي هبت لمؤازرة الفريق قادمة من إمارات الدولة السبع من الفجيرة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين وابوظبي والشارقة ودبي فضلا عن المدن الرئيسية من العين والمنطقة الغربية وخورفكان وحتا حيث ستضج المدرجات اليوم امام المساندة المتوقعة للفريق الإماراتي الذي يملك واحدة من أفضل روابط المشجعين بالإمارات إن لم يكن الخليج بأكمله.

دور كامبوس

ولن تكون المواجهة ساخنة في المدرجات فحسب فهنالك صراع بين المدرستين البرازيلية والعربية ممثلة في المدربين كامبوس الذي يقود الهلال والتونسي لطفي البنزرتي الذي يدرب بني ياس.

والأرجح إن كامبوس سيستقر علي العناصر التي شاركت في المباراة الأولي مع احتمال إجراء تعديل طفيف حسب الظروف التي تستجد بين حين وآخر حيث سيدفع بكل من : عبد الرحمن علي، أحمد الفاضل، منير موسي،باري ديمبا، علاءالدين يوسف، عمر بخيت، أسامة علي، مهند الطاهر، هيثم مصطفي، مدثر الطيب وهي نفس التشكيلة التي خاضت المباراة الأولي وسيكون البدلاء وعلي رأسهم سادومبا وأمادو عثمانو ومحمد أحمد بشة وأحمد عادل وصدام أبو طالب علي أهبة المشاركة إذا دعت الضرورة أو سيدفع المدرب بهم من البداية.

وقد سافر المدرب يوم اول من امس الي مدينة العين وتابع مباراة بني ياس والنصر في دوري المحترفين الاماراتي بملعب طحنون بن محمد في القطارة وهي المباراة التي خسرها منافس الهلال اليوم وقد تعرف كامبوس علي نقاط القوة والضعف في الفريق مما يساعده علي تقديم مستوي متميز اليوم

بني ياس

ويعتمد المدرب البنزرتي علي الرباعي المحترف بقيادة هداف الفريق المالي ديارا وبابا جورج وسنغاهور والعماني فوزي بشير إلي جانب عناصره الوطنية التي ظهرت في الدورة أو الدوري أمثال الحارس أيوب الذي سيحل مكان الحارس الأساسي محمد علي غلوم الذي أصيب في مباراة أول من أمس أمام النصر وهنالك فريد إسماعيل وناصر احمد وعامر عبد الرحمن وحبوش وغيرهم من اللاعبين

صحيفة قوون
——————————————————————————


تعليق واحد

  1. فرحتنا بالاداء اكثر من الكاس
    كاس احسم كاس الليلة الواحدة
    ثم سؤال كاساتاكم المحمولة جوا
    ماكن تحملكم بعيدا من الوصافة ومن انكم خلفنا ووصفاء وضل لنا
    اخيرا الفرح ناقصة
    كان دائرين نلاقي الوحدات وناخد ليكم ثار السببببببببببببببببببببعات
    ويارب ادينا الفي مرادنا باكر
    مع انه الاخدته منه التسعات اتغير وبقي اكتر من حمام ميت
    يابتوع التمهيدي

  2. نبزة عن بنى ياس تأسس ناديها فى التمانينات وعدد سكانة لايتجاوز 61 ألف نسمة ودايرين سيد البلد يحقق بطولة خارجية هنيالكم البطولة والكاس مقدما حلم الجعان ( كاس) من أبو كدايس 😎 😎 😎 😎 😎

  3. اول حاجه مبروك للهلالاب،لكن فضحتونا وشرطتو عينا،واحرجتونا ،معقوله الفرحه الشديده والمبالغ فيها،ناس تبكى وناس غمرانهوناس تدردق فى الواطه،اخجلو شويه طيب لو شلتو بطوله افريقيا حاتعملو شنو:lool: :lool:

  4. انتم يا مريخاب لا تستحقون الا السقوط … …. طولة لسان وقلة احسان…. اتمنى ان تقرأوا تعليقات الاهلة في اخبار مباراة المريخ مع سانت جورج… انهم بجانب جماهريتهم الطاغية فمبادئهم وقيمهم تؤكد بأنهم الصفوة…. وما تصويت ما يزيد عن اربعمائة الف للهلال مقابل عشرون الف للمريخ .. ما يؤكد صفوية جمهور الهلال بتعامله مع النت وتميزه بخلوه من صفة الامية الالكترونية.. والتي تمثل مستوى هذا الجمهور…
    نتمنى لكم الفوز على سانت جورج… من اجل سمعة السودان….

  5. * على قدر أهل العزم تأتى العزائم
    * ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه
    * ولا يكلف الله نفسا آلاء وسعها
    * والجود بالموجود
    * ومرد كراعك قدر لحافك
    * والطشاش فى بلد العمى شوف
    * وكعب العدم
    * والقحة ولأصمت الخشم
    * أهدى هذه السطور لعشاق ( الميج الازرق ) آه أسف الموج الازرق
    * وقال سيد البلد قال

    مع تحيات
    المفتش كرومبو

  6. هلال اليأس عشمان في بطوله نادي بن يأس بعد ان تجوز كابتن الفريق ونصف اللاعبين والجمهور سن اليأس77

  7. يا أخون مباراة الوحدات و المحرق تم إلغاءها يعني بطولة حمام ميت ( حسب تعبير أهل الهلال للبطولات التي لا يستطيعون تحقيقها) أول مرة في التاريخ نسمع فريق فاز ببطولة افتتاح استاد يا ناس الهلال أختشو والله النسوان ما بسون زيكم بالعربي كدة جيبو ليكم بطولة مسجلة في أحد الاتحاد القارية أو الإقليمية ثم تعالوا تحدثوا مع ناس الزعيم بالمناسبة أخبار الاهداف التي تحرزونها في التمارين شنو؟؟
    اللله يكون في عونكم

  8. تابعرفوا كان الهلال لعب خارج السودان علي كاس علبه السجاير البرنجي ما يفوز
    مهدي دلاس

  9. الف الف الف الف الف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

    كاس الدورة الدولية سامعين الدوووووووووووووووووووووووووووووووووولية

    للهلال الزعيم سيد البلد والبلدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

    حبيبى ياهنوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووودى

    كبير ياسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسيدا

    احبك يا كامبووووووووووووووووووووووووووووووووووووس

    عشرة على عشرة ياهلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال

    القادم احللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللى

    قولوا ماشاء الله الله الله الله الوطن الوطن الهلال

  10. تحية لحبيب البلد الهلال العظيم

    يستحق الهلال هذا الكاس كان الهلال فريداً في أداءه وتعجبني الروح القتالية التي لعب بها كل لاعب هذا هو الهلال

  11. مبرووووووووووووووووووووووك..مع مزيد من الإنتصارات والكؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤس

  12. والله الف مبروك للقبيلة الزرقاء اهو بداية كويسه نحو الانجازات الخارجية

  13. المحيرني في الطيشاب ديل عايشين في الوهم دا كيف ؟؟ كاساتم

    (مجازاً) كلها ضاربا الهيم _ كاسات مجاعة وبطولة لا يتحدث عنها الا اهلها ( سئ كافا)

    كاس دبي – كاس الليلة الواحدة ( ودي عمرنا ما سمعنا بيها – اطرشنا ) – كاس الشارقة

    ( لا تفرق شئ عن دورة القرية) – وحتى مانديلا بالله عليكم من سنة 89 ولا قبلها سمعتو بي فريق اسمو ( بندل يونايتد ) اكيد لا سمعتو بيهو ولا حتى حتسمعو بيهو طول عمركم – فرق صعدت على حين غفلة من الزمن ، ولأن الصدفة لا تتكرر ، أهو من سنة 89 لحدي اليوم 21 سنة ما قدرو ياخدوه تاني – الغريبة بعد الكاسات والبطولات البدعوها دي برضو بلعبو في التمهيدي – والسنة الفاتت لما حاولو يتشابو ويلعبو مع الكبار ، كان السقوط المدوِّي وطياشة المجموعتين وبجدارة – ناس عايشة في الأوهام

  14. الوصيف وصيف ولو تطاول
    الوصافة حارة ياناس وياضلنا
    شلبايييييييييييييييييييييييييييييييييية البتسواني
    بتوع التمهييييييييييييييييييييييييييييييييييدي

  15. والله دا حلم عجيب عينك للكاس تطعن فى ضله ………….. المهم تغشوا الجماهير المسكينه دى

  16. مبروك لهلال السودان بطولة بن ياس الدولية والحمد لله تحسن مستوى الأداء بصورة كبيرة ومشرفة حيث أداء الهلال مبارة كبيرة جدا إستحق بها البطولة عن جدارة وأتمنى أن يودي المريخ بنفس المستوى الذي أداء به الهلال في هذه المبارة الرايعة حقا من قبل الهلال حيث كان الأداء بطوليا وشرف لكل سوداني غيور على البلد وسمعتها الرياضية مزيد من التقدم والإنتصارات الخارجية لكل الفرق السودانية .

    سوداني مريخي

  17. نقول الحمد لله و الشكر له فى ما تحقق بالامس من فتية الهلال.
    واسأل الله ان يمن على فريقى المريخ و الامل بالفوز المؤزر بدون اى تعصب
    لان العلم الذى يرفع و السلام الذى يعزف هو للسودان.
    بلادى و ان جارت ………………:cool: