رياضية

ساهم في إحراز كاس افريقيا عام 1970 للسودان : مدني تودع الاسطورة بابكر سانتو


ودع الوسط الرياضي بمدني في موكب حزين أسطورة الملاعب السودانية بابكر سانتو، والذي توفي صباح أمس الخميس وشارك في تشييعه الآلاف إلى مثواه الأخير بمقابر ود مدني. ويعتبر اللاعب من مواليد حي العشير بمدني ولعب لفريق الوطن ثم لنادي أهلي مدني عام 1963 ولعب للفريق القومي وكان من بين اللاعبين الذي أحرزوا كأس أمم افريقيا عام 1970م بالسودان. وهو يعتبر من لعيبة الزمن الجميل واساطين العصر الذهبي للكرة السودانية.

صحيفة الدار


تعليق واحد

  1. احمد الله انني عاصرت هذا الجيل الجميل الذي كان يلعب الكرة فقط لامتاعنا دون يلقي مقابل وقد كان المرحوم يركب العجلة فقط داخل مدني حتي وفاته لم ننصفه لا نادي لااتحاد لادولة ولاحتي جمهور … لك الله بقدر ما امتعتنا ابابكرسانتو…وكماندفع الملايين للمحترفين اليوم … نرجوا من الاندية رعاية الرواد.. .. فقد عرفت ان احد ابطال كاس مانديلا الذي نتنغي به .. هذا البطل سائق امجاد الان بامبدة تصورا؟؟؟؟؟

  2. ربنا يتغمده بواسع رحمته ويلهم آله وذويه الصبر والسلوان .

    وهناك لاعب زامله فى الفريق القومى وكان من الذين شاركو فى كاس افريقيا سنة 70 ولم يتم ذكره ولم اقراء اى نعى له . انتو حتى فى الموت عندكم خيار وفقوس الارحم الرجل الانسان عوض كوكا بقدر ما اعطى ويلهم آله وذويه الصب وحسن العزاء