كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الوطني: تزوير مبكر للاستفتاء بالجنوب ويوغندي أدى القسم عضواً بالمفوضية



شارك الموضوع :

سيطرت الانتماءات للحركة الشعبية على أكثر من 90% من عضوية مفوضية استفتاء جنوب السودان في وقت استنكر فيه حزب المؤتمر الوطني ما أسماه بالاحتواء الكامل لإرادة عضوية المفوضية من قبل الحركة الشعبية.
وكشف الأستاذ فتح الرحمن شيلا أمين الإعلام بالمؤتمر الوطني لـ(smc) أن الأعضاء بالمفوضية والبالغ عددهم (51) فرد والذين كانوا قد أدوا القسم أمام رئيس مفوضية الاستفتاء خلال الأسبوع الماضي تؤكد معلومات الحزب أن (46) منهم حركة شعبية و(2) منهم يتبعون لحزب سانو بعد أن أبدلت بعض القيادات موقفها من قضية الوحدة و(2) منهم لم يتثنى تصنيفهم بعد فيما أكدت المتابعات أن أحد الذين أدوا القسم هو من أصل يوغندي.
واعتبر أمين إعلام المؤتمر الوطني أن الأرقام المشار إليها من عضوية الحركة بمفوضية الاستفتاء تدل على أن الحركة الشعبية تمتلك رصيد وافر من أجندة التلاعب بالاستفتاء في خطوات استباقية تشير إلى إمكانية وجود تزوير مبكر لنتيجة الاستفتاء.
وقال شيلا إن عضوية المفوضية يشترط فيها الحيادية وعدم الانتماء الحزبي، مؤكداً أن البرلمان كان قد استبعد في وقت سابق مولانا تاج السر محمد صالح نسبة لانتمائه للحزب الاتحادي الديمقراطي واضاف قائلا:(عندما نطالب بضرورة أيلولة وإسناد التأمين للشرطة القومية والمراقبة لجهات محلية ودولية على الاستفتاء كنا نتحوط لمثل هذه التصرفات.)
الخرطوم (smc)

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس