ضابط : شرطة الخرطوم تحاصر أشخاصا يشتبه بأنهم متمردون



شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]الخرطوم (رويترز) – قال مصدر أمني إن الشرطة السودانية أطلقت أعيرة نارية واعتقلت ثلاثة رجال يوم الثلاثاء خلال عملية ضد مجموعة أشخاص يشتبه بأنهم متمردون شاركوا في الهجوم على الخرطوم.

وقال ضابط في الامن تحدث شريطة عدم الكشف عن اسمه إن الحادث وقع فى ضاحية أم درمان في غرب الخرطوم التى هاجمها متمردو دارفور في وقت سابق هذا الشهر.

وتبحث أجهزة الامن السودانية عن متمردين في المنطقة منذ الهجوم الذي أدى لمقتل أكثر من 200 شخص.

وكان متمردون من حركة العدل والمساواة هاجموا الخرطوم في العاشر من مايو أيار في أول مرة خلال عقود من الحرب الاهلية يصل فيها متمردون من اطراف السودان بالقتال الى أبواب الخرطوم.

وقال الضابط “فى وقت مبكر جدا هذا الصباح وقع بعض اطلاق النار من جانب الشرطة التى كانت تبحث عن جنود من حركة العدل والمساواة. واعتقلت ثلاثة رجال.”

وكان الوجود الامني كثيفا في وسط الخرطوم وأم درمان يوم الثلاثاء. وشوهد جنود مسلحون في الشوارع حول مقر الامم المتحدة بالقرب من المطار الرئيسي بالعاصمة.

واتهمت جماعات لحقوق الانسان الحكومة بتنفيذ حملات اعتقال جماعي وتعذيب بعض المشتبه بهم.

وتمكن المتمردون من التقدم حتى الجسور الممتدة فوق النيل من أم درمان الى وسط الخرطوم على بعد بضعة كيلومترات من مقر الجيش والقصر الرئاسي.

وألقى وزير الدفاع السوداني باللوم في تدبير الهجوم على تشاد ” وقوى دولية أخرى” لم يذكر اسمها وهو اتهام نفته تشاد.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.