كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اعتبار إيطاليا فائزة على صربيا 3-0 في تصفيات أوروبا 2012



شارك الموضوع :

قال الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الجمعة إن منتخب بلاده اعتُبر فائزاً 3-0 على صربيا التي سيتعين عليها خوض مباراة واحدة على الأقل بدون جمهور بعد أحداث شغب قام بها المشجعون الصرب في مباراة بالتصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2012 في جنوة في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأكدت متحدثة باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن العقوبات لم تصدر بعد بشكل رسمي، لكن الاتحاد الإيطالي أصدر بياناً أوضح فيه القرارات التي اتخذتها اللجنة التأديبية بالاتحاد الأوروبي.

وعُوقبت إيطاليا أيضاً بإقامة مباراة واحدة بدون جمهور مع إيقاف التنفيذ. وقالت تقارير في وسائل إعلام إن العقوبات تتضمن غرامات.

وكانت المباراة التي أُقيمت في جنوة قد أُلغيت بعد ست دقائق من بدايتها بعد أن ألقى مشجعون صرب ملثمون على أرض الملعب وعلى الجماهير الإيطالية ألعاباً نارية بعدما قطعوا جزءاً من سياج يحمي الملعب.

وقال رئيس الاتحاد الصربي إن بلاده سوف تتقدم باستئناف ضد قرار اعتبارها خاسرة 3-0.

وكان انطلاق اللقاء قد تأجل بالفعل لمدة 35 دقيقة بسبب شغب جماهير أدى إلى انسحاب حارس مرمى صربيا فلاديمير ستويكوفيتش من المباراة بعد أن تعرض لتهديدات من جماهير فريق صربي بسبب عداوة بين مشجعي ناديين في الدوري الصربي.

ودخل مشجعون صرب، حاولوا تحطيم حاجز للاشتباك مع الجماهير الإيطالية، في اشتباكات مع شرطة إيطاليا بعد إلغاء المباراة وتم القبض على 17 شخصاً.

وانتقد الاتحاد الصربي لكرة القدم الشرطة الإيطالية وطالب بإعادة المباراة، بينما قال الاتحاد الايطالي إنه يترك الأمر للاتحاد الأوروبي وإن كان قد اعترف بحدوث مشكلة في تبادل المعلومات بين البلدين.

وقال مسؤولون إيطاليون إنهم لم يكونوا على علم بأن جماهير صربيا تشكل خطراً رغم التاريخ الطويل من الشغب هناك. واستمعت اللجنة التأديبية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى الحكم ومسؤولي البلدين قبل اتخاذ قرار بشأن العقوبات.

وقال انطونيلو فالنتيني المدير العام للاتحاد الإيطالي للصحفيين في نيون رداً على سؤال بشأن عدم دخول شرطة مكافحة الشغب منطقة المشجعين الصرب، “لو حدث ذلك لربما وقعت كارثة.” وأضاف “سننتظر صدور أسباب القرار قبل أن نحدد ما إذا كنا سنتقدم باستئناف”.
العربية نت

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الطليان مش عاملين فيها مافيا هههههههههههههههههههه
        الصرب ختوها ليهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس