كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ضرب بالكراسي في اجتماع عاصف لقيادات «الوطني» ببورتسودان



شارك الموضوع :

تحول اجتماع لقيادات حزب مؤتمر الوطني بولاية البحر الاحمر امس، الى حلبة ضرب بالمقاعد «الكراسي» اثر إقدام نائب رئيس الحزب بالولاية، احمد طاهر حسين، على طرد عدد من قيادات الحزب من الاجتماع، بعد ان اتهموه بأنه وراء الدعوة الى تقرير مصير الاقليم عبر مقال نشرته صحيفة الحزب «صوت برؤوت». واسفرت الاحداث عن فض الاجتماع.
وروى عضو هيئة شورى المؤتمر الوطني بولاية البحر الاحمر ومسؤول مفوضية التسريح والدمج ، احمد طاهر (جيش) لـ»الصحافة» ان نائب رئيس الحزب بالولاية دعا الى اجتماع لقطاعات الحزب مساء امس، تحول الى مشادات كلامية بين الاعضاء وسرعان ما تحول الى ضرب بـ»الكراسي» بعد ان اتهم عدد من الاعضاء نائب رئيس الحزب في الولاية بأنه وراء الدعوة الى تقرير مصير الاقليم، ليقوم الاخير بطرد عدد من القيادات في الحزب من الاجتماع.
وحسب القيادي في الحزب حسن بعبلاب فإن اعضاء اتهموا نائب رئيس الحزب بالوقوف خلف المقال مثار الازمة.
وطالب أحمد «جيش» الحكومة الاتحادية بالتدخل باعتبار ان الرجل يمثل «فتنة» في الولاية ويقوم بتحريض القبائل للدعوة الى تقرير مصير الاقليم.
وتشير «الصحافة» الى ان الاجتماع العاصف ضم اكثر من 50 من قيادات الحزب بولاية البحر الاحمر، وتطرق الى ما اسماه البعض تهميش الشرق وضرورة توحد الاقليم.

الصحافة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        غياب الوالى جعل الصراعات تنتشر فى الولاية وعند مجىء الوالى انشاء الله سوف تهدأ الامور وتجرى المياه فى مجاريها لذلك عودة الوالى مهمة جدا لأن هذه الولاية تحتاج لشخصية قوية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس